متحورات كورونا تجتاح العالم ومئات الإصابات يوميا في أوروبا.."فيديو"

الأحد، 23 يناير 2022 10:00 ص
متحورات كورونا تجتاح العالم ومئات الإصابات يوميا في أوروبا.."فيديو" تليفزيون اليوم السابع
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم رغدة بكر، والتي استعرض خلالها مستجدات الوضع الوبائى الخاص بمتحور أوميكرون خاصة في أوروبا والتي تشهد رصد مئات الآلاف من الحالات للمصابين يوميا.

وتابعت التغطية الخاصة أنه أكد الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة أنه يتم حاليا عمل حصر بالأعداد والإحصاءات الخاصة بالمتحور أوميكرون واصاباته محليا على أن يتم الإعلان عنها قريبا مضيفا أن أوميكرون هو المتحور السائد حاليا في مصر لافتا إلى أنه سريع الانتشار.

وكشفت منظمة الصحة العالمية فى بيان جديد لها، أنه مع ارتفاع أرقام المصابين بالمتحور الجديد أوميكرون حول العالم خصوصاً أوروبا، فإن أكثر من 50% من سكان أوروبا سيصابون بأوميكرون خلال 6 إلى 8 أسابيع.

وأوضح هانز كلوج المدير الإقليمي للمنظمة في أوروبا، إنه من المتوقع إصابة أكثر من نصف سكان القارة بسلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا في خلال الـ 6 أو الـ 8 أسابيع المقبلة.

وأضاف في إفادة صحفية اليوم الثلاثاء، أن القارة شهدت تسجيل أكثر من 7 ملايين إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأسبوع الأول من 2022 بما يزيد عن الضعف خلال فترة أسبوعين.

وأضاف، "بهذا المعدل، يتوقع معهد القياسات الصحية والتقييم إصابة أكثر من 50 % من سكان المنطقة بأوميكرون خلال الشهرين المقبلين"، إلا أنه شدد رغم ذلك، على أن المدارس يجب أن تكون آخر أماكن يتم إغلاقها في أوروبا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة