الحزب الديمقراطى ببريطانيا يدعو الحكومة للانضمام إلى سوق أوروبا الموحدة

الأربعاء، 30 مارس 2022 02:16 م
الحزب الديمقراطى ببريطانيا يدعو الحكومة للانضمام إلى سوق أوروبا الموحدة بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "إكسبرس" البريطانية، إن الحزب الديمقراطي الليبرالي فى بريطانيا دعا في مؤتمر الربيع هذا الشهر المملكة المتحدة لإعادة الانضمام إلى السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي للتجارة الحرة، داعيا الحكومة إلى تحقيق الاستقرار في العلاقة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي وتعزيز "علاقات الثقة والصداقة".

وتنص الدعوة السياسة، المدعومة من قيادة الحزب، على: "الخيار الأفضل، الذي يجلب معظم الفوائد للاقتصاد والمجتمع في المملكة المتحدة، هو السعي للانضمام إلى السوق الموحدة".

وناقشت الناطقة باسم الشئون الخارجية والناطقة باسم حزب الديمقراطى الليبرالى ليلى موران ، الموضوع فى برنامج "السياسة الحية اليوم". وأشارت إلى أن التجارة تعطلت نتيجة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "الصعب" وعزت ذلك إلى "حقيقة أننا لا نمتلك علاقة تجارية تمنحنا أفضل قيمة مقابل المال في هذا البلد".

وفي الأسبوع الماضي، أصدر مكتب مسئولية الميزانية - الجهة الرقابية المالية في المملكة المتحدة - تقريره الأخير للناتج المالي ، والذي يتوقع أن يؤدي استقلال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي إلى انخفاض التجارة بنسبة 15 في المائة.

وقال وزير المالية، ريشي سوناك إنه "من السابق لأوانه" تحديد السبب الدقيق لانخفاض التجارة.

وقال إنه من "الحتمي" أن يؤثر تغيير العلاقة مع الاتحاد الأوروبي على التدفقات التجارية.

يزعم الديمقراطيون الليبراليون أن العودة إلى السوق الموحدة ستمنح المملكة المتحدة حق الوصول الكامل إلى المنطقة الاقتصادية الأوروبية ، وإعادة تقديم حرية الحركة وحل صفقة خروج أيرلندا الشمالية من الاتحاد الأوروبي.

وأضافت موران أن عودة المملكة المتحدة إلى السوق الموحدة كان جزءًا من خطة من أربع خطوات لن تدخل حيز التنفيذ قبل سنوات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة