التليفزيون هذا المساء: أهل البحيرة للشعب الفلسطيني: المصريون يدعمون القضية الفلسطينية بدمائهم

السبت، 14 أكتوبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: أهل البحيرة للشعب الفلسطيني: المصريون يدعمون القضية الفلسطينية بدمائهم التبرع بالدم لصالح شعب فلسطين
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أهل البحيرة للشعب الفلسطيني: المصريون يدعمون القضية الفلسطينية بدمهم
 

وجه أهالي محافظة البحيرة، رسالة دعم لأبناء الشعب الفلسطيني، وذلك من خلال توافدهم بكثافة على نقاط تمركز التبرع بالدم داخل المحافظة، ضمن المبادرة التي تنظمها حياة كريمة، عرضتها قناة "إكسترا نيوز"

وقالت إحدى المتبرعات والمشاركة في تنظيم حملة التبرع بالدم، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أطلق حملة لتجهيز شاحنات من المواد الغذائية والرعاية الطبية، بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعم أشقائنا في غزة، وحملة التبرع بالدم هي أيضًا أبسط رسالة يقدمها المواطن المصري للعالم، أننا ندعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

ولفتت إلى أن  المبادرة تشمل أكثر من 16 محافظة على مستوى الجمهورية، ومحافظة البحيرة، بها نقطتي تمركز للتبرع بالدم، واحدة في دمنهور، والأخرى في كفر الدوار.

 

وقالت إحدى المتبرعات: "حبينا نقول للعالم كله كلنا دم واحد وطن واحد، ودعوة الرئيس للتبرع بالدم لإخواننا الفلسطينيين أقل دعم، كلنا ندعم فلسطين دولة حرة مستقلة".

 

ودعا أحد المتبرعين، كل الناس تلبي النداء وتتبرع لإخواتهم في غزة، مردفًا: "هذه رسالة للعالم كله أن المصريين يدعمون القضية الفلسطينية بدمهم".


 

مفتى الجمهورية لـ"قناة الناس": الفتوى لابد أن تحقق استقرار المجتمع
 

قال الدكتور شوقي علام، مفتى الديار المصرية، إن الفتوى تحافظ على المقاصد الكلية للشريعة الإسلامية، لافتا إلى أن الفتوى إذا لم تكن محققة لاستقرار اجتماعي وفكري وتحقق المصلحة، فلابد فى إعادة النظر فيها

وتابع مفتي الديار المصرية، خلال حلقة برنامج "للفتوى حكاية"، المذاع على فضائية الناس، اليوم الجمعة: "مقصود الشارع سبحانه وتعالى، هو تحقيق خمس كليات ضرورية، وهى حفظ الدين والمال والعرض والنفس، والعقل، وبالتالى هناك أمور لابد أن نحافظ عليها، وهم الكليات الخمس، ولن يتحققوا إلا فى وجود مجتمع ووطن وإنسان مستقر". 

وأوضح أن دار الفتوى تحرص كل الحرص على أن تكون الفتاوى تحافظ على استقرار المجتمع، لافتا إلى أنه تم إنشاء مرصد للاستشراف المستقبلي للفتوى، لأن الفقه له آفاق واسعة يبحث فى الماضى والمستقبل

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.


 

أحمد فايق يوجه رسالة لأولياء الأمور: علموا أولادكم أن الشرف ليس له قطع غيار
 

أكد الإعلامى أحمد فايق، أننا في حاجة طوال الوقت أن نذكر أنفسنا ونعمل أولادنا أن الحرب للرجال ولا يدفع ثمنها النساء والعجائز والأطفال، وأن الحرب لها قوانين وأن الشرف ليس له أي قطع غيار. 

وشدد خلال تقديمه برنامج "مصر تستطيع"، عبر قناة "DMC"، على أننا نحتاج أن نذكر أولادنا بأن هناك ثلاث ثوابت أساسيين للقضية الفلسطينيين، أولها الأرض، بأن يتمسك الفلسطينيون والعرب بحق الأرض الفلسطينية، والثاني هو حق عودة اللاجئين وأولادهم مما قبل 48 فهناك الملايين من المهجرين الفلسطينيين الذين لا يملكون حق العودة، وثالثها هو الإفراج عن الأسرى والمعتقلين في سجون دولة الاحتلال

ولفت إلى أننا نحتاج أن نعلم أولادان ألا نسمح لأحد أن يزايد على موقف مصر من القضية الفلسطينية، فمصر هي أكبر دولة قدمت شهداء للقضية الفلسطينية بعد الفلسطينيين أنفسهم، فالشعب المصري يضرب أكبر مثال للتضحية بالتضامن في جمع التبرعات بالدم، فجمعية الهلال المصرية قدرتها على تخزين الدم من متبرعين شبه انتهت.

خالد أبو بكر: قناة القاهرة الإخبارية "نجحت وجابت جون" فى تغطيتها لأحداث غزة
 

أشاد الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، بأداء قناة القاهرة الإخبارية في تغطية الأخبار والأحداث الدائرة في قطاع غزة، مشددًا على أن القناة المصرية نجت بامتياز رغم الفترة الزمنية القصيرة لبداية القناة.

وأضاف أبو بكر، خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج "كل يوم"، الذي يقدمه عبر قناة "on": "قناة القاهرة الإخبارية نجحت إقليميًا وجابت جون، وإحنا معاهم ونشجعهم".

واستنكر أبو بكر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على طاقم عمل قناة القاهرة الإخبارية، وتوجيه الأسلحة للأطقم، متسائلًا:" أين الأمم المتحدة وحقوق الإنسان.. هو حقوق الإنسان بتقفل بعد الضهر عند إسرائيل؟".

وواصل: "القاهرة الإخبارية جابت جون، ووضعت تغطية صحفية لم تحدث من قبل، وأقول لكل الذين شككوا وأدعوا القاهرة الإخبارية نجحت".

وفي وقت سابق من اليوم، عرضت قناة القاهرة الإخبارية، منذ قليل، لقطات مصورة من انتشار قوات الاحتلال الإسرائيلي والخيالة وإطلاق القنابل تجاه الشبان الفلسطينيين، كما عرضت لحظة منع مراسلة القاهرة الإخبارية من تغطية الأحداث في القدس وتوجيه السلاح تجاه الطواقم الصحفية والإعلامية.

 

محمد المصري "صائد الدبابات": ساعة الصفر كانت مجهولة بالنسبة لنا
 

قال محمد المصري "صائد الدبابات"، إن ساعة الصفر كانت مجهولة بالنسبة لنا، ولكن يعرفها قادة الكتائب ولكن الجنود لا، مضيفا :"مشاعري مختلطة ما بين فخر واخدت بتار امى واخواتى وجيرانى وحبيبي واصداقائى وتحرير تراب ارضنا وعبرنا اكبر مانع مائى في التاريخ وقت العبور". 

حكي "المصري"، تفاصيل 4 ساعات قضاها في منزل الرئيس الراحل محمد أنور السادات عام 1974 بصحبة المشير أحمد اسماعيل وزير الدفاع وقتها، قائلا: " الرئيس السادات استقبلني بالأحضان في بيته.. والرئيس السادات كرمني في بيته"

تطرق المصري خلال اللقاء مع الإعلامية إيمان أبوطالب، ببرنامجها بالخط العريض المذاع على قناة الحياة، إلى تفاصيل المقابلة مع العقيد الإسرائيلي عساف ياجوري، قائد اللواء 109 في جيش العدو الإسرائيلي، والذي تم آسره في حرب اكتوبر 1973، مضيفا: "أول ما شافني إداني التحية العسكرية ودي عظمة مصر".

وقال صائد الدبابات في الحلقة: "كنا 4 بنشرب في غطا زمزمية، الشباب دلوقتي عايز قدوة حية، شبعنا كلام.. و كان عندي ثقة في قيادتي وفي الصاروخ اللي في إيدي".

كشف المصري كواليس تدريباته قبل حرب أكتوبر على استخدام الصواريخ لاصطياد اهداف العدو من الدبابات، ويحكي لحظات اللحظات الصعبة بعد نكسة 67 والأيام العصيبة التي عاشتها مصر وكيف استطاع الجيش المصري رد كرامة لكل المصريين في حربي الاستنزاف وأكتوبر.

جدير بالذكر أن برنامج بالخط العريض يذاع على شاشة الحياة كل يوم جمعة في الثامنة مساءا تقديم الإعلامية المتميزة إيمان أبوطالب.

 







أهل البحيرة

التبرع بالدم

دعم فلسطين

طوفان الأقصى

عملية طوفان الأقصى

السيوف الحديدية

عملية السيوف الحديدية

غزة

حرب غزة

حرب غزة 2023

صواريخ غزة

العدوان الإسرائيلي على غزة

حرب غزة الأخيرة

هجوم غزة على إسرائيل

جيش الاحتلال

أخبار غزة الآن عاجل

قصف غزة

قصف غزة الآن

غزة الآن بث مباشر

عدد شهداء فلسطين

عدد شهداء فلسطين اليوم

غزة الآن

خسائر إسرائيل

عدد القتلى الإسرائلييين

حرب فلسطين اليوم

حرب فلسطين واسرائيل اليوم

حرب غزة 2023 ويكيبيديا

أخبار فلسطين عاجل

أخبار فلسطين اليوم مباشر

اخبار فلسطين

ضرب فلسطين لإسرائيل

قصف إسرائيل لفلسطين

قطاع غزة

عدد المختطفين الإسرائيليين

عدد المخطوفين من إسرائيل

إسرائيل

حماس

فلسطين

أحداث غزة

حركة حماس

قوات الاحتلال

الاحتلال الاسرئيلي

ضرب غزة

اسرائيل

صواريخ حماس

اليوم السابع بلس

قتلى إسرائيل من صواريخ غزة

الوضع الأمني في غزة الآن

آخر أخبار غزة مع إسرائيل

قذائف صاروخية من غزة على إسرائيل

عدد الشهداء الفلسطينيين

جرائم إسرائيل ضد فلسطين

جرائم إسرائيل في غزة

وساطة مصر بين غزة وإسرائيل

وساطة مصرية

عدد سكان غزة

معلومات عن مدينة غزة

خسائر إسرائيل في الحرب الأخيرة على غزة

حرب فلسطين 2023




مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة