نقيب الصيادلة بالدقهلية: لا يوجد علاج بالكركم وغير منصوص على ذلك بالأبحاث العلمية

الأحد، 20 فبراير 2022 11:03 م
نقيب الصيادلة بالدقهلية: لا يوجد علاج بالكركم وغير منصوص على ذلك بالأبحاث العلمية احمد ابو النصر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سعيد شمعة نقيب الصيادلة بالدقهلية في تعليقه على القبض على على الصيدلي أحمد أبو النصر، الشهير بطبيب الكركمين، لاتهامه بحيازة أعشاب وأدوية مجهولة المصدر بالشيخ زايد إن ظاهرة العلاج بما يسمى بالطب البديل عبر الاعشاب ظاهرة موجودة منذ فترة طويلة وليست وليدة اللحظة وتنامت في أوقات كثيرة في أوقات علاج فيروسي سي وبي  .
 
وأضاف في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: إحنا بندق ناقوس الخطر من زمان بيتم اللعب على وتر  إحتياجات الناس والتضليل والتدليس  دون رادع  بشكل لايشرعه قانون ولا مبدأ".
 
وتابع: " ظاهرة موجودة وبنحذر منها دائماً ولابد من وقفة مع الاعلانات التجارية وتفعيل قانون أداب المهنة في قطاع الصيدلة، حيث يجرم مثل هذه الاعلانات المضللة للناس والمدغدغة لمشاعرهم .
 
وقاطعته لميس الحديدي: الإعلان بيتعمل في قنوات تحت بير السلم،  ليرد : في النهاية لابد من ردع هؤلاء وللأسف الطبيب المقبوض عليه له متابعين  كثير  اعتقاداً من الناس أن العلاج بالاعشاب هو عودة للطبيعة وأن الاستخدام  لعقاقير له أضرار جانبية  ".
 
وأوضح أن الأعشاب في كل العالم تعامل معاملة الأدوية ولها طريقة معينة في الاستخلاص  وطريقة للتعاطي  وجرعات لكن مايحدث الآن هو من باب العبث،  ورداً على سؤال الحديدي: هل يوجد علاج بالكروكمين؟ قال: " لا يوجد علاج بالكركم   ولايوجد  ماهو منصوص على ذلك في الابحاث العلمية وأي نبات طب ممكن يخفف الآلام المعدة ويزيد حيوية الجسم لكن لايمكن الجزم أنه يعالج أمراض مزمنة زي السكر والضغط ".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة