القطار الكهربائى الخفيف.. شريان تنمية لـ7 مجتمعات عمرانية جديدة.. فيديو

الإثنين، 23 مايو 2022 10:29 ص
القطار الكهربائى الخفيف.. شريان تنمية لـ7 مجتمعات عمرانية جديدة.. فيديو القطار الكهربائى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوشك القطار الكهربائى الخفيف على الانطلاق فمن المقرر افتتاحه وتشغيله رسميًا شهر يونيو.

من المتوقع أن يستوعب نظام النقل الجديد المكون من 19 محطة 500 ألف راكب يوميًا، القطار الكهربائى يتم تنفيذه على 3 مراحل حيث بلغ طول المرحلة الأولى 90 كم و16 محطة وينطلق من محطة عدلى منصور ثم يمتد موازيًا لطريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوى ثم مدينة بدر.

 

 ويتفرع القطار شمالاً حتى مدينة العاشر من رمضان وجنوبًا إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ليمتد إلى المدينة الرياضية العالمية.

ويتم تنفيذه على 3 مراحل، الأولى من محطة عدلى منصور حتى محطة العاصمة 1 بعدد 11 محطة سطحية، وتمتد المرحلة الثانية من محطة العاصمة 1 حتى محطة العاصمة 2 "مدينة الفنون والثقافة"، أما المرحلة الثالثة فتشمل 4 محطات هى العاصمة الإدارية 3 والقيادة الاستراتيجية والمدينة الرياضية ثم المحطة المركزية للتبادل مع القطار السريع.

يمثل القطار الكهربائى شريان تنمية جديد للمجتمعات العمرانية الجديدة، ويخدم المدن الجديدة بشرق القاهرة وهي: العبور والمستقبل والشروق وهليوبوليس الجديدة وبدر والمنطقة الصناعية والعاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة.

وسيتم مد مسار المشروع لخدمة الكتلة السكانية الكبيرة بمدينة العاشر من رمضان وهى المرحلة الرابعة التى تبدأ من محطة مدينة المعرفة حتى محطة مركز مدينة العاشر من رمضان بطول 16 كم، وبذلك يصبح طول المسار بالكامل 103.3 كم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة