محمد الجالى لـ"إكسترا نيوز": الرئيس السيسى أكد على رفض تهجير الشعب الفلسطينى

السبت، 04 نوفمبر 2023 01:34 م
محمد الجالى لـ"إكسترا نيوز": الرئيس السيسى أكد على رفض تهجير الشعب الفلسطينى الكاتب الصحفى محمد الجالى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي محمد الجالي مدير تحرير "اليوم السابع"، إن الدولة المصرية في قلب معادلة القضية الفلسطينية ومواقفها معروفة والحل يبدأ من مصر، متابعا: "المواقف المختلفة للدولة المصرية لهذه الأزمة منذ يوم 7 أكتوبر الماضي وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن يضع الخطوط تحت الكلمات المباشرة برفض التهجير القسري وحق الشعب الفلسطيني في إقرار مصيره والتأكيد على حل الدولتين ساهم فى دعم القضية بشكل كبير".  

 

وأضاف "الجالي" خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، الذي يعرض على قناة "إكسترا نيوز": "الإشادات الدولية للدولة المصرية عظيمة وحتى الاتصالات التي تلقاها الرئيس السيسي كانت كلها إشادة بالدور المصري بالتعامل مع القضية الفلسطينية الراهنة وكذلك اتصالات سامح شكري وزير الخارجية مع المسئولين الغربيين وغيرهم وحتي من الدول العربية كانت موقف إشادة حتى الفصائل الفلسطينية أشادت بالموقف المصري وهذا الأمر ليس بجديد على مصر أو تفضل منها وهذا هو دور مصر التاريخي وأمنها القومي وهي أكثر من قدمت إلى القضية الفلسطينية الكثير".

وتابع الكاتب الصحفي محمد الجالي: "مصر لا يشغلها الاشادات بقدر ما يشغلها التنفيذ وهذه الاشادات تؤكد دور مصر ولكن في نفس الوقت يجب أن يكون هناك مواقف دولية تعكس هذه الاشادات.. مصر لوحدها في هذه الأزمة تقوم بكل دور أو قوة من أجل دعم الشعب الفلسطيني وعلى الأرض الدولة المصرية هي الفاعل على الأرض وهذا قدر مصر خاصة لدورها الكبير في المنطقة".

وأكمل الكاتب الصحفي محمد الجالي: "لولا أحداث كثيرة من خلال مواقف قوية للدولة المصرية تحت حكم الرئيس السيسي ساهمت في حماية الأمن القومي المصري.. ومصر تواجه تحديات مختلفة على حدودها ومع ذلك الدولة قوية وتواصل دورها ودور مصر واضح وقوي للجميع وبشهادة الجميع بأن دور مصر مقدر والرئيس السيسي تلقي العديد من الاتصالات المختلفة من رؤساء دول أو رؤساء مؤسسات ومنظمات دولية فى إطار بحث كيفية التهدئة ووقف إطلاق النار والموقف المصري كان واحدا والمواقف المصرية المعلنة هي ما يحدث فى الاجتماعات المغلقة ورأينا ذلك خلال مباحثات الرئيس السيسي مع وزير الخارجية بلينكن.. والشارع المصري الآن على قلب رجل واحد خلف القيادة السياسية".  

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة