هنا فلسطين من القاهرة.. رحل جمال عبد الناصر ولكن دعم مصر للقضية الفلسطينية لم ينته

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 06:03 م
هنا فلسطين من القاهرة.. رحل جمال عبد الناصر ولكن دعم مصر للقضية الفلسطينية لم ينته جمال عبد الناصر
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة دى إم سى فيلم وثائقي بعنوان " هنا فلسطين من القاهرة"، ويكشف دور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر للقضية الفلسطينية. 
 
وأضاف التقرير أنه بعد ذلك أعلنت المنظمة الصهيونية قيام دولة إسرائيل بعد ان قامت بتهجير 950 الف فلسطيني عبر المذابح والترهيب من قراهم ومدنهم الى الضفة الغربية وقطاع غزة والدول العربية المجاورة، حيث اعلن الملك فاروق المشاركة في عام النكبة في العام 1948 الذي غير مجرى التاريخ في مصر والنقطة الفاصلة في تاريخ النضال الفلسطيني، حتى إعلان منظمة التحرير الفلسطينية من قلب القاهرة.
 
 
وتابع التقرير: "أعلنت مصر استمرار التحدى في قمة الخرطوم عام 67 والتى رفضت الشروط الإسرائيلية لا صلح ولا اعتراف قبل أن يعود الحق لأصحابه، وعام 1969 أشرف عبد الناصر على توقيع اتفاقية القاهرة تدعيم للقضية الفلسطينية إلى أن توفى، ورحل جمال عبد الناصر ولكن دعم مصر للقضية الفلسطينية لم يتنهى، وظلت فلسطين على رأس أولويات وفى قلب اهتمامات أنور السادات". 
 
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أعلنت بث فيلم "هنا فلسطين من القاهرة"، قريبا والذى يستعرض الدور المصرى التاريخى فى دعم القضية الفلسطينية.
 
ويستعرض الفيلم الوثائقى، تصريحات من الرئيس الراحل محمد أنور السادات الذى يدعم القضية الفلسطينية، ودعم حقوق الفلسطينيين.
 
ويستعرض الفيلم الوثائقى أيضا توجيه الشعب الفلسطينى، الشكر إلى الدولة المصرية على مواقفها المساندة للقضية الفلسطينية، وكذلك تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى دعم القضية الفلسطينية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة