تألق دى خيا فى شوط سلبى مثير بين ألمانيا وإسبانيا بدورى الأمم الأوروبية

الخميس، 03 سبتمبر 2020 09:36 م
تألق دى خيا فى شوط سلبى مثير بين ألمانيا وإسبانيا بدورى الأمم الأوروبية جانب من المباراة
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسم التعادل السلبى الشوط الأول من مواجهة المنتخب الألمانى أمام ضيفه الإسبانى، والمقامة بينهما حاليا على ملعب "مرسيدس بينز آرينا" بمدينة شتوتجارت، ضمن مباريات المجموعة الرابعة من دور المجموعات للمستوى الأول من دورى الأمم الأوروبية.

وشهد الشوط الأول تألق حارسى المرمى، حيث تصدى كيفن تراب حارس المانشافت لانفراد صريح من مهاجم الماتادور رودريجو مورينو، الذى تأخر فى تسديد الكرة فى المرمى الخالى من حارسه، قبل أن يتمكن تراب من انقاذ الكرة، كما تواجد ديفيد دى خيا فى أكثر من هجمة للألمان، حيث نجح انقاذ هدفين من ليروى سانى وتيمو فيرنر.

وتعد مواجهة اليوم هي الأولى رسميا التي تجمع بين الماكينات الألمانية واللاروخا منذ عام 2010، عندما حققت إسبانيا الفوز بهدف دون مقابل في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم التي أقيمت في جنوب أفريقيا، ومنذ هذه المباراة تقابل المنتخبان وجها لوجه مرتان وديا فاز المانشافت بهدف دون رد في نوفمبر عام 2014، وانتهى اللقاء الثانى بالتعادل 1-1 في مارس 2018.

ويغيب عن صفوف المنتخب الألماني العديد من العناصر الأساسية التي استبعدها المدرب يواكيم لوف، ومن أبرزهم الثنائى مانويل نوير، وتير شتيجن، وفضل لوف عدم استدعاء لاعبو بايرن ميونخ بعد خوضهم نهائي دوري أبطال أوروبا الأحد الماضي، باستثناء نيكلاس سولي العائد مؤخرًا من الإصابة.

في المقابل، استدعى لويس إنريكى العديد من العناصر الشابة في قائمة المنتخب الإسبانى مثل أوسكار رودريجيز أنسو فاتى وإريك جارسيا وأوناى سيمون، فيما تم استبعاد جوردي ألبا الظهير الأيسر لنادى برشلونة.

وتضم المجموعة الرابعة أيضا منتخبى أوكرانيا وسويسرا اللذان يلتقيان فى نفس التوقيت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة