شطة: فوز الأهلي على الترجي غير مطمئن والاستمرارية على الأداء تضمن العاشرة

الإثنين، 21 يونيو 2021 02:35 م
شطة: فوز الأهلي على الترجي غير مطمئن والاستمرارية على الأداء تضمن العاشرة الاهلي والترجي
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عبد المنعم شطة، المدير الفنى السابق للاتحاد الأفريقى ونجم القلعة الحمراء السابق، أن فوز النادى الأهلى على الترجى فى ذهاب الدور نصف النهائى فى دورى أبطال أفريقيا بهدف نظيف "غير مطمئن".

وقال شطة فى تصريحات لبرنامج "60 دقيقة"، مباراة الأهلى والترجى القادمة مهمة جداً، لأن نتيجة الفوز بهدف نظيف غير مطمئنة أيضاً ولا نضمن المفاجآت، بعد مباراة الترجى الماضية الأهلى أثبت أنه يمتلك لاعبين على درجة عالية من الخبرات، وأتمنى فقط أن يستمر الأمر لأن الاستمرارية أصعب.

وأضاف شطة، أحيىّ موسيمانى حتى لو كان بيكسب بتشكيل خاطئ، وهو ناجح بنسبة كبيرة جداً قد لا يكون الأفضل لكنه يتفوق على كل منتقديه، مشيرا إلى أن الاتحاد الأفريقى يحاول إعادة توزيع المسئوليات وتشكيل اللجان، أحمد أحمد عين الكثير من غير المتخصصين فى الإدارات الفنية ومناصب غير مناسبة لهم، وهذا التغيير الذى يحدث نتمنى أن يكون له مردود إيجابى فى الفترة المقبلة.

وعن بطولة السوبر الأفريقى قال شطة، من خلال متابعتى لدورى الأبطال السنوات الماضية، هناك من 10 إلى 15 فريقا يصلون إلى النهائيات كل سنة، وهناك الكثير من الأندية ليس لديها القدرة على المنافسة، وبحسب علمى أن قرار إنشاء بطولة السوبر الأفريقى صدر كدعاية انتخابية، وأعتقد أن هذه البطولة ستعود بمكاسب مادية كبيرة على الاتحاد الأفريقي.

واختتم شطة قائلا، "نحتاج لتصنيف الأندية الكبيرة، ويجب أن تمثل كل الأندية حتى لا تموت الكرة فى بعض الدول الأفريقية، والأندية الصغيرة يجب أن يكون لها تواجد حتى لا تضمحل الكرة الأفريقية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة