مدير المستشفى الكويتى برفح: خذلنا المجتمع الدولى ولن نترك أراضينا مهما حدث.."فيديو"

الأربعاء، 08 نوفمبر 2023 09:14 م
مدير المستشفى الكويتى برفح: خذلنا المجتمع الدولى ولن نترك أراضينا مهما حدث.."فيديو" جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوضاع كارثية تجرى على الأراضى الفلسطينية، وسط خروج أكثر من نصف مستشفيات القطاع الطبي عن الخدمة، وسط صمت عالمى على ما يحدث.

وفى هذا الصدد قال د. صهيب الهمص، مدير المستشفى الكويتى برفح، في تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، إن الأوضاع كارثية في قطاع غزة والمستشفيات الفلسطينية، متابعًا إنهم يعانون بكافة الأشكال في القطاع الطبي، والاحتلال يرتكب كافة جرائم الحرب والجرائم الإنسانية.

وأضاف مدير مستشفى الكويتى برفح إن كل العمليات توقفت في المستشفيات ماعدا العمليات التي تنقذ حياة الجرحى، متابعًا إن هناك معاناة من النقص الحاد في الأدوات الطبية والوقود، ذلك بجانب قطع الماء والوقود والكهرباء عن غزة.

وأوضح في تصريحاته إن أقل من نصف المستشفيات في قطاع غزة تعمل بشكل بسيط، والأطباء يعلمون وسط ظروف نفسية صعبة باستهداف عائلاتهم وذويهم.

وأكد الهمص إن ما يحدث من جانب قوات الاحتلال الغاشم هو جريمة إبادة جماعية، وتجاوز في استهداف المستشفيات ولم تعد مكانًا آمنًا لاحتماء المدنيين بها.

وعلق على الوضع على الأرض بإن المياه الصالحة للشرب غير متوفرة، ورائحة الجثث تملًا شوارع غزة.

ووجه رسالة للعالم أجمع بأن العالم الدولى خذل فلسطين، ووقف صامتًا في وجه ما يحدث من مجازر بحق المدنيين، مشددًا إنهم لن يتركوا أراضيهم مهما حدث وسيقفوا ثابتين حتى لو كلفهم ذلك حياتهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة