لليوم الثاني على التوالي.. الجناح المصري المشارك في بورصة لندن الدولية للسياحة يشهد إقبالا كبيرا.. نشاط مكثف لوزير السياحة والآثار للترويج للسياحة في مصر.. ولقاءات مهنية مع كبرى الشركات ووسائل الإعلام العالمية

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 05:30 م
لليوم الثاني على التوالي.. الجناح المصري المشارك في بورصة لندن الدولية للسياحة يشهد إقبالا كبيرا.. نشاط مكثف لوزير السياحة والآثار للترويج للسياحة في مصر.. ولقاءات مهنية مع كبرى الشركات ووسائل الإعلام العالمية الجناح المصري المشارك في بورصة لندن
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
لليوم الثاني على التوالي، يشهد الجناح المصري المشارك في بورصة لندن الدولية للسياحة World Travel Market (WTM) والتي انطلقت فعاليات دورتها 44 أمس، إقبالا كبيرا من الزوار، حيث تستمر فعالياته خلال الفتـرة من 6 إلى 8 نوفمبر الجاري بالعاصمة البريطانية لندن.
 

تفاصيل الجناح المصري

تبلغ مساحة الجناح المصري المُشارك 650 متر مربع، بالإضافة الى دور علوي 140 متر مربع، ويشارك فيه 62 جناح تضم 27 شركة سياحية و32 فندق وشركة إير كايرو Air Cairo وشركة نسمة للطيران وجناح لمحافظة جنوب سيناء.
 
وجاء تصميم الجناح على شكل معبد فرعوني حديث الشكل به بعض اللمسات من المتحف المصري الكبير، ويوجد به شاشات كبيرة لعرض الأفلام الترويجية الخاصة بالمقاصد السياحية المصرية المختلفة، بالإضافة إلى أماكن مخصصة للأنشطة الخاصة بالجمهور، وغرفتين لعقد الاجتماعات مع كبار الزوار.
 
كما خُصص مكان بالجناح للترويج لبعض المنتجات التراثية المصرية المختلفة كالمشروبات والتمور المصرية، كما تم تخصيص مكان بالجناح مصنوع على الطراز الأسواني النوبي لعرض منتجات التراث النوبي بأسوان منها منتجات الحرف اليدوية والتوابل المختلفة، كما يتم توزيع على الجمهور من زائري الجناح المصري، هدايا تذكارية مصممة على الطراز الأسواني.
 
وتم تنفيذ بالجناح العديد من الأنشطة المصاحبة والتفاعلية حيث تم الاستعانة بمتخصصين داخل الجناح المصري لكتابة أسماء زائرين الجناح المصري باللغة الهيروغليفية علي ورق البردي وبشكل مجاني خلال أيام المعرض، كما توجد فرقة موسيقية وعازفة للهارب.
 
كما قامت الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بتنفيذ أنشطة دعائية بالعاصمة لندن للترويج للمقاصد السياحية المصرية على هامش هذا المعرض.
 

مؤتمر صحفي لوزير السياحة والآثار بحضور كبرى وسائل الإعلام

وخلال زيارته الحالية للعاصمة البريطانية لندن للمشاركة في بورصة لندن الدولية للسياحة World Travel Market (WTM2023) في دورتها 44 التي عقد، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار مؤتمراً صحفياً، حضره العديد من ممثلي كبرى وسائل الإعلام البريطانية والدولية من صحف ووكالات أنباء وقنوات تليفزيونية.
 
وخلال المؤتمر الصحفي استعرض الوزير أبرز المستجدات والتطورات التي تشهدها صناعة السياحة في مصر ولا سيما جراء الأحداث الجارية التي تشهدها المنطقة، مشيراً إلى الإجراءات التي تتخذها الوزارة جراء هذه الأحداث.
 
كما استعرض الإجراءات التي اتخذتها الوزارة وما هو جاري العمل عليه لتحقيق المستهدف من صناعة السياحة في مصر وهو تحقيق نمو سريع في صناعة السياحة يتراوح ما بين 25%- 30% سنوياً والوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.
 
وتطرق الوزير خلال المؤتمر للحديث عن خطط وسياسات الوزارة للتعاون مع شركاء المهنة في الخارج من منظمي الرحلات وشركات الطيران وللترويج للمقصد السياحي المصري بصورة أكبر في الأسواق السياحية المستهدفة خلال الفترة القادمة، مستعرضاً حزم الحوافز التي تقدمها الوزارة وتتعاون فيها مع شركاء المهنة.
 

لقاءات إعلامية مع كبرى وسائل الإعلام

كما عقد، وزير السياحة والآثار عدداً من اللقاءات الإعلامية مع كبرى وسائل الإعلام من بينها رويترز والتايمز، وبلومبرج الشرق، كما أجرى حواراً تليفزيونياً مع الإعلامي ريتشارد كويست بشبكة CNN. 
 
وخلال هذه اللقاءات، أوضح الوزير أهمية السوق البريطاني بالنسبة للمقصد السياحي المصري، كما استعرض مستجدات السياحة في مصر، والمشروعات الجديدة المرتقب افتتاحها.
 
كما أشار  إلى حزمة الحوافز التي تقدمها الدولة المصرية لدعم صناعة السياحة في مصر والتي من بينها برنامج تحفيز الطيران الذي قامت الوزارة بمد العمل به حتى شهر أبريل المقبل مع إجراء بعض التعديلات عليه.
 
وأوضح أنه في إطار خطة الدولة لتحقيق نمو في صناعة السياحة في مصر يتراوح ما بين 25%- 30% سنوياً فإنها تعمل على زيادة مشاركة القطاع الخاص، وذلك من خلال عدة وسائل من بينها تقديم وتشغيل الخدمات في المواقع السياحية والأثرية.
 
وعن المتحف المصري الكبير، أوضح الوزير أنه إضافة كبيرة للسياحة المصرية عند افتتاحه، كما أنه سيساهم في زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر ولاسيما من السائحين المحبين لمنتج السياحة الثقافية ولديهم شغف بالحضارة والآثار المصرية العريقة، كما أنه سيعمل على زيادة عدد الليالي السياحية في القاهرة، كما استعرض ما تم انجازه من أعمال بالمتحف استعداداً لافتتاحه المرتقب.
 

لقاءات مهنية مع شركات طيران لبحث سبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر

وخلال زيارته الحالية للعاصمة البريطانية لندن، عقد، وزير السياحة والآثار، لقاءات مهنية مع مسئولي شركات طيران، وذلك لمناقشة سبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من السوق البريطاني.
 
وخلال هذه اللقاءات، حرص الوزير على التعرف على الخطط التشغيلية لهذه الشركات بالمقصد السياحي المصري، ومعدلات الحجوزات في مصر خلال الفترة المقبلة والاستماع لرؤيتهم ومقترحاتهم لزيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من هذا السوق، كما قام بطمأنتهم على موقف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر والتي أشار إلى أنها تسير بمعدلات جيدة.
 
كما استعرض الوزير خطة الوزارة لتشجيع الاستثمارات السياحية ولا سيما الفندقية منها بما يساهم في التوسع في أعداد الغرف الفندقية المتاحة لتلبية الطلب على زيارة المقصد السياحي المصري.
 
وتحدث أيضاً عن فرص النمو والاستثمار الكثيرة الواعدة التي تقدمها مصر لجميع الشركات العاملة في صناعة السياحة بها لتستطيع التوسع بحجم أعمالها وتحقيق الأرباح.
 
كما حرص الوزير على إطلاع مسئولي شركات الطيران  على المستجدات الخاصة بتقديم منتجات سياحية جديدة في مصر، مشيراً أيضاً إلى الافتتاح المرتقب للمتحف المصري الكبير، وكذلك مجموعة الافتتاحات لمشروعات التطوير بعدد من الأماكن الأثرية وخاصة الموجودة بالقاهرة التاريخية في ضوء تنفيذ خطة الوزارة نحو جعل مدينة القاهرة مقصداً سياحياً قائماً بذاته وخاصة في إطار الترويج لمنتج القاهرة الكبرى الثقافي الجديد وهو ما يساهم في زيادة مدد إقامة السائحين بها.
 

عيسى يلتقي بوزير الإعلام والسياحة والصناعات الإبداعية البريطاني

وفي إطار اللقاءات الرسمية التي يعقدها أحمد عيسى وزير السياحة والآثار التقى، الوزير،، مع Sir John Whittingdale وزير الإعلام والسياحة والصناعات الإبداعية البريطاني، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر والمملكة المتحدة في مجال السياحة وآليات دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من المملكة المتحدة.
 
وقد شارك في حضور اللقاء السفير شريف كامل سفير مصر في لندن، و يمنى البحار مساعد الوزير للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير. 
 
واستعرض أحمد عيسى، خلال اللقاء، معدلات  الحركة السياحية الوافدة لمصر من السوق البريطاني، مؤكداً على أهمية هذا السوق بالنسبة للمقصد السياحي المصري حيث يعد أحد أهم الأسواق السياحية المصدرة للحركة لمصر والتي تضعها الوزارة ضمن الأسواق السياحية المستهدفة خلال الفترة المقبلة.
 
وأشار الوزير إلى الجهود والتنسيق المشترك بين الجانبين المصري والبريطاني من خلال السفارة البريطانية في مصر في شتى المجالات.
 

وزير السياحة والآثار يشارك كمتحدث في القمة الوزارية

وشارك، وزير السياحة والآثار، كمتحدث، في فعاليات القمة الوزارية التى نظمتها منظمة السياحة العالمية UNWTO بالتعاون مع المجلس العالمي للسياحة والسفر(WTTC) وبورصة لندن الدولية للسياحة (WTM)، وذلك تحت عنوان تطوير صناعة السياحة من خلال الشباب والتعليم Transforming Tourism through Youth and Education.
 
وشارك في هذه الجلسة النقاشية الوزارية حوالي 40 وزير ومسئول في صناعة السياحة من مختلف دول العالم، وتم خلالها مناقشة أهمية استفادة صناعة السياحة حول العالم من خلال الشباب والتعليم، حيث تناولت مناقشات حول أهمية التعليم الفني السياحي في الارتقاء بالمقاصد السياحية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للزائرين والسائحين بهذه المقاصد.
 
وأشار أحمد عيسى، خلال الجلسة، إلى أهمية التخطيط السليم والمتكامل لربط التعليم والمناهج التعليمية السياحية بالاحتياجات الفعلية لسوق العمل.
 
كما تحدث عن التحديات التى تواجه صناعة السياحة لاجتذاب العمالة الماهرة والمدربة، وأهمية وجود شغف وحرص لدي العاملين بالصناعة، وأثر ذلك على تقديم مستوى جيد ومتميز من الخدمات السياحية.
 
 واستعرض أيضاً حرص واهتمام الوزارة بملف تحقيق المساواة بين الجنسين في العمل داخل صناعة السياحة في مصر، وتسليط الضوء على ذلك، بجانب التنسيق والتعاون مع القطاع الخاص من خلال ممثليه من الاتحاد المصري للغرف السياحية والغرف السياحية لتحقيق تقدم في هذا الملف.
 
79c444ec-86c2-4d5d-ad06-7f7fbbafc27e
وزير السياحة والآثار

72c01e60-784b-46a7-9fac-346ce2147671
لقاء مع أحمد عيسى

75d4b9db-d92a-4ca5-86c8-a8efe4754111
وزير السياحة والآثار خلال مشاركته بالجناح المصري ببورصة لندن

843d91b3-270e-4662-bc84-e032b45a7507
 

 

fb80a30b-0175-4b30-b971-b3cab02d94cf
 

 

06f5e9d0-4b94-4f78-bbfc-ae7aabade0ed
 

 

57a4f98a-ae20-482e-b9a4-b50bfc2f801c
 

 

53e30beb-51b4-41ba-bf45-3be98f666857
 

 

68d9f974-719c-46c4-9a7c-489ee2cea67f
الجناح المصري المشارك في بورصة لندن

f36a9312-479a-474a-99b7-0ab9d7f347f1
 

 

52d9d4d9-231c-4541-90f1-f69f1992a530
 

 

الجناح المصري في بورصة لندن الدولية للسياحة
الجناح المصري في بورصة لندن الدولية للسياحة

إقبال كبير على الجناح المصري في بورصة لندن الدولية للسياحة
إقبال كبير على الجناح المصري في بورصة لندن الدولية للسياحة

الجناح المصري في بورصة لندن
الجناح المصري في بورصة لندن

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة