عصابة الأشرار الأربعة يكشفون كواليس سقوطهم بعد سرقة 14 دراجة بخارية بالجيزة

الأحد، 26 سبتمبر 2021 09:00 ص
عصابة الأشرار الأربعة يكشفون كواليس سقوطهم بعد سرقة 14 دراجة بخارية بالجيزة مديرية أمن الجيزة - أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف 4 عاطلين تم ضبطهم، لسرقتهم 14 دراجة بخارية في الجيزة، بأنهم اعتادوا سرقة الدراجات البخارية من شوارع مدينة 6 أكتوبر، مستغلين ركنها بالشوارع أمام العقارات، دون رقابة، حيث لديهم احترافية في توصيل الأسلاك وقص الأقفال الخاصة بغلقها والهرب بها.

وقال المتهمون، إن 3 منهم مسجلين خطر، سابق اتهامهم في قضايا سرقة، وأنهم يبيعون الدراجات البخارية المسروقة لاثنين من عملائهم، حيث أرشدوا عن هويتهما، كما أرشدوا عن المسروقات وتم ضبطها.

وذكر المتهمون أنهم يقسمون حصيلة المسروقات بينهم، كما اعترف سمكري وعاطل تم ضبطهما بتهمة شراء المسروقات، بأنهما يعلمان أن الدراجات التي يشترينها من المتهمين من حصيلة جرائم سرقة، حيث يتحصلان عليها مقابل مبالغ مالية أقل من قيمتها الأصلية لكونها مسروقة، ويتوليان تغيير معالمها، وإعادة بيعها مرة أخرى.

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم السرقات، فقد أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة قيام (4 أشخاص "لثلاثة منهم معلومات جنائية") بتكوين تشكيل عصابى تخصص فـي ارتكاب حوادث سرقات الدراجات النارية، بأسلوب قص الأقفال وتوصيل الأسلاك مُتخذين من دائرة قسم شرطة أول أكتوبر بالجيزة مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبطهم وبحوزتهم (كمية من مخدر الشادو - مقص حديدى - مفك - 2 هاتف محمول - مبلغ مالي)، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم (14) واقعة سرقة دراجة نارية بدائرة القسم وحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالى من متحصلات البيع والهاتفين للاتصال بعملائهم، وأرشدوا عن المسروقات لدى عميليهم (سمكرى، عاطل "سيئ النية")، أمكن ضبطهما والمسروقات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وباشرت النيابة التحقيق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة