أعجوبة البحار.. أكبر سفينة سياحية بالعالم تدخل الخدمة بارتفاع 18 طابقا

الخميس، 24 فبراير 2022 04:00 ص
أعجوبة البحار.. أكبر سفينة سياحية بالعالم تدخل الخدمة بارتفاع 18 طابقا جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، أعدها رامى نوار وقدمتها شروق وجدى، تناولت تفاصيل الإعلان عن أكبر سفينة سياحية فى العالم.

ويترقب هواة السفر والرحلات بكل شغف انطلاق الرحلة الأولى للسفينة الأغرب حول العالم، والتي أطلقت عليها الشركة المالكة اسم "أعجوبة البحار"، حيث إنها تختلف عن غيرها من السفن في الحجم والتكوين والسعة وكذلك في أسعار رحلاتها.. وتأتي الرحلة الأولى للسفينة الغريبة، بعدما استغرق صنعها نحو 3 سنوات، وهي أكبر سفينة سياحية في العالم، وأطلق عليها اسم "أعجوبة البحار" لتكون جاذبة أكثر للركاب من السياح المحبين للسفر عبر البحار والمحيطات.

تستعد أكبر سفينة سياحية فى العالم، والمعروفة باسم (Wonder of the Seas) أو  "أعجوبة البحار" لاستقبال الركاب، بعدما استغرق صنعها نحو 3 سنوات.

سفينة (Wonder of the Seas) أو  "أعجوبة البحار" تسلمتها شركة "رويال كاريبيان" الأميركية فى شهر يناير الماضي ، بعد ما كان من المقرر تسليم السفينة للشركة فى عام 2021، لكن تم تأجيل ذلك بسبب جائحة كورونا اللى ضربت دول العالم، ومن المقرر أن تبدأ رحلتها الأولى من مدينة فورت لودرديل في ولاية فلوريدا إلى منطقة البحر الكاريبي، في 4 مارس المقبل.

سفينة "أعجوبة البحار" هي أكبر سفينة سياحية فى العالم، دا لأن طولها يبلغ 362 مترا.. ايوة الرقم صحيح 362 متر وزى ما أنتو شايفين صورتها معانا هي ضخمة جدااا..

كما أن سفينة "أعجوبة البحار" مكونة من 18 طابق (أيوة 18 دور) يعنى أحنا أمام عمارة ارتفاعها 18 دورا وطولها 362 مترا، والسفينة تم بنائها فى حوض بناء السفن في سان نازير بفرنسا، وتتسع لـ6988 ضيفا و2300 من أفراد الطاقم، ودا معناه أن السفينة ممكن تحمل 10 آلاف شخص فى الرحلة الواحدة.

وتتكون "أعجوبة البحار" السفينة العملاقة من 8 مناطق، تحتوي إحداها على أكثر من 20 ألف نبتة، وبها أطول (أكوا بارك) مائية في البحر، بارتفاع 10 طوابق، وكمان بتضم شاشة سينما ضخمة.

سعر التذكرة على "أعجوبة البحار" أكبر سفينة سياحية فى العالم بيتراوح من 760 و1200 دولار (يعنى الرحلة هتكلفك بالمصرى من 12 ألف جنيه إلى 20 ألف جنيه مصري) وفقا لمدة الرحلة ومسارها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة