انطلاق فعاليات مؤتمر "صعيد مصر فى قلب الحدث" فى نسخته السادسة بأسوان.. غدا

الأربعاء، 11 مايو 2022 07:00 ص
انطلاق فعاليات مؤتمر "صعيد مصر فى قلب الحدث" فى نسخته السادسة بأسوان.. غدا الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، أنه في إطار العمل على تشجيع البحث العلمي وريادة الأعمال ستنطلق فاعليات المؤتمر السنوى تحت عنوان "صعيد مصر في قلب الحدث"، في نسخته السادسة، والذى ينظمه الفرع الطلابى لجمعية مهندسى الكهرباء والإلكترونيات بأسوان IEEE Aswan SB، والمقرر عقده غدا الخميس إلى السبت 14 من الشهر الجاري 2022.

وأضاف الدكتور محمد عبد العزيز مهلل وكيل كلية الهندسة والمشرف على الفرع الطلابى ورئيس المؤتمر، أن هذا المؤتمر يعد بوابة لخروج مشاريع الطلاب الصعيد إلى النور من خلال معرض للمشاريع المشاركة في عدة مسابقات، والتي تضم فئة كبيرة من الشباب على مستوى صعيد مصر- من محافظة بنى سويف إلى أسوان، مثل: (مشاريع المدارس- مشاريع المدارس الفنية- مشاريع ما قبل التخرج- مشاريع التخرج) بالإضافة إلى مسابقتين فرعيتين وهما: (مسابقة جسر الإسباجيتى- مسابقة أسوان للروبوتات ARC).

كما يتضمن محاضرات تقنية وغير تقنية لتوعية شباب الصعيد بمتطلبات سوق العمل من فرص ومهارات للشباب.

ويقام المؤتمر تحت رعاية جامعة أسوان والمعهد القومى لتنظيم الاتصالات NTRA، كما يستضيف حدثين منظمين من حاضنة النيل للابتكار NVL: ( Green Energy Hackathon) ( Start-ups contest).

يذكر أنه يشارك بالمؤتمر أكثر من 300 متسابق من إحدى عشر جامعة من 8 محافظات مما يجعل الحدث الأهم فى صعيد مصر على المستوى الطلابى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة