باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. السعودية تمنع بيع المشروبات الغازية بالمدارس.. بوليتيكو: بولندا مقبلة على مجاعة قاتلة بسبب حرب أوكرانيا.. والهند تفجر ناطحتى سحاب طولهما 206 أمتار

الإثنين، 29 أغسطس 2022 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. السعودية تمنع بيع المشروبات الغازية بالمدارس.. بوليتيكو: بولندا مقبلة على مجاعة قاتلة بسبب حرب أوكرانيا.. والهند تفجر ناطحتى سحاب طولهما 206 أمتار الحرب فى أوكرانيا
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
 
كشفت صحيفة "Exxpress" النمساوية مقتل ناتاليا فوفك الأوكرانية المتهمة فى قتل داريا دوجين ابنة المفكر السياسي ألكسندر دوجين الذى يطلق عليه العقل المدبر لبوتين.

وزير الاقتصاد الألمانى: عملية ملء خزانات الغاز الطبيعى تسير أسرع من المُخطط لها 

قال وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك، إن عملية ملء منشآت تخزين الغاز الطبيعي تجاوزت الكميات المستهدفة التي وضعتها الحكومة الألمانية، ما من شأنه التخفيف من حدة مخاوف نقص الغاز خلال الشتاء المقبل.

بوليتيكو: بولندا مقبلة على مجاعة قاتلة خلال أسبوعين مع ارتفاع أسعار الغاز

حذرت صحيفة "بوليتيكو" من مجاعة قاتلة ستتعرض لها بولندا خلال الأسبوعين القادمين.

مصرع طفلة إيطالية 7 سنوات بعد سقوط تمثال عليها فى ألمانيا

قالت الشرطة الألمانية، إن فتاة من إيطاليا كانت في إجازة مع والديها توفيت بعد سقوط تمثال حجرى عليها في فندق بمدينة ميونيخ.

وزير خارجية باكستان: البلاد بحاجة إلى مساعدات مالية للتعامل مع الفيضانات

قال وزير الخارجية الباكستاني بيلاوال بوتو زرداري، إن البلاد بحاجة إلى مساعدات مالية للتعامل مع الفيضانات.

رئيس إفريقيا الوسطى يصدر مرسوما بتشكيل لجنة لصياغة مشروع دستور

أصدر رئيس إفريقيا الوسطى فوستين أرشينج تواديرا، مرسوما رئاسيا بتشكيل لجنة لصياغة مشروع دستور في البلاد، حيث إن الدستور الحالي للبلاد يحظر على رئيس الدولة الترشح لولاية ثالثة.

روسيا تضخ 42.3 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي لأوروبا عبر أوكرانيا

أظهرت بيانات هيئة تشغيل نظام نقل الغاز في أوكرانيا، أن روسيا ضخت 42.3 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي لأوروبا عبر أوكرانيا أمس من خلال محطة سودجا لضخ الغاز.

خناقة فى السماء.. طياران بالخطوط الفرنسية يتشاجران بالأيدى داخل قمرة القيادة

شهدت رحلة جوية كانت تسيّرها الخطوط الفرنسية شجارا غير عاديا بين طيارين داخل قمرة القيادة.

فرنسا تترأس مجلس الأمن عن شهر سبتمبر المقبل

تترأس بعثة دولة فرنسا بعد أيام قليلة رئاسة مجلس الأمن عن شهر سبتمبر القادم خلفا لرئاسة بعثة الصين التي ترأست المجلس خلال شهر أغسطس.

صربيا تتهم روسيا بـ"إساءة استخدام" قرار بلجراد عدم فرض عقوبات على موسكو

اتهمت نائبة رئيس الوزراء الصربي زورانا ميهايلوفيتش وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بـ"إساءة استخدام" قرار بلادها بشأن عدم فرض عقوبات على روسيا من خلال الادعاء بأن صربيا تدعم العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

مفوضية اللاجئين: العنف المسلح يجبر أكثر من مليون شخص على النزوح في موزمبيق

أدى العنف الذي تمارسه الجماعات المسلحة إلى جانب الكوارث الطبيعية إلى نزوح أكثر من مليون شخص داخليًا بشكل تراكمي في شمال ووسط موزمبيق في الوقت الذى تستضيف فيه موزمبيق 28،943 لاجئًا وطالب لجوء.

بيزنس إنسايدر: منصة ترامب للسوشيال ميديا تعانى خسائر مالية فادحة

قال موقع بيزنس انسايدر الأمريكي إن منصة تروث سوشيال التي أسسها دونالد ترامب قبل 10 أشهر، تواجها حالة من عدم اليفين فى ظل خسائر مالية فادحة يعانى منها التطبيق فى ظل الجدل القانوني المحيط بالرئيس الأمريكي السابق.

تحذير للبريطانيين المتجهين إلى إسبانيا بسبب "طاعون" حشرات تتغذى على الدماء

أصدرت السلطات البريطانية تحذيرا لمواطنيها المتوجهين لإسبانيا بعد العثور على "بق الفراش" الماص للدماء في فنادق في منتجعات سياحية شهيرة، وفقا لموقع "ذا صن".

إصابة 12 من رجال الشرطة واعتقال متظاهرين في مسيرة لدعم نائبة رئيس الأرجنتين

قالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية، إنه اُصيب 12 من رجال الشرطة، خلال مظاهرات لدعم نائبة الرئيس الأرجنتينى، كريستينا فيرنانديز دى كيرشنر، كما أنه تم اعتقال 4 أشخاص.

الأمم المتحدة تتوقع ارتفاع فرص الجفاف بـ3 دول أفريقية بدءا من أكتوبر المقبل

قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة أن التوقعات من أكتوبر إلى ديسمبر تظهر فرصًا عالية لظروف أكثر جفافاً من المتوسط ​​فى معظم أنحاء المنطقة.

السلطات الهندية تفجر ناطحتي سحاب طولهما 206 أمتار لمخالفتهما شروط البناء

قامت السلطات الهندية بإخلاء آلاف السكان من المنازل المجاورة لناطحتى سحاب، يتكون كل منهما من 40 طابقا، على أطراف العاصمة نيو دلهى استعدادا لتفجيرهما اليوم الأحد لمخالفتهما لاشتراطات البناء.

رئيس كولومبيا: البشر ينقرضون خلال قرنين فقط حال عدم حماية غابات الأمازون

حذر رئيس كولومبيا جوستافو بيترو من عدم حماية غابات الأمازون التي تعد "رئة الأرض"، مشيرا إلى أن هناك احتمال انقراض الجنس البشرى بسبب التأثيرات السلبية على الصحة التي ستحدثها أزمة المناخ.

الكويت: تقديم مساعدات إغاثية عاجلة لباكستان جراء الفيضانات والسيول

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، تقديمها مساعدات إغاثية عاجلة لباكستان جراء الفيضانات والسيول التي تشهدها عدة أقاليم وأسفرت عن قتلى ومصابين وعمليات نزوح واسعة لسكان المناطق المتضررة.

السعودية تمنع بيع المشروبات الغازية بالمدارس بسبب أضرارها الصحية

أعلنت المملكة العربية السعودية، وضع شروطا صحية خاصة لخدمات التغذية بالمدارس، منها منع بيع المشروبات الغازية، حسبما ذكرت شبكة الإخبارية السعودية.

ارتفاع إصابات جدري القردة في الولايات المتحدة إلى أكثر من 17 ألف حالة

أعلن مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة الأمريكية أن حصيلة عدد حالات الإصابة بجدري القردة بلغت 17432 حالة في مختلف الولايات الأمريكية.

السعودية: إيقاف 76 شخصا بتهم الرشوة وغسل الأموال بينهم موظفون بـ6 وزارات

كشفت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد (نزاهة) بالمملكة العربية السعودية، أنه تم إيقاف 76 شخصا، وفقا لنظام الإجراءات الجزائية، منهم من أطلق سراحه بالكفالة الضامنة لتورطهم بتهم الرشوة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة