الشتاء يودعنا بأجواء قارسة البرودة.. انخفاض بدرجات الحرارة بكافة الأنحاء ونشاط رياح وأمطار بالسواحل.. والصغرى بالقاهرة تصل لـ8 درجات.. و"الأرصاد" تحذر المواطنين من تخفيف الملابس.. وبداية التحسن من الخميس المقبل

الإثنين، 14 مارس 2022 03:00 م
الشتاء يودعنا بأجواء قارسة البرودة.. انخفاض بدرجات الحرارة بكافة الأنحاء ونشاط رياح وأمطار بالسواحل.. والصغرى بالقاهرة تصل لـ8 درجات.. و"الأرصاد" تحذر المواطنين من تخفيف الملابس.. وبداية التحسن من الخميس المقبل الطقس - أمطار
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجواء قارسة البرودة تشهدها البلاد تزامنا مع آخر أيام فصل الشتاء، حيث تشهد البلاد انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة يستمر نهاية الأسبوع، وسط تحذيرات لهيئة الأرصاد من تخفيف الملابس، وتوقعات ببداية التحسن بالأحوال الجوية من يوم الخميس المقبل.

 

صور الأقمار الصناعية 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى أجواء شتوية باردة على معظم الأنحاء بسبب هبوب رياح شمالية قادمة من جنوب أوروبا، حيث يكون الطقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا؛ كما تتكاثر السحب المتوسطة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الأمطار على فترات متقطعة.

 

وتابعت هيئة الأرصاد: مزيد من الانخفاض فى درجات الحرارة تشهدها العديد من المناطق الشمالية خلال الأيام القادمة.

 

ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم 16 درجة مئوية والسواحل الشمالية 15 درجة مئوية شمال الصعيد 17 درجة مئوية جنوب الصعيد 23 درجة مئوية.

 

كما تنشط الرياح على كافة الأنحاء، ومن المتوقع اليوم سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى. 

 

موعد التحسن 

وكشفت منار غانم، أخصائى جوى وعضو المراكز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد تحسن حالة الجو، فى ضوء الأجواء شديدة البرودة التى تشهدها البلاد خلال هذه الأيام.

 

وقالت أخصائى جوى وعضو المراكز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه اعتبارا من الخميس 17 مارس تشهد البلاد ارتفاعا تدريجيا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من ( 2: 5 ) درجة مئوية، لافته إلى أنه من المتوقع أيضا اعتدال نشاط الرياح بداية من الخميس المقبل.

 

طقس اليوم وأجواء شديدة البرودة

ويشهد اليوم الاثنين، انخفاضا فى درجات الحرارة، ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للبرودة على شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد أمطارا خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وأمطار خفيفة على جنوب الوجه البحرى، ونشاط رياح على أغلب أنحاء الجمهورية.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الاثنين: القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 09 درجات، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 09 درجات، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 10 درجات، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجات، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجات، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 11 درجة، وسانت كاترين العظمى 13 درجات والصغرى 03.

 

خريطة الظواهر الجوية

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الاثنين حتى السبت المقبل، حيث تستمر الموجة الباردة لتؤثر على كافة الأنحاء ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

 

الطقس غدا وفرص الأمطار 

ومع يوم غدا الثلاثاء، تشهد البلاد فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة.

 

كما يشهد غدا نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 

طقس الأربعاء وأماكن الأمطار 

ومع يوم الأربعاء، تشهد البلاد فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة

 

ومن المتوقع من الخميس 17 مارس والجمعة 18 مارس، تشهد البلاد، شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد

 

أما مع يوم السبت 19 مارس، فتشهد البلاد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة

 

متوسط درجات الحرارة 

وينشر اليوم السابع لقرائه تفاصيل درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة حتى السبت المقبل كما يلى:

 

درجات الحرارة المتوقعة الإثنين 14 مارس:

القاهرة والوجه البحرى العظمى 16 درجة الصغرى 09 درجات

السواحل الشمالية العظمى 15 درجة الصغرى 10 درجات

جنوب سيناء العظمى 21 درجة الصغرى 12 درجة

 شمال الصعيد العظمى 17 درجة الصغرى 05 درجات

جنوب الصعيد العظمى 23 درجة الصغرى 10 درجات

 

درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء 15 مارس:

القاهرة والوجه البحرى العظمى 16 درجة الصغرى 09 درجات

السواحل الشمالية العظمى 15 درجة الصغرى 11 درجة

جنوب سيناء العظمى 20 درجة الصغرى 11 درجة

 شمال الصعيد العظمى 17 درجة الصغرى 06 درجات

جنوب الصعيد العظمى 20 درجة الصغرى 10 درجات

 

درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء 16 مارس:

القاهرة والوجه البحرى العظمى 17 درجة الصغرى 10 درجات

السواحل الشمالية العظمى 16 درجة الصغرى 10 درجات

جنوب سيناء العظمى 21 درجة الصغرى 13 درجة

 شمال الصعيد العظمى 18 درجة الصغرى 07 درجات

جنوب الصعيد العظمى 21 درجة الصغرى 11 درجة

 

درجات الحرارة المتوقعة الخميس 17 مارس:

القاهرة والوجه البحرى العظمى 19 درجة الصغرى 10 درجات

السواحل الشمالية العظمى 17 درجة الصغرى 09 درجات

جنوب سيناء العظمى 22 درجة الصغرى 15 درجة

 شمال الصعيد العظمى 21 درجة الصغرى 08 درجات

جنوب الصعيد العظمى 27 درجة الصغرى 12 درجة

 

درجات الحرارة المتوقعة الجمعة 18 مارس:

القاهرة والوجه البحرى العظمى 21 درجة الصغرى 11 درجة

السواحل الشمالية العظمى 19 درجة الصغرى 11 درجة

جنوب سيناء العظمى 25 درجة الصغرى 15 درجة

 شمال الصعيد العظمى 24 درجة الصغرى 09 درجات

جنوب الصعيد العظمى 31 درجة الصغرى 14 درجة

 

درجات الحرارة المتوقعة السبت 19 مارس:

القاهرة والوجه البحرى العظمى 22 درجة الصغرى 10 درجات

السواحل الشمالية العظمى 20 درجة الصغرى 11 درجة

جنوب سيناء العظمى 27 درجة الصغرى 15 درجة

 شمال الصعيد العظمى 26 درجة الصغرى 09 درجات

جنوب الصعيد العظمى 33 درجة الصغرى 12 درجة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة