يونانيون يطلقون طائرات ورقية فى سماء أثينا احتفالا بمناسبة دينية..فيديو وصور

الأربعاء، 17 مارس 2021 01:00 م
يونانيون يطلقون طائرات ورقية فى سماء أثينا احتفالا بمناسبة دينية..فيديو وصور اطلاق الطائرات الورقية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت لقطات فيديو إحياء سكان العاصمة اليونانية أثينا، فعاليات الاحتفال بيوم "الاثنين النظيف" أو المعروف باسم "الاثنين النقى" أو "الاثنين الأخضر"، وهو اليوم الأول من الصوم الكبير في كل من الكنائس الأرثوذكسية الشرقية، والكنائس الكاثوليكية الشرقية، حيث عرضت شبكة "يورو نيوز"، مشاهد جديدة من احتفال السكان بهذا اليوم من خلال اطلاق الطائرات الورقية فى سماء المدينة.

 

ونظم سكان العاصمة اليونانية أثينا فعاليات الاحتفال بيوم "الاثنين النظيف"، رغم القيود الصحية المفروضة والإغلاق لمواجهة فيروس كورونا، وتجمع السكان في بعض المناطق وهم يطلقون الطائرات الورقية في الهواء وسط تطبيق إجراءات التباعد وارتداء الكمامات لمنع تفشى عدوى كورونا بين المشاركين في الفعالية.

اطلاق الطائرات الورقية
اطلاق الطائرات الورقية

 

السكان يطلقون الطائرات
السكان يطلقون الطائرات

 

يوم "الاثنين النظيف" فعالية في اليونان يقوم فيها السكان اللعب بالطائرات ورقية في المتنزهات، و"الاثنين النظيف" هو عيد  يعتبر من أهم الأعياد السنوية في اليونان، ويُحتفل به في قبرص كذلك، ويبدأ العيد في اليوم الأول من الأسبوع السابع قبل عيد الفصح للروم الأرثوذكس.

احتفالات فى اليونان
احتفالات فى اليونان

 

فاعليات الاحتفال
فاعليات الاحتفال

 

يوم الاثنين النظيف هو يوم عطلة رسمية في اليونان وقبرص، حيث يحتفل به السكان من خلال التنزه في الهواء الطلق، واللعب بالطائرات الورقية، وتناول المأكولات البحرية (المحار والأسماك وغيرها)، ويتم تحضير خبز خاص بالمناسبة يطلق عليه خبز لاجانا.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة