الصحة تكشفت تفاصيل المنظومة الرقمية للأشعة عن بعد

الأربعاء، 02 نوفمبر 2022 11:39 م
الصحة تكشفت تفاصيل المنظومة الرقمية للأشعة عن بعد د.حسام عبدالغفار
كتب: أحمد قنديل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن منظومة قراءة الأشعة عن بعد، التي أطلقتها الوزارة، تأتي في ضوء تحول الدولة المصرية إلى دولة رقمية، موضحًا أن الرقمنة في مجال الصحة تمثل أهمية كبرى وتعدًا جزءً من رقمنة الدولة بشكل عام.
 
وقال عبدالغفار، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "التاسعة"، إن التقنية تتضمن إرسال صور الأشعة من خلال نفس الجهاز الملتقط به الصور إلى غرفة مركزية بالإدارة المركزية للأشعة، مشيرًا إلى أن هناك استشاريين في الأشعة يعملون هناك على مدار 24 ساعة يقومون بتشخيص الصور وتدوين التقرير وإرسالها للمستشفى أو الطبيب.
 
وأضاف، المنظومة الرقمية للأشعة، تمكن المريض على مستوى الجمهورية من الحصول على التشخيص وقراءة أفلام الأشعة بشكل دقيق بدون تواجد طبيب الأشعة في نفس مكان المريض، لافتًا إلى أن هذه المنظومة تهدف إلى تحقيق الجودة، وتعزيز الكفاءة، وتوفير الوقت، باستخدام نظام عمل مميكن، وتقليل النفقات المستخدمة في أفلام الأشعة.
كانت بدأت وزارة الصحة والسكان، تطبيق المنظومة الرقمية المتكاملة لقراءة أفلام الأشعة عن بُعد.

وتضم المنظومة 34 مستشفى في 15محافظة، وذلك في إطار تطبيق آليات التحول الرقمي لتحسين وتطوير مستوى الرعاية الصحية المُقدمة للمرضى بجميع محافظات الجمهورية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة