جدول مزدحم لعشاق الكرة الأوروبية اليوم.. الدورى الإيطالى يعود بقمة الإنتر ونابولى بعد توقف 52 يوما.. 4 مباريات بالدورى الإنجليزى أبرزها ديربى كريستال بالاس وتوتنهام.. وبرشلونة فى مواجهة سهلة ضد إنتر سيتى بالكأس

الأربعاء، 04 يناير 2023 11:46 ص
جدول مزدحم لعشاق الكرة الأوروبية اليوم.. الدورى الإيطالى يعود بقمة الإنتر ونابولى بعد توقف 52 يوما.. 4 مباريات بالدورى الإنجليزى أبرزها ديربى كريستال بالاس وتوتنهام.. وبرشلونة فى مواجهة سهلة ضد إنتر سيتى بالكأس انتر ميلان
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر عشاق كرة القدم الأوروبية جدولا مزدحما، اليوم، فى ملاعب القارة العجوز، حيث يعود الدورى الإيطالى من جديد بعد توقف طويل بسبب بطولة كأس العالم التى أسدل الستار عليها الشهر الماضى فى قطر، كما تستأنف مباريات الجولة 19 من الدورى الإنجليزى الليلة، بجانب استئناف مباريات دور الـ32 من بطولة كأس ملك إسبانيا.

 

مباريات الدورى الإيطالى اليوم

تعود منافسات بطولة الدورى الإيطالى "كالتشيو" إلى العمل من جديد بعد توقف دام 52 يوماً، حيث كانت آخر مباريات الجولة الـ15 من البطولة فى 13 نوفمبر الماضى.

ويستضيف فريق إنتر ميلان نظيره نابولى فى العاشرة إلا الربع من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "سان سيرو" ضمن منافسات الجولة الـ16 من بطولة الدورى الإيطالى "كالتشيو" للموسم الحالى 2022-2023.

مباريات الدوري الإيطالي اليوم
مباريات الدوري الإيطالي اليوم

يدخل إنتر ميلان المباراة وهو فى المركز الـ5 بجدول ترتيب الدورى الإيطالى برصيد 30 نقطة جمعها من الفوز فى 10 مباريات والخسارة فى 5 مواجهات وعدم تسجيل أى تعادلات خلال مشواره بالكالتشيو، محرزاً 34 هدفاً وتلقى 22.

بينما يأتى نابولى فى المركز الأول وصدارة ترتيب الدورى الإيطالى برصيد 41 نقطة جمعها من الفوز فى 13 مباراة والتعادل فى 2 وعدم تلقى هزائم فى الكالتشيو وتسجيل 37 هدفاً وتلقى 12 فقط.

وتاريخياً التقى فريقا إنتر ميلان ضد نابولى فى 171 مباراة استطاع فيها أصحاب الأرض من الفوز فى 78 لقاء والتعادل فى 42 والخسارة أمام نابولى فى 51 مواجهة.

ونجح لاعبو إنتر ميلان فى تسجيل 263 هدفاً مقابل 196 للاعبى نادى نابولى، ويتصدر هدافى مباريات الفريقين النجم الأسطورى لانتر ميلان جوزيبى مياتزا بواقع 15 هدفاً، يليه زميله أليساندرو ألتوبيلى بواقع 10 أهداف.

وأعلن نادى إنتر ميلان أن الكرواتى مارسيلو بروزوفيتش لاعب خط وسط الفريق، سيغيب على الأقل عن المباراتين المقبلتين بسبب الإصابة.

وأضاف أن بروزوفيتش خضع لفحوصات طبية في معهد هيومانتس في روزانو، والتى كشفت معاناة اللاعب الكرواتى من إجهاد عضلى فى الساق اليسرى.

وشدد إنتر ميلان على أنه ستتم إعادة تقييم حالة مارسيلو بروزوفيتش خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبات نابولى الفريق الوحيد على مستوى دوريات أوروبا الكبرى (إنجلترا، ألمانيا، إيطاليا، فرنسا وإسبانيا) الذى لم يتعرض لأى هزيمة فى مسابقته المحلية.

 

ميلان يستأنف رحلة الدفاع عن اللقب

يحل فريق ميلان بطل الدورى الإيطالى ضيفاً ثقيلاً على حساب نظيره ساليرنيتانا في المباراة التي ستقام بينهما في الواحدة والنصف ظهراً على ملعب "أريكي" في افتتاح مباريات الجولة الـ16 من بطولة الدوري الإيطالي "كالتشيو" للموسم الحالي 2022-2023.

ويدخل نادي ميلان المباراة وهو في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 33 نقطة جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 3 والخسارة في لقاءين، وتسجيل 29 هدفاً وتلقي 15 فقط.

بينما يأتي ساليرنيتانا في المركز الـ12 في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 17 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 5 والخسارة في 6 مواجهات وتسجيل 19 هدفاً وتلقي 24.

ويأمل ميلان في استئناف رحلة الدفاع عن اللقب الذي حققه في الموسم الماضي، حيث يسعى ستيفانو بيولي الاستفادة من فترة التوقف الماضية بسبب كأس العالم لتصحيح الأوضاع وعدم التنازل عن أي نقطة.

ويغيب اللاعب السنغالي الدولي لإصابة مزعجة خلال الهزيمة الودية أمام آيندهوفن، بثلاثية نظيفة.

وقال ميلان إن فودي بالو توريه خضع لعملية جراحية بسبب إصابته بخلع في الكتف الأيمن بميلانو.

ويخوض ميلان المباراة بالتشكيل المتوقع التالي:

حراسة المرمي: مينيان

خط الدفاع: كالولو، كاير، توموري، ثيو هيرنانديز

خط الوسط: كيسي، تونالي، ميسياس.

خط الهجوم: دياز، كرونيتش، إبراهيموفيتش.

 

4 مباريات في الدوري الإنجليزي اليوم

وتستانف مباريات الجولة 19 من الدورى الإنجليزى بإقامة 4 مباريات اليوم ساوثهامبتون مع نوتنجهام، ليدز يونايتد مع وست هام، أستون فيلا مع وولفرهامبتون، وأخيرًا كريستال بالاس ضد توتنهام.

كريستال بالاس ضد توتنهام 

يحل فريق توتنهام هوتسبير ضيفاً ثقيلاً على حساب نظيره كريستال بالاس فى المباراة التى ستقام فى العاشرة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "سيلهرست بارك" ضمن منافسات الجولة الـ19 من بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز للموسم الحالى 2022-2023.

ويدخل توتنهام المباراة بحثاً عن الفوز وتصحيح المسار بعد سلسلة من النتائج المخيبة كان آخرها الخسارة أمام أستون فيلا فى الجولة الماضية بهدفين ما وضع المدير الفنى الإيطالى أنطونيو كونتى فى مأزق شديد بعد تراجع ترتيب الفريق فى الدورى الإنجليزى.

ويأمل أنطونيو كونتى مدرب توتنهام فى تجاوز محنة النتائج الأخيرة خوفاً من قرار الإقالة، الذى يقترب منه يوماً تلو الآخر بعد حالة الغضب الجماهيرى من تراجع مستويات الفريق اللندنى بالبريميرليج.

فى المقابل يتسلح نادى كريستال بالاس بالفوز الأخير فى البطولة الذى حققه على حساب بورنموث فى الجولة الماضية بعد الإخفاق أمام فولهام ونوتنجهام فورست، فى الجولات الماضية فى الدورى الإنجليزى.

ويتواجد توتنهام فى المركز الخامس بجدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 30 نقطة جمعها من الفوز فى 9 مباريات والتعادل فى 3 وخسارة 5 وتسجيل 33 هدفاً وتلقى 25 هدفا.

بينما يحجز نادي كريستال بالاس المركز الـ11 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 نقطة جمعها من الفوز في 6 مباريات والخسارة في مثلهم والتعادل في 4 لقاءات وتسجيل 17 هدفاً وتلقي 21.

وتاريخياً التقى فريقا كريستال بالاس ضد توتنهام في 52 مباراة قبل مواجهة اليوم استطاع فيها أصحاب الأرض في الفوز خلال 10 مواجهات مقابل 28 لصالح السبيرز فيما انتهت 14 مواجهة بالتعادل.

وشهدت مباريات كريستال بالا ضد توتنهام تسجيل 120 هدفاً بينهم 41 لصالح الأول، مقابل 79 للأخير.

ويتصدر النجم الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام صدارة هدافي مباريات الفريقين بواقع 8 أهداف أحرزهم في المواجهات التي شارك فيها، بينما يأتي زميله هيونج مين سون برصيد 6 أهداف.

 

6 مباريات في كأس ملك إسبانيا

تقام اليوم 6 مباريات فى دور الـ32 من بطولة كأس ملك إسبانيا تجمع بين برشلونة مع إنتر سيتي وريال أوفييدو مع أتلتيكو مدريد وألافيس ضد بلد الوليد ولوجرونيس ضد ريال سوسيداد وليناريس ضد إشبيلية وبنتيفيدرا ضد مايوركا.

مباراة إنتر سيتي ضد برشلونة

يحل فريق برشلونة ضيفًا على إنتر سيتي العاشرة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس ملك إسبانيا الموسم الجاري 2022-2023.

يخشي فريق برشلونة مفاجآت بطولة كأس ملك إسبانيا في هذا الدور، عندما يواجه إنتر سيتي أحد أندية الدرجة الثالثة في إسبانيا، على ملعبه "أنتونيو سولانا" ووسط جماهيره.

يتطلع فريق برشلونة إلي استعادة لقب كأس ملك إسبانيا من جديد، بعد التتويج به في موسم 2020-2021، ثم وداع المسابقة الموسم الماضي أمام أتلتيك بيلباو.

خرج فريق برشلونة من بطولة كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي 2021-2022، بعد الخسارة أمام أتلتيك بيلباو 2-3 في دور الـ 16.

توج فريق برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا 31 مرة في تاريخه، ويبحث عن اللقب الـ 32 من المسابقة المحلية.

وشهدت قائمة برشلونة لمواجهة إنتر سيتي في دور الـ 32 بكأس ملك إسبانيا، على غياب الثنائي روبرت ليفاندوفسكي وبيدري جونزاليس.

فيما ضمت قائمة البارسا لمواجهة إنتر سيتي 22 لاعبًا هم مارك أندريه تير شتيجن، إينياكي بينيا، أرناو تينياس في حراسة المرمي، ثمهيكتور بيليرين، رونالد أروخو، أندرياس كريستنسن، ماركوس ألونسو، جوردي ألبا، جول كوندي، إريك جارسيا، أليخاندرو بالدي، سيرجيو بوسكيتس، فرانك كيسيه، سيرجي روبيرتو، فرينكي دي يونج، جافي، بابلو توري، عثمان ديمبيلي، أنسو فاتي، فيران توريس، ممفيس ديباي، رافينيا.

يبدأ فريق برشلونة مشوار بطولة كأس ملك إسبانيا، بعد تعادل مثير بنتيجة 1-1 مع إسبانيول في ديربي كتالونيا بالليجا، ضمن منافسات الجولة الـ 15 من المسابقة.

واحتفظ فريق برشلونة بصدارة جدول ترتيب الإسباني هذا الموسم برصيد 38 نقطة فيما يأتي فريق ريال مدريد وصيفًا بفارق الأهداف.

ومن المقرر أن تذاع مباراة برشلونة وإنتر سيتى بدور الـ32 من بطولة كأس ملك إسبانيا، على قناة SSC السعودية، وقناة L'Equipe TV.

 

مواعيد مباريات كأس ملك إسبانيا اليوم

لوجرونييس X ريال سوسييداد – الساعة 8 مساء       

بونتيفيدرا X ريال مايوركا – الساعة 8 مساء             

ليناريس ديبورتيفوX إشبيلية – الساعة 8 مساء

ريال اوفييدو X أتلتيكو مدريد – الساعة 9 مساء                  

إنتر سيتي X برشلونة – الساعة 10 مساء                

ديبورتيفو ألافيس X بلد الوليد – الساعة 10 مساء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة