فوز كلية الإعلام بالمركز الثانى فى الملتقى الطلابى الثالث بالإمارات

تعرف على المعهد العالى للتراث والفنون الشعبية بجامعة بنى سويف

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 04:51 م
تعرف على المعهد العالى للتراث والفنون الشعبية بجامعة بنى سويف الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف
بنى سويف : هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، اليوم، المعهد العالى للتراث والفنون الشعبية، حيث يعد أول معهد على مستوى الجامعات المصرية، وهو ما انفردت به جامعة بنى سويف استعدادا لبدء الدراسة به العام المقبل، وذلك بحضور الدكتور جوده مبروك عميد المعهد.

وتفقد المعامل وقاعات التدريس وقاعة الموسيقى وكذلك الملحق الإدارى للمعهد، مبدياً إعجابه بما تم على أرض الواقع فى هذا المعهد، ومؤكداً على اهتمامه الشديد بأن يكون المعهد بيئة لنشر الفنون على مستوى مصر من خلال ما يملكه من مقومات بشرية ومادية.

وأشار رئيس الجامعة فى بيان له إلى أن المعهد يضم خمسة أقسام، وهم قسم فنون الأداء الشعبي، ويقوم على تخصصات الموسيقى الشعبية والمسرح الشعبي، وقسم الأدب الشعبى والذى يقوم على تخصص الأدب الشعبى والمأثورات الشفاهية، بالإضافة إلى قسم فنون التشكيل الشعبى والثقافة المادية ويقوم على تخصص فنون التشكيل الشعبى والثقافة المادية، وقسم العادات والمعتقدات والمعارف الشعبية، علاوة على قسم مناهج علم الفلكلور وتقنيات الحفظ.

كما أعلن الدكتور منصور حسن ريى جامعة بنى سويف، فوز كلية الإعلام بالمركز الثانى فى الملتقى الطلابى الثالث لكلية الاتصال بجامعة القاسمية بدولة الإمارات للبحوث والمبادرات الطلابية، حيث فاز الطلاب ببحث تحت عنوان "التنمر السيبرانى عبر تقنيات التعليم عن بعد :دراسة كيفية بالتطبيق على عينة من شباب الجامعات المصري" تحت إشراف الدكتوره منه دياب وحصلوا على جائزة مالية قدرها 7000 درهم.

وأوضح الدكتور منصور فى بيان له أن الطلاب شاركوا ايضا فى المبادرات، بمبادرة "كابوس" عن مناهضة التحرش الجنسى بالأطفال، ومبادرة "دوار" التى تسعى لتصحيح النظرة المجتمعية للفتيات الكفيفات، وذلك تحت إشراف دكتور نسرين حسام الدين وكيل خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ودكتوره نهى التلاوى ودكتوره منه دياب.

ووجه رئس جامعة بنى سويف التهنئة إلى الدكتور عبد العزيز السيد عميد الكلية والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والطلاب لمشاركتهم وفوزهم بالمركز الثانى متمنياً لهم التقدم والنجاح خلال الفترة القادمة ورفع اسم ومكانة الجامعة فى كافة المحافل المحلية والعالمية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة