بريطانيا تحاول طمأنة مواطنيها بحصولها على لقاحات مضادة لكورونا لمواجهة تزايد أعداد الإصابات.. أرقام قياسية للإصابات بعد تسجيل أكثر من 54,000 حالة خلال 24 ساعة.. جونسون: قد نحتاج للنظر فى تشديد قيود العزل العام

الأحد، 03 يناير 2021 08:30 م
بريطانيا تحاول طمأنة مواطنيها بحصولها على لقاحات مضادة لكورونا لمواجهة تزايد أعداد الإصابات.. أرقام قياسية للإصابات بعد تسجيل أكثر من 54,000 حالة خلال 24 ساعة.. جونسون: قد نحتاج للنظر فى تشديد قيود العزل العام كورونا
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحاول الحكومة البريطانية طمأنة المواطنين البريطانيين مع التزايد الضخم للإصابات بفيروس كورونا، حيث بلغت حالات الإصابة بالفيروس فى بريطانيا أرقام قياسية، وما زالت تستمر فى الزيادة منذ ظهور السلالة الجديدة من الفيروس، وهو ما أجبر الحكومة البريطانية على إلغاء خططها لفتح المدارس فى لندن، والمناطق المحيطة بها وسط دعوات من نقابات المدرسين لإغلاق أوسع نطاقا، فيما تخضع أغلب مناطق بريطانيا بالفعل لأكثر القيود صرامة فى إطار نظام من أربعة مستويات يهدف إلى وقف انتشار الفيروس وحماية نظام الرعاية الصحية فى البلاد.

 

ووفقا لقناة العربية، أعلنت بريطانيا عن تسجيل 454 وفاة وأكثر من 54,000 إصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية، مع انتشار الخوف فى بريطانيا من تفشى السلالة الجديدة شديدة العدوى من فيروس كورونا التاجى، حاول رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون، اليوم الأحد، طمأنة البريطانيين، لافتا إلى أن بريطانيا ستحصل على 530 ألف جرعة من لقاح أكسفورد/أسترا زينيكا المضاد لكورونا وستكون جاهزة للاستخدام غدًا الاثنين، كما تأمل فى توفير "عشرات الملايين" من اللقاحات خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

 

ووفقا لموقع العربية، قال رئيس الوزراء البريطانى: "نأمل حقا فى توفير عشرات الملايين فى غضون الأشهر الثلاثة المقبلة، مشيرا إلى أن المدارس آمنة، ونصح الآباء بإرسال أطفالهم إليها فى المناطق التى تسمح فيها القواعد بذلك"، ومتابعا: "ليس لدى شك فى أن المدارس آمنة وأن التعليم أولوية".

 

وأوضح بوريس جونسون، أن الحكومة البريطانية قد تحتاج إلى النظر فى تشديد قيود العزل العام، لكنه أحجم عن إعطاء أمثلة لما قد يكون عليه ذلك. وقال أن إجراءات عزل عام أكثر صرامة قد تُطبق قريبا مع استمرار ارتفاع الإصابات.

 

يأتى هذا فى الوقت الذى تتواصل فيه إعلان دول العالم وقف الطيران مع بريطانيا، حيث أصدرت الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتية تعميمًا إلى شركات الطيران العاملة بمطار الكويت الدولى بتعليق الرحلات التجارية المباشرة من وإلى بريطانيا.

 

وأوضح الطيران المدنى الكويتى - فى بيان صحفى اليوم الأحد، أن القرار سيتم تطبيقه ابتداءً من تمام الساعة الرابعة من فجر يوم الأربعاء المقبل وحتى إشعار آخر.

 

يُشار إلى أن الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتية، قد أعلنت استئناف حركة الطيران التجارى بمطار الكويت الدولى أمس السبت بعد توقفها لمدة أسبوع، مع استمرار قائمة الدول الـ35 المحظورة، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

يأتى هذا بعدما حذرت وكالة الصحة العامة فى بريطانيا من أنه لا يوصى بالخلط بين اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد الواردة من جهتين مختلفتين، إلا فى "حالات نادرة"، وقالت الدكتورة، مارى رامزى، رئيس قسم التطعيمات بالوكالة الصحية - فى تصريحات خاصة لشبكة "سكاى نيوز" الناطقة باللغة الإنجليزية - "نحن لا نوصى بخلط لقاحات كوفيد-19 - ففى حال أن جرعتكم الأولى هى لقاح من شركة فايزر فإنه لا يتبغى منحكم لقاح من شركة أسترازينيكا فى الجرعة الثانية والعكس صحيح".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة