7 ألوان طلاء غير مناسبة لغرفة النوم.. ستؤثر بالسلب على نومك ومودك

الخميس، 02 سبتمبر 2021 04:00 ص
7 ألوان طلاء غير مناسبة لغرفة النوم.. ستؤثر بالسلب على نومك ومودك غرفة نوم باللون الأبيض
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر غرفة النوم من أهم غرف المنزل، حيث مكان للشعور بالراحة والهدوء بعد الشعور بالتعب والإرهاق خلال اليوم، لذلك يجب الاهتمام بها وبتصميم ديكوراتها، لذلك نستعرض فى هذا التقرير، ألوان طلاء يفضل تجنبها للشعور بالاسترخاء والهدوء، وفقاً لما ذكره موقع "bobvila".

ألوان طلاء غير مناسبة لغرفة النوم
 

اللون الأحمر

يرفع اللون الأحمر مستوى الطاقة داخل الغرفة، ويثير مشاعر الإثارة أو العاطفة أو الغضب، عند الإنسان، وبالتالى يشعر بالأرق، لذلك يفضل تجنب طلاء الغرفة بهذا اللون، وفى حالة التمسك بالأحمر، يفضل اختيار أحمر ناعم وهادئ.

اللون الأحمر
اللون الأحمر

 

اللون البرتقالي

يساعد اللون البرتقالي على الشعور بالحيوية والنشاط، لذلك فهو من ألوان الطلاء المثالية لغرف اللعب، لذلك لا يناسب غرف النوم، وفى حالة التمسك به، يمكن اختيار درجة أنعم منه وهو اللون الخوخى، لطلاء الغرفة.

اللون البرتقالى
اللون البرتقالى

 

اللون الأصفر

يساعد اللون الأصفر على الشعور باليقظة، وبالتالى يتسبب فى الشعور بالأرق، ولهذا يفضل استبداله، بظلال صفراء داكنة، أو لون أخر غيره لطلاء غرفة النوم.

اللون الأصفر
اللون الأصفر

 

اللون البني الداكن

يعتبر اللون البنى الداكن من الألوان العصرية للديكورات الداخلية للمنزل، لكن لا يفضل استخدامه فى غرفة النوم، لأنه يحفز على الاستيقاظ، وفى حالة الرغبة فى طلاء الغرفة باللون البنى، يفضل استخدام لون بنى فاتح جدًا.

بنى داكن
بنى داكن

 

لون الليمون الأخضر

يساعد اللون الأخضر على الشعور بالهدوء، لكن اللون الأخضر الليموني، يحفز على الشعور بالحيوية والنشاط، لذلك ينصح باستخدامه فى غرف المعيشة أو المبطخ.

لون الليمون الأخضر
لون الليمون الأخضر

 

اللون الأبيض

يفضل العديد من الأشخاص طلاء غرف نومهم باللون الأبيض، حيث يعكس اللون الضوء ويجعل المساحة جيدة التهوية، ومع ذلك، فإن الغرفة المطلية فقط باللون الأبيض تبدو معقمة وباردة، لذلك يفضل إداخل درجات  اللون البيج أو البني مع الأبيض، حتى تساعد على الشعور بالاسترخاء والهدوء.

اللون الأبيض
اللون الأبيض

 

لون رمادي داكن

يساعد اللون الرمادى على الشعور بالهدوء، لكن الرمادي الداكن عادة ما يبدو باردًا، ويعمل على الشعور بالأرق، لذلك تجنبه عند طلاء غرفة النوم.

رمادى
رمادى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة