أستاذ مناعة: وجود لقاح ضد كورونا يعطى حماية غير كاملة تصل 70%

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 09:01 م
أستاذ مناعة: وجود لقاح ضد كورونا يعطى حماية غير كاملة تصل 70% لقاح كورونا
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أمجد الحداد، مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن زيادة الإصابات بفيروس كورونا الفترة الحالية، يرجع إلى الازدحام خاصة في فترة الأعياد دون اتخاذ الإجراءات الاحترازية، وأكد حداد من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمة الإعلامي سيد علي عبر قناة "الحدث اليوم"، أننا مازالنا في الموجة الأولى من كورونا، ولا توجد مؤشرات عن حدوث موجة ثانية بفيروس كورونا حتى الآن.



وشدد حداد على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية خلال الفترة المقبلة حتى إيجاد لقاح، لافتَا إلى أن فكرة وجود لقاح ضد كورونا في المستقبل، قد يعطي حماية غير كاملة تصل لـ70%.

وكان قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إنه لا يمكن الحديث عن موجة ثانية من فيروس كورونا فى مصر فى الوقت الحالى، لأن الموجة الأولى لم تنتهِ بعد، مضيفا أن كثافة المواطنين في الساحل والشواطئ العامة وفترة إجازة العيد أسباب زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وأوضح تاج الدين، أن شدة الوباء فى مصر انخفضت والفيروس أصبح ضعيفا والدليل على ذلك انخفاض أعداد الوفيات، مؤكدا أنه يتابع عن كثب أعداد المصابين بفيروس كورونا فى كافة المستشفيات على مستوى الجمهورية. وعن عودة المستشفيات للعمل مرة أخرى، أكد: "نوع من الاستعداد في حالة زيادة أعداد المصابين مرة أخرى، وهو أمر جيد ومطلوب".

وأشار إلى أن فصل الشتاء يحمل احتمالات بزيادة أعداد المصابين بالأنفلونزا العادية، بسبب غياب التهوية داخل الأتوبيسات وفصول المدارس وغرف المنازل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة