التليفزيون هذا المساء.. مستشار الرئيس: تعليق استخدام أى عقار حال وجود آثار جانبية.. ناقد: الشركة المتحدة تستحق الشكر لتعديل موازين السوق الفنى.. برلمانى: تشريع فصل متعاطى المخدرات يشمل موظفى القطاع العام والخاص

الجمعة، 30 أبريل 2021 02:13 ص
التليفزيون هذا المساء.. مستشار الرئيس: تعليق استخدام أى عقار حال وجود آثار جانبية.. ناقد: الشركة المتحدة تستحق الشكر لتعديل موازين السوق الفنى.. برلمانى: تشريع فصل متعاطى المخدرات يشمل موظفى القطاع العام والخاص التليفزيون هذا المساء
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التلفزيون، مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وجاء أبرزها..

اللجنة العليا للفيروسات: أعراض كورونا تغيرت والفيروس بدأ يظهر بشكل مختلف

أكدت الدكتورة وجيدة أنور عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، أن أعراض فيروس كورونا في الموجة الثالثة لانتشار الفيروس تغيرت عما كانت عليه في الماضى، موضحة أنه فى الموجة الأولى كانت الحرارة المرتفعة والكحة وضيق النفس، والأمور كانت واضحة، ولكن مع وجود التحورات في الفيروس بدأت يظهر المرض بشكل مختلف، وبعضها أصبح مرتبطا بالجهاز الهضمى وأنماط مختلفة أخرى.

وأضافت عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، في تصريحات لبرنامج اليوم، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أننا قد نجلس مع أناس نعتقد أنهم ليسوا مرضى، ولكن نكتشف بعد ذلك أنهم مصابون بكورونا، موضحة أن طريقة ظهور المرض أصبحت مختلفة، فقد يحدث ألم بالحلق وهدمان بالجسم، بجانب دوخة وزغللة واحمرار في العين.

وتابعت عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي: الوضع أصبح واضحا جدا فالحالات تزيد في الموجة الثالثة مثلنا مثل باقى دول المنطقة والعالم، موضحة أن تعامل مصر مع الموجة الأولى لكورونا كان ممتازا، وتمكنا من السيطرة على الارتفاع المتزايد للفيروس، وعلينا أن نستغل ذلك بحيث لا يكون هناك حالات شديدة مثل الهند ودول أخرى.

ناقد فنى: الشركة المتحدة تستحق الشكر لمحاولتها تعديل موازين السوق الفنى

قال الناقد الفنى مصطفى الكيلانى، إن الشركة المتحدة تستحق الشكر لمحاولتها تعديل موازين السوق الفنى، مضيفًا أن الفنان محمد محمود سبب رئيسى من أسباب نجاح مسلسل نجيب زاهى زركش، بالاشتراك مع الفنان يحيى الفخرانى.

وأضاف الكيلانى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد على خير عبر برنامجه المصرى أفندى المذاع على قناة المحور، أن هناك تطورا كبيرا فى الدراما المصرية منذ عامين، وذلك بسبب الأعمال الهادفة لتوعية المواطنين.

وتابع الناقد الفنى: "أفضل نجمة الفنانة منى زكى عن دورها فى مسلسل لعبة نيوتن، وأفضل نجم كريم عبد العزيز بمسلسل الاختيار 2، وأفضل دور ثانى للفنان محمد جمعة فى هجمة مرتدة، وأفضل دور ثانى الفنانة إنجى المقدم فى الاختيار 2".
 

لجنة القوى العاملة: تشريع فصل متعاطى المخدرات يشمل موظفى القطاع العام والخاص

قال النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن مشروع قانون فصل متعاطى المخدرات يشمل موظفى القطاع العام والخاص، معقبا: "القانون سيطبق على جميع القطاعات بالدولة، وليس العاملين بالسكة الحديد وباقى مؤسسات الدولة فقط".

وأضاف عبد الفضيل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد على خير عبر برنامجه المصرى أفندى، المذاع على قناة المحور، أن فصل الموظف يجرى بعد التأكد التام من تعاطى الموظف للمخدرات، لافتا إلى أن الموظف الذى يتعاطى عقاقير طبية تحتوى على نسب مخدرة ليس عليه حرج.

وتابع رئيس لجنة القوى العاملة، أن القانون الجديد يفعل بعد 6 أشهر من الآن، مضيفا: "مفيش موظف هيستلم عمله أول يوم تعيين إلا وأن يكون معه شهادة تثيبت أنه ليس متعاطيا للمخدرات"، مؤكدا: "الحكومة معها شهرين لإصدار اللائحة التنفيذية للقانون".

وكانت عقدت لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب عادل عبدالفضيل عياد – رئيس اللجنة،  لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن بعض شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها، والذي يقضي بإنهاء خدمة الموظف متعاطي المخدرات حال أثبتت نتيجة التحليل النهائية إيجابية عينته.

وحضر الاجتماع كل من، المستشار  أحمد الضبع، مستشار وزير شئون المجالس النيابية، والمستشار محمد جميل، عضو قطاع التشريع وزارة العدل، والمستشار محمد عابد، المستشار القانوني لرئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وسعيد عرفة، المستشار القانوني لوزارة قطاع الأعمال العام، وعمرو عثمان، مساعد وزير التضامن لشئون مكافحة الإدمان والتعاطي، والمستشار حسن الحراك، المستشار القانوني لصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي، والدكتورة منن عبدالمقصود  مستشار الوزارة للصحة النفسية.

شافكى المنيرى: الجمهور تفاعل بشكل كبير مع قصة حب "يوسف وعاليا" فى الاختيار 2

قالت الإعلامية شافكى المنيرى، إن نتيجة جمهور السوشيال ميديا على الاستفتاء الذى كان أطلق خلال حلقة الأسبوع الماضي عن أفضل بطولة نسائية، وكانت المقارنة بين منى زكى في لعبة نيوتن ونيللى كريم في مسلسل ضد الكسر، جاءت النتيجة 84% لمنى زكى و16% لنيلى كريم، مضيفة أنه في ظل الأحداث التي نشهدها من أحداث سياسية وكذلك جائحة كورونا وغيرها من المشاكل التي تحيط بنا جميعا، إلا أننا نحتاج دائما إلى اللحظات والحالات الرومانسية، وهذا ما وجدناه من تفاعل للجمهور على منصات التواصل الاجتماعي في مسلسل الاختيار 2 من قصة الحب التي جمعت بين يوسف وعاليا، وهو الفنان أحمد مكى والفنانة أسماء أبو اليزيد، مؤكدة أن تلك الحالات الرومانسية تشعر الإنسان بإنسانيته.

وتابعت شافكى المنيرى، خلال تقديم برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية، أن الفنان يوسف الشريف تصدر التريند بمسلسل "كوفيد 25"، و"شابوة يوسف الشريف" كانت منتشرة على السوشيال ميديا.

وواصلت شافكى، أن مسلسل بين السما والأرض كان من المسلسلات اللطيفة في البداية ولكن الجمهور تفاجئ بشكل كبير بالنهاية الدرامية، وحدث تفاعل كبير في الحلقة الأخيرة.

وتابعت شافكى المنيرى، أن النجمة منى زكى خطفت الأنظار إليها خاصة في مشهد المحكمة، وجاءت العديد من التعليقات التي تشيد بها مثل "غول تمثيل وفى حتة تانية"، وكذلك "وحش الكون"، الجملة التى يتم إطلاقها على الفنانة ياسمين عبد العزيز ولكن يمكن أن نطلقها على منى زكى، مضيفة أن مسلسل حرب أهلية وخاصة الفنانة يسرا تصدر التريند في الحلقة الرابعة عشر، وستبدأ حرب أهلية ثانية في النصف الثاني من المسلسل.
 

مفتى الجمهورية: التجربة المصرية فى تجريم الرق منذ عهد محمد على سبقت الأمم المتحدة

قال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إنه المسلمين ينبغى أن يكونوا أول من يجرمون الرق، موضحا أن التجربة المصرية يجب أن تدرس منذ بداية عهد محمد على، حيث كانت هناك مساعى حثيثة لتجريم الرق قبل الأمم المتحدة وميثاق عصبة الأمم.

وأضاف مفتى الجمهورية، خلال برنامج كتب عليكم الصيام، المذاع على قناة صدى البلد، أن التصرف في الأسرى وقت الحرب يكون متروكا لولى الأمر أو قائد المعركة بمفرده، موضحا أن غزوة بدر شهدت أسر المسلمين لأكثر من 300 من الأسرى من قريش، أي ما يقرب من ثلث عدد الجيش في قريش، وكان هذا يعد إنجازا كبيرا في هذا الوقت.

وتابع مفتى الجمهورية، أن أسر المسلمين لأسرى من قريش زادت من الروح المعنوية أكثر لدى المسلمين، وقبلوا من الأسرى الفداء، وكان هذا القرار بيد الدولة وليس قرار أفراد، فالرسول صلى الله عليه وسلم عندما اتخذ قرارا أن يفدى الأسرى أنفسهم كان من منصب رئاسة وصاحب القرار.
 

مستشار الرئيس للصحة: تعليق استخدام أى عقار فى حالة وجود آثار جانبية كبيرة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، إن التأثير الإيجابى لكل لقاح قد يختلف عن الآخر، ولكن النتيجة واحدة من حيث درجة الأمان، مضيفا أنه لن يجرى استخدام أى لقاح فى مصر دون خضوعه لكافة اختبارات السلامة والأمان، مؤكدا أن الآلية الطبية والعلمية والسياسية تراعى صحة المواطن فى المقام الأول، مضيفا أنه فى الأصل هو أخذ الجرعتين من نفس اللقاح، ونظريا لا يوجد ما يمنع ذلك، ولكن الأفضل أخذهما من نفس اللقاح، لأن كل لقاح له المدة الزمنية الخاصة به.

وتابع مستشار الرئيس للشئون الصحية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، والذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أنه لا يوجد أى دواء فى العالم ليس له آثار جانبية، مضيفا أنه سيجرى تعليق استخدام أى عقار فى حالة وجود آثار جانبية كبيرة.

وأضاف تاج الدين، أن هناك إقبالاً على التطعيم، وهناك البعض متخوف وقلق، ومن حقهم هذا القلق ولكن لابد أن نطمئنهم بأن التطعيم فيه مصلحتهم ومصلحة البلد.

وواصل تاج الدين، قائلا إن السلالة الهندية هى سلالة مزدوجة التحور وهناك بعض الكلام يقول إن هذا التحور سبب زيادة الأعداد في الهند، مضيفا أنه تجرى مراقبة هذا الفيروس حتى لا يصل إلى مصر، مضيفا أنه من الممكن أن يأخذ المواطن جرعة من اللقاح بعد تعافيه من فيروس كورونا مباشرة، متابعا أن الأجسام المناعية قد تمتد في الجسم من 3 إلى 6 أشهر.

وأكد تاج الدين، أن الرئيس السيسي يدعم بشكل كبير الحصول على أكبر كم من اللقاحات للدولة المصرية، مضيفا "كان هناك 4 لقاحات فقط حول العالم لكن الفترة الأخير شهدت اعتماد عدد كبير من اللقاحات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة