حفل بمسرح المركز الأكاديمى للثقافة والفنون..

بمناسبة انتصارات أكتوبر.. رئيس أكاديمية الفنون: انتصار يستحق الأحتفاء على مدار العام

الخميس، 26 أكتوبر 2023 11:14 م
بمناسبة انتصارات أكتوبر.. رئيس أكاديمية الفنون: انتصار يستحق الأحتفاء على مدار العام  حفل مركز سيد درويش بمناسبة انتصارات أكتوبر
كتب/ أحمد جمال الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مسرح المركز الأكاديمى للثقافة والفنون  "سيد درويش"، اليوم الخميس الموافق 26 أكتوبر ،حفل المعهد العالى لموسيقى الكونسرفتوار التابع لأكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة وذلك فى إطار مشاركة الأكاديمية فى احتفالات الذكرى الخمسين لحرب أكتوبر المجيدة. 
وقدم  كورال الأطفال بقيادة المايسترو عبير إبراهيم ومصاحبه كلا من الدكتور محمد عصام على البيانو، وعمر عبد المنعم على الدرامز باقة من أجمل الأغانى الوطنية منها "اسلمى يا مصر ، بلادى بلادى ، مصر هى امى ، والله زمان يا سلاحى ، دولا مين ودولا مين  ، زهرة المدائن وغيرها من الأغانى الوطنية".
 
0ef829b0-48e1-47ec-ac46-a3e91f2f39c0
 

يذكر أن الحفل برعاية الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة ،والدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون ،واشراف عام لكلا من الدكتور نسرين رشدى عميد المعهد، والدكتور أمانى سعد وكيل المعهد،وبحضور الدكتور محمود مخيمر،والدكتورة عبير فوزى و مها السيد أمين عام الأكاديمية، ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالأكاديمية.

وقالت الدكتورة غادة جبارة، إن أكاديمية الفنون جزء أصيل من مؤسسات الدولة التى تعمل بجد وإخلاص بهدف رفعة هذا الوطن وتقدمه، مستمدين من روح أكتوبر الدفعة القوية الكبرى لاستمرار بذل المزيد من الجهد والقدرة على تحدى الصعاب. 
 
5c36b592-09df-48ce-92b2-5bdabc1750f3
 

 

 
وأضافت جبارة: أكاديمية الفنون بكل المعاهد التابعة دائما ما تسير مع الدولة المصرية فى خط متناغم، لذلك لا يمكن أبدا أن تتغافل عن الاحتفال بهذا النصر العظيم الذى قامت به قواتنا المسلحة الذى سيظل دائما أبد الدهر مصدر فخر واعتزاز لكل الأجيال المصرية بصفة خاصة وللأمة العربية كلها بصفة عامة، لذلك سيتم تنظيم عدة فعاليات للتأكيد على ذلك النصر الكبير وتأكيده للأجيال الحديثة التى لم تشاهده وروايات العديد من الحكايات التى تدخل فى إطار المعجزات التى قامت بها قواتنا المسلحة وجنودنا على خط الجبهة والتى تحولت إلى دروس يتم تدريسها فى المعاهد العسكرية فى العالم أجمع، للتأكيد على بسالة قواتنا المسلحة وتفرد جنودها بالبسالة والبطولة.
 
مؤكدة أن انتصارات أكتوبر تستحق أن تظل الاحتفالات على مدار العام وليس شهر واحد فقط فهى رمز العزة وذكرى عزيزة وغالية على قلب كل مصرى وعربى استعادات بها مصر قطعة غالية من ترابها بدماء أبنائها الطاهر .  
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة