البيئة تطالب المسنين وأصحاب الأمراض الصدرية تجنب الأنشطة اليومية فى الهواء

الأحد، 12 ديسمبر 2021 07:29 م
البيئة تطالب المسنين وأصحاب الأمراض الصدرية تجنب الأنشطة اليومية فى الهواء تجنب الخروج فى الهواء فى فترة التلوث
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، المواطنين بإيقاف كافة أشكال الحرق فى الهواء الطلق، وخصوصا خلال ساعات الليل، مؤكدة أنه يؤثر سلبا على جودة الهواء، والتقليل قدر المستطاع من استخدام السيارات الخاصة والاعتماد على النقل ‏الجماعى.

كما ناشدت الوزيرة فى تصريحات اعلامية اليوم الاحد، كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية، أن لم تكن هناك ضرورة ‏تجنب الأنشطة اليومية فى الهواء الطلق غدا الاثنين لتجنب الأثار السلبية الناتجة عن إرتفاع تركيز الملوثات.‏

وأكدت وزيرة البيئة أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أى شكاوى خاصة بالمواطنين، متعلقة بأى ‏مصدر من مصادر تلوث الهواء.

وحثت الوزارة المواطنين على عدم التردد فى الإبلاغ عن أى مصدر للتلوث ‏وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر الواتس اب على رقم 01222693333 ‏.

كانت وزارة البيئة صباح اليوم الأحد أكدت استنادا لتقارير الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، والصادرة من منظومة الإنذار ‏المبكر التابعة لوزارة البيئة، أنه من المنتظر أن تسود حالة من الاستقرار فى العوامل الجوية على القاهرة الكبرى ‏ومحافظات الدلتا يصاحبها هدوء نسبى للرياح.

واشارة الوزارة فى بيان صادر عنها، أنه قد يصل إلى حد السكون مع انخفاض مستوى التهوية الرأسية، مما ‏يساعد على زيادة تركيزات الملوثات من المصادر المحلية المختلفة، وانخفاض مؤشر جودة الهواء، ومن المتوقع أن تستمر هذه الحالة حتى غدا.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن الوزارة تابعة مؤشر جودة الهواء من خلال بيانات منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء التابعة لها ‏والمنتشرة فى العديد من أنحاء الجمهورية، وايضا التكثيف من حملاتها على مصادر التلوث المختلفة من خلال دوريات التفتيش ‏التابعة للتخفيف من حدة تأثر جودة الهواء بتلك العوامل الجوية. مشددة على الكيانات الصناعية بالقاهرة الكبرى ‏والدلتا اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لتخفيف الأحمال فى ظل الظروف الجوية الغير مواتية والتى تساعد على ‏تركيز الملوثات.‏










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة