العالم هذا الصباح.. نتنياهو يلقى بيان إعلان الحرب على غزة فى الكنيست.. الولايات المتحدة تبحث مع الاحتلال مسألة إرسال قنابل ذكية.. النمسا تؤكد مقتل اثنين من مواطنيها فى الهجوم على إسرائيل

الجمعة، 13 أكتوبر 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. نتنياهو يلقى بيان إعلان الحرب على غزة فى الكنيست.. الولايات المتحدة تبحث مع الاحتلال مسألة إرسال قنابل ذكية.. النمسا تؤكد مقتل اثنين من مواطنيها فى الهجوم على إسرائيل دمار غزة جراء العدوان الإسرائيلى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرار العدوان الإسرائيلى السافر على قطاع غزة وسقوط مزيد من الضحايا المدنيين الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء، ورئيس وزراء دولة الاحتلال يتوعد بالمزيد فى خطاب وصف بإعلان حرب ألقاه على أعضاء كنيست الدولة العبرية.

حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس ريجان" تصل إلى ساحل كوريا الجنوبية

وصلت حاملة طائرات أمريكية إلى كوريا الجنوبية، فى وقت مُبكر من اليوم/الخميس/، وسط تصاعد التوترات مع كوريا الشمالية بشأن التعاون المحتمل مع روسيا.

وبحسب صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، فقد أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، أن المدمرة الأمريكية "يو إس إس رونالد ريجان" ومجموعتها القتالية رست فى ميناء بوسان على الساحل الجنوبى لكوريا الجنوبية.


وستبقى مجموعة حاملة الطائرات فى بوسان حتى يوم الاثنين المُقبل، بعد إجراء تدريبات عسكرية مع كوريا الجنوبية واليابان.


ويعد هذا النشر جزءًا من اتفاق مع كوريا الجنوبية لزيادة "الرؤية المنتظمة" للأصول العسكرية الأمريكية فى المنطقة.


وتصاعدت المخاوف فى الأسابيع الأخيرة بشأن محاولات كوريا الشمالية الواضحة للتفاوض على صفقة أسلحة مع روسيا والتقى الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون بالرئيس الروسى فلاديمير بوتين الشهر الماضي.


ويعتقد محللو الدفاع أن كوريا الشمالية تريد مبادلة شحنات الأسلحة الصغيرة والذخائر - لدعم العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا - بالتقنيات النووية والأقمار الصناعية الروسية المُتقدمة.

الجيش الأمريكى
الجيش الأمريكى

النمسا تؤكد مقتل اثنين من مواطنيها فى هجوم على إسرائيل

أعلنت السلطات النمساوية عن مقتل اثنين آخرين من مواطني البلاد في إسرائيل جراء هجوم فصائل فلسطينية، لتصل حصيلة الضحايا النمساويين إلى 3 قتلى.

ونقلت قناة OE24 النمساوية عن خارجية البلاد قولها، إن المواطنين الاثنين "راحا ضحايا العنف من جانب الفصائل الفلسطينية".

وكانت الخارجية النمساوية قد أعلنت في وقت سابق عن مقتل مواطن نمساوي في إسرائيل، كان يحمل جنسية مزدوجة.

يذكر أن الفصائل فلسطينية شنت هجوما واسعا على بلدات غلاف غزة يوم 7 أكتوبر الجارى وأطلقت آلاف الصواريخ على المدن الإسرائيلية في إطار عملية "طوفان الأقصى". وأطلق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية ضد الفصائل الفلسطينية في غزة، بينما أعلنت القيادة الإسرائيلية عزمها "محو الفصائل الفلسطينية عن وجه الأرض".

وقالت السلطات الإسرائيلية أن عدد القتلى جراء الهجوم بلغ أكثر من 1300 شخص.

اشتباكات بين مدنيين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى
اشتباكات بين مدنيين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى

الولايات المتحدة تبحث مع إسرائيل مسألة إرسال قنابل ذكية

قال مسؤول كبير في البنتاجون إن الولايات المتحدة تناقش مع إسرائيل مسألة إرسال قنابل ذكية كجزء من المساعدة العسكرية.

وقال المسؤول في تصريح صحفي اليوم الخميس إن "القنابل ذات القطر الصغير هى جزء من فئة من الذخائر الدقيقة التوجيه والتي نتشاور بشأنها مع إسرائيل".

وتعتبر القنابل ذات القطر الصغير والتي يتم إطلاقها من الأرض (GLSDB) ذخائر موجهة بدقة ويصل مداها إلى 150 كيلومترا.

وقد كانت الولايات المتحدة قد أدرجت هذه الذخائر في قائمة مساعداتها العسكرية لكييف.

إلى ذلك أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الخميس، أن الولايات المتحدة لم تفرض أي شروط على استخدام الدعم العسكري المقدم لإسرائيل.

هذا وقد أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي للقطاع الخميس إلى 1417 قتيلا، وأكثر من 6200 جريح.

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

نتنياهو يلقى بيان إعلان الحرب على غزة فى الكنيست

ألقى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى الكنيست اليوم بيان إعلان الحرب على غزة، بحسب ما أوردته سكاى نيوز، مؤكدا أن يوم السابع من أكتوبر سيبقى يوما أسود والأفظع للشعب اليهودى منذ المحرقة النازية، مشيرا إلى أنه لا خيار أمامنا سوى الحياة أو الموت.

 
وأشار نتنياهو إلى أن إسرائيل تقف فى هذه المعركة سويا بضمانات متبادلة ونعانق من قلبنا الأسر التى فقدت أعزاءها، مؤكدا أن تل أبيب تتلقى مساعدات من خارج البلاد للتعرف على الجثث وتحديد هوية المفقودين.
 
وأكد نتنياهو أن هذه حرب على البيت ويجب أن تنتهي بأمر واحد هو الانتصار، وأكد نتنياهو أن الفصائل الفلسطينية نفذت جرائم فى بيوتنا والعالم يفهم الآن لماذا يجب الإجهاز عليها.
 
وأكد نتنياهو أنه طلب من الرئيس بايدن أن يتم دعم إسرائيل بأسلحة خفيفة لتوفير الحماية لكافة البلدات، مشيرا إلى أنه سيلتقى بوزير الدفاع الأمريكي غدا.
رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة