حكاية "عم عاطف" من كوباية شاى بـ3 جنيه قدر يجوز بناته الخمسة.. لايف

الثلاثاء، 22 مارس 2022 05:41 م
حكاية "عم عاطف" من كوباية شاى بـ3 جنيه قدر يجوز بناته الخمسة.. لايف عم عاطف بائع الشاى
الشرقية – فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع" بثا مباشرا لقصة كفاح بطلها العم عاطف جمعة العياط، الذى يبلغ من العمر 57 سنة، صاحب أجمل نصبة شاى فى الأسواق الكبرى بمحافظة الشرقية.

عاطف العياط، الذى تزوج ولديه 5 من البنات وولد، كافح حتى استطاع أن يزوج بناته الخمس من مهنته فى بيع الشاى بالأسواق المختلفة فى محافظة الشرقية.

قال العم عاطف، لـ"اليوم السابع"، إنه يعمل فى هذه المهنة وعمره 6 سنوات عندما كان يساعد والده فى إعداد الشاى وبيعه بالأسواق الكبرى للمواشى فى محافظة الشرقية.

وتابع بائع الشاى قصته، قائلاً: بحضر قبل السوق بيوم لإعداد وتجهيز أدوات الشاى لكل رواد السوق والتجار، ثم أبات لانتظار زبائنه من المترددين على السوق.

يذكر أنه تم نقل سوق الثلاثاء، من قلب مدينة الزقازيق، بمكانه الجديد بأرض عزبة المسلمية التابعة لقرية بردين على مساحة 5 أفدنة، وتمهيد له طريق 22 مترا بتكلفة 7 ملايين جنيه، وذلك تماشيًا مع خطة المحافظة لنقل الأسواق العشوائية خارج المدن والقضاء على المشاكل المرورية وإنشاء أسواق حضارية جديدة يراعى فيها اشتراطات السلامة والصحة المهنية والأمن الصناعي للوقاية من حدوث أي كوارث حفاظًا على الأرواح والممتلكات، ومنع احتكار التجار للسوق،  سوق الثلاثاء، يعتبر سوقا دوليا يأتي إليه التجار من جميع المحافظات خاصة القاهرة والمنصورة والغربية وأسوان وخط الصعيد، خاصة بعد تمهيد الطريق المؤدي إليه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة