وفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد وإعلان حالة حداد فى البلاد.. فيديو

السبت، 14 مايو 2022 10:24 ص
وفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد وإعلان حالة حداد فى البلاد.. فيديو الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة
رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة أعدها رامى نوار وقدمتها جرمين شلبى، تناولت تفاصيل وفاة وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

وقالت وزارة شؤون الرئاسة إنها تنعى إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً اليوم الجمعة 13 مايو.

تغمد الله فقيد الوطن الغالي بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهمنا جميعا الصبر والسلوان .. " إنا لله وإنا إليه راجعون ".

كما أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام على المغفور له صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "رحمه الله" مدة 40 يوما اعتباراً من اليوم وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتبارا من اليوم.

وبحسب دستور الإمارات، يمثل منصب رئاسة الدولة السلطة الثانية في هيكل الحكومة الاتحادية، حيث ينتخب المجلس الأعلى للاتحاد من بين أعضائه رئيساً لدولة الإمارات لمدة خمس سنوات، ويجوز إعادة انتخابه لذات المنصب.

انتخب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيساً للدولة في 4 نوفمبر 2004.

وتولى الشيخ خليفة أيضاً مهامه كحاكم لإمارة أبوظبي، إثر وفاة والده المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وتنص المادة 45 من دستور الإمارات العربية المتحدة بأن منصب رئاسة الدولة يمثل السلطة الثانية من السلطات الاتحادية الخمس للحكومة الاتحادية.

وتنص المواد 51 إلى 54 من دستور الدولة على أحكام انتخاب رئيس الدولة، ومدة ولايته، وصلاحياته.

وينتخب المجلس الأعلى للاتحاد من بين أعضائه رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، لمدة خمس سنوات وفقاً للتقويم الميلادي، ويجوز إعادة انتخابه لذات المنصب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة