الهلال الأحمر: نغطى جزءا كبيرا من الاستعدادات الطبية المطلوبة فى غزة

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 11:48 م
الهلال الأحمر: نغطى جزءا كبيرا من الاستعدادات الطبية المطلوبة فى غزة لطفي سليمان مدير مركز عمليات الطوارئ في الهلال الأحمر المصري
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد لطفي سليمان مدير مركز عمليات الطوارئ في الهلال الأحمر المصري، تواصلهم باستمرار مع الزملاء في الهلال الأحمر الفلسطيني والوضع في غزة كارثة إنسانية بكل المعايير، موضحا أنه كلما يمر الوقت يزداد الوضع من سيئ لأسوأ ويرصدون دائما الوضع والاحتياجات.
 
وأوضح لطفي سليمان، خلال حوار ببرنامج "التاسعة"، مع الاعلامي يوسف الحسيني، على القناة الأولى، أنهم يستجيبون باستمرار مع كل الأحداث التي شهدتها فلسطين وأصعبها كان عام 2008 ولكن الموضوع لم يكن بنفس الصعوبة الحالية فيما يتعلق بدخول وسائل الدعم اللوجستي، مؤكدا أنهم جهزوا خطط لخدمات الاسعافات الاولوية والدعم النفسي لأهل غزة.
 
وأشار لطفي سليمان، إلى أنهم في الهلال الأحمر بدأوا العمل من القاهرة ثم للمنطقة اللوجستية في الإسماعيلية ثم العريش وتطوير وضع استقبال المعونات، موضحا أن هناك تنسيقا مع الدولة وتم توفير مكان كبير يستطيعون فيه استقبال المعونات وتجهيزها للأهالي في غزة.
 
وتابع: "نغطي جزءا كبيرا من الاستعدادات الطبية والأدوية المطلوبة في غزة ثم المياه ثم الأكل، ومن متابعة فريق الهلال الأحمر بتاعنا قدرنا نحدد نوع الأكل اللي الأهالي محتاجينه، وبدأنا نوفر الأكل الجاهز وتوفير احتياجات الاسرة من الطعام لمدد زمنية وإن كانت قصيرة".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة