إكسترا نيوز تستعرض أهمية قمة المناخ "أكبر مؤتمر للتعاون متعدد الأطراف"

الإثنين، 17 أكتوبر 2022 04:00 ص
إكسترا نيوز تستعرض أهمية قمة المناخ "أكبر مؤتمر للتعاون متعدد الأطراف" قناة إكسترا نيوز تستعرض التقرير
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة إكسترا نيوز، تقريرا تليفزيوينا يشير إلى أهمية قمة المناخ COP 27 المزمع عقدها بمدينة شرم الشيخ الشهر المقبل، حيث حمل عنوان "قمة المناخ كوب 27.. أكبر مؤتمر للتعاون متعدد الأطراف على مستوى العالم".

وذكر التقرير، أن الأنظار تتجه في الوقت الحالي نحو قمة المناخ والتي يشارك فيها قادة العالم ومسؤولون رفيعو المستوى بالأمم المتحدة، كما يحضره الآلاف من النشطاء المعنيون بالبيئة من كل دول العالم، حيث يعد أكبر مؤتمر للتعاون متعدد الأطراف على مستوى العالم وعلى مستوى الأمم المتحدة، كونه يحظى بزخم دولي وسياسي كبير جدا بسبب أهمية القضية والتحدي الذي يشغل العالم.

ويأتي اهتمام مصر باستضافة مؤتمر تغير المناخ لعدة أسباب رئيسية، أولها دورها القوي في التفاوض الدولي على مستوى اتفاقيات تغير المناخ ودورها المهم أيضا على مستوى المجموعة الأفريقية، حيث كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول رئيس أفريقي يقود القارة للتوصل إلى مبادرتي، الأولى للتكيف مع تغير المناخ، والأخرى خاصة بالطاقة الجديدة والمتجددة.

وتعد استضافة مصر لقمة المناخ، تعبيرا عن رغبتها في التعامل الجاد مع أخطر التهديدات بالعالم، حيث تضع العالم في قمة شرم الشيخ أمام الأطر التنفيذية لمواجهة قضية التغيرات المناخية، فيما عززت مصر جهودها في مواجهة التغيرات المناخية، وتهدف الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ إلى التكيف مع تغير المناخ والآثار السلبية المرتبطة به.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة