دول أوروبا تواصل مد كييف بالأسلحة.. سلوفاكيا ترسل 35 مدرعة من طراز M-80.. بريطانيا: ننوى نقل المزيد من الأسلحة لدعم أوكرانيا.. والدفاع الروسية: إسقاط 13 مسيرة و4 صواريخ "توتشكا- أو" فى جزيرة زمييني

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 09:00 م
دول أوروبا تواصل مد كييف بالأسلحة.. سلوفاكيا ترسل 35 مدرعة من طراز M-80.. بريطانيا: ننوى نقل المزيد من الأسلحة لدعم أوكرانيا.. والدفاع الروسية: إسقاط 13 مسيرة و4 صواريخ "توتشكا- أو" فى جزيرة زمييني اوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

** وزيرة خارجية بريطانيا: سياسة العقوبات مستمرة طالما لم تنسحب روسيا من أوكرانيا

** الناتو: يجب الاستعداد لاستمرار الحرب فى أوكرانيا لسنوات

 

تواصل دول أوروبا دعم أوكرانيا  بالأسلحة، في ظل استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، حيث أعلنت سلوفاكيا عن إرسال 35 مدرعة قديمة لأوكرانيا من طراز M-80 مقابل أخرى من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أعلنت وزيرة دفاع سلوفينيا مريان شارتس، إرسال جمهورية سلوفينيا 35 مركبة مشاة قتالية إلى أوكرانيا، وفقا لروسيا اليوم.

وقالت وزيرة دفاع سلوفينيا : عبرت 35 مركبة مشاة قتالية من طراز M-80 حدود سلوفينيا في طريقها إلى بولندا، ومن المتوقع أن تصل إلى وجهتها في غرب أوكرانيا اليوم الثلاثاء، كما أن سلوفينيا ستتلقى من الولايات المتحدة بالمقابل قسيمة لشراء أسلحة بقيمة أعلى من سعر المركبات التي سلمتها لكييف.

ولفتت وزيرة دفاع سلوفينيا إلى أن الحديث يدور عن 35 مركبة مشاة قتالية يوغوسلافية الصنع مزودة بمدفع عيار 20 ملم، متابعة: هذه مركبات قديمة. في الماضي، تبرعت سلوفينيا بأسلحة مشاة وخوذات ودروع واقية وترسانتنا لما يمكننا تقديمه نفدت، وبلادنا مستعدة لمساعدة أوكرانيا في عمليات إزالة الألغام.

فيما أكدت ليز تراس، وزيرة خارجية بريطانيا، إن سياسة العقوبات مستمرة طالما لم تنسحب روسيا من أوكرانيا، وقالت وزيرة الخارجية البريطانية، إن الحكومة البريطانية تنوي مواصلة نقل أسلحة إلى أوكرانيا وفرض عقوبات ضد روسيا، متابعة: من المهم حيويا مواصلة دعم أوكرانيا، حيث يدور الحديث عن الحرية والديمقراطية في أوكرانيا، كما يدور الحديث عن الحرية والديمقراطية في أوروبا والعالم كله، لذلك بالذات ننوي نقل المزيد من الأسلحة وفرض المزيد من العقوبات ودعم أوكرانيا.

ولفتت وزيرة خارجية بريطانيا إلى أن فرض العقوبات على روسيا سيستمر حتى انسحاب قواتها بالكامل من الأراضي الأوكرانية، مؤكدة صحة خطوات الحكومة الهادفة إلى زيادة النفقات الدفاعية، قائلة: ما نفعله ليس من أجل أن نكون جاهزين فحسب بل لضمان تدريب العسكريين الأوكرانيين، وخاصة مساعدة حلفائها على الجانب الشرقي الذين يقعون تحت تهديد مباشر من جانب روسيا.

من جانبه قال ينس ستولتنبرج، الأمين العام لحلف شمال الأطلسى "الناتو"، إن استمرار الدعم لأوكرانيا حتى لو بتكاليف مرتفعة أمر بالغ الأهمية، موضحا أنه يجب الاستعداد لاستمرار الحرب في أوكرانيا لسنوات.

في المقابل أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 13 طائرة بدون طيار (مٌسيرة) و4 صواريخ "توتشكا- أو"، خلال صد هجوم للجيش الأوكراني على جزيرة زمييني (الأفعى) المطلة على البحر الأسود.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن نظام كييف حاول استرجاع جزيرة زمييني الواقعة قبالة أوديسا، وذلك من خلال شن ضربات جوية ومدفعية مكثفة تليها عملية إنزال للقوات، موضحة أن أكثر من 15 طائرة مسيرة أوكرانية تنوعت بين استطلاع وقتالية شاركت في الغارة على الجزيرة.

ولفتت وزارة الدفاع الروسية إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية المتمثلة بأنظمة الصواريخ والمدافع "بانتسير" المضادة للطائرات ونظام "تور" الصاروخي المضاد للطائرات، دمرت كل القذائف التي أطلقها على زمييني، حيث تم إسقاط 13 طائرة مٌسيرة، و4 صواريخ من طراز "توتشكا-أو"، بالإضافة إلى تدمير 21 قاذفة من راجمات الصواريخ "أوراجان" دون أن يصل أي من الأسلحة النارية الأوكرانية إلى أهدافها في جزيرة زميني.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة