الحكومة تدلى بصوتها في الانتخابات الرئاسية2024.. وزيرة التضامن: توفير سيارات مجهزة لنقل ذوى الإعاقة.. وزير الزراعة يدعو الفلاحين بالمشاركة.. والعمل: التنسيق مع أصحاب الأعمال لتمكين العاملين من المشاركة .. صور

الأحد، 10 ديسمبر 2023 12:56 م
الحكومة تدلى بصوتها في الانتخابات الرئاسية2024.. وزيرة التضامن: توفير سيارات مجهزة لنقل ذوى الإعاقة.. وزير الزراعة يدعو الفلاحين بالمشاركة.. والعمل: التنسيق مع أصحاب الأعمال لتمكين العاملين من المشاركة .. صور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

- كتب مدحت وهبة - أسماء نصار - محمود طه حسين - هناء أبو العز -لؤى على -أحمد حسن - كريم صبحى- أسماء أمين- أحمد عبد الهادى - رحاب نبيل- مرام محمد


 

أدلى عدد من الوزراء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 ، والتي تشهد تنوعا سياسيا، حيث تشمل أربعة مرشحين، وهم المرشح عبدالفتاح السيسى، رمز النجمة، والمرشح فريد زهران، رمز الشمس، وهو رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، ومن أبرز مؤسسى الحركة المدنية الديمقراطية، والمرشح عبدالسند يمامة، رمز النخلة، رئيس حزب الوفد، والمرشح حازم عمر، رمز السلم، رئيس حزب الشعب الجمهورى.

وأدلت  الدكتورة  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، صباح اليوم الأحد، بصوتها فى انتخابات رئاسة الجمهورية 2024 التى انطلقت اليوم وتستمر حتى الثلاثاء، وذلك فى لجنة مدرسة بدر الإعدادية بنين بالدقي قائلة: كثافة الإقبال تعكس مدي حرص المصريين علي ممارسة حقوقهم السياسية، ومدي وعيهم بأهمية المشاركة فى الانتخابات التي تعد استكمال لمسيرة الاصلاح السياسي التي بدأتها الدولة منذ سنوات

الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن تدلى بصوتها فى انتخابات الرئاسة 2024
الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن تدلى بصوتها فى انتخابات الرئاسة 2024

وأكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن المشاركة فى الانتخابات واجب وطني على كل مصري ومصرية، مطالبة المواطنين بالمشاركة فى الإدلاء بأصواتهم فى انتخابات رئاسة الجمهورية 2024 لافته الى  أن وزارة التضامن قامت بتوفير سيارات مجهزة لنقل الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن والفئات غير القادرة لمقار لجانهم الانتخابية، حيث تنتشر تلك السيارات في كافة الميادين ومحافظات الجمهورية المختلفة، ويأتي ذلك تفعيلًا لبروتوكول التعاون الموقع مع الهيئة الوطنية للانتخابات والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة لتيسير وتسهيل المشاركة في العملية الانتخابية للأشخاص ذوي الإعاقة، وكذلك المسنين

 

الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى
الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى
وزيرة التضامن تدلى بصوتها فى انتخابات الرئاسة 2024
وزيرة التضامن تدلى بصوتها فى انتخابات الرئاسة 2024

 

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة ساهمت في طباعة البطاقات الانتخابية بطريقة "برايل" للتيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في المشاركة في العملية الانتخابية، بالإضافة إلى التعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات للمساهمة في إتاحة اللجان الانتخابية ليستطيع الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية المشاركة في العملية الانتخابية والتوجه إلى اللجان مقار الانتخاب.

 

وتابعت: كما قدمت الرائدات الاجتماعيات واللاتي يقدر عددهن بـ15 ألف رائدة اجتماعية التوعية للمواطنين بأهمية مباشرة حقوقهم السياسية، وحثهم على المشاركة في جميع الاستحقاقات الدستورية، حيث نفذت الرائدات الاجتماعيات ما يزيد على مليون زيارة للأسر بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة للتوعية بعدد من المحاور حول الحق في المشاركة السياسية وأهمية المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية وعلى رأسها انتخابات رئاسة الجمهورية، والدور الهام للمرأة المصرية في العملية الانتخابية وتأثيرها على المجتمع، كما قامت الرائدات الاجتماعيات بالتوعية بمن يحق لهم التصويت واستعراض مراحل العملية الانتخابية.


وأدلى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بصوته في انتخابات الرئاسة 2024  بمدرسة الشهيد عبد الرحمن الصيرفي الثانوية بنين دائرة قسم العجوزة محافظة الجيزة .

 

الدكتور على المصيلحى وزير التموين
الدكتور على المصيلحى وزير التموين

 

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على أهمية المشاركة في الانتخابات لنثبت للعالم أننا نمارس ونشهد ديمقراطية سياسية حقيقية ، كما حث الوزير الشباب المصري على المشاركة في الانتخابات للتأكيد على امتلاك الوعي الحقيقي بأهمية مثل هذه الاستحقاقات الديمقراطية، لافتا الى أن المصريين يثبتوا دائما قوة في التعبير عن أنفسهم وذلك من خلال المشاركة في هذا المشهد الديموقراطي الحقيقي.

 

الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية

وأدلى الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة ، بصوته في مدرسة طبرى الشروق المتكاملة،بمدينة الشروق، مؤكدا ان الانتخابات يشارك بها كافة اطياف الشعب من شباب وكبار ونساء، مطالبا الجميع بالمشاركة، مشيدا بالمشاركة الكبيرة من المواطنين.

كما أدلى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بصوته في الانتخابات الرئاسية صباح اليوم بمقر لجنته الانتخابية بمدرسة المنارة بمدينة نصر.

وعقب الإدلاء بصوته دعا القصير الفلاحين والمزارعين في قرى ونجوع مصر، وجموع المواطنين للنزول والمشاركة في الانتخابات  الرئاسية والإدلاء بأصواتهم واختيار رئيس مصر القادم وسط التحديات الكبيرة المحلية والدولية والتي يشهدها العالم والمنطقة.

وأشاد وزير الزراعة بالإجراءات التي اتخذتها الدولة وبدور رجال الأمن في تأمين اللجان، ورجال القضاء لحسن سير العملية الانتخابية.

وأكد وزير الزراعة، أن الاستقرار السياسي والأمني الذي تشهده مصر حاليا يشجع المواطنين على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، لافتا إلى أن المشاركة فى العملية الانتخابية واجب وطنى وحق دستورى مطالبا الجميع التحلى بالايجابية والمشاركة فى هذا المشهد الديمقراطى للجمهورية الجديدة حتى تظهر مصر بالصورة التى تستحقها أمام العالم مشيرا إلى أن مستقبل الدولة المصرية يرسمه وعي وارادة الشعب المصري العظيم.

من جانبه أكد المستشار عمر مروان وزير العدل، عقب إدلائه بصوته في الانتخابات الرئاسية أمام لجنة الاقتراع بمدرسة فاطمة عنان بالقاهرة الجديدة أهمية مشاركة المواطنين الإيجابية والفاعلة في الانتخابات الرئاسية، باعتبارها حقا دستوريا أصيلا لكل مواطن مصري لاختيار من يرونه مناسبا لقيادة البلاد.

وأعرب وزير العدل عن ثقته في وعي وإدراك الشعب المصري وحرصه على المشاركة لاختيار من يقود البلاد في السنوات الست المقبلة، وتكون لديه القدرة على حشد قدرات المصريين لمواجهة التحديات وأن يعبر عن طموحاتهم.

وشدد على أن المصريين يجب أن يشاركوا في الانتخابات الرئاسية، ليدلوا بكلمة قوية أمام المجتمع الدولي، بأنهم سيقفون وراء من يختارونه لقيادة مصر في السنوات المقبلة.

وأعرب المستشار عمر مروان عن سعادته الغامرة لما شاهده من تواجد كبير من قبل الناخبين أمام لجان الاقتراع مع الساعة الأولى لبدء العملية الانتخابية، مشيرا إلى أن حرص المواطنين على التواجد حتى قبل انطلاق التصويت، يعكس وعيا كبيرا لدى جموع المصريين بأهمية الاستحقاق الانتخابي.

وقال إن هذا التواجد اللافت والكثيف من قبل الناخبين أمام اللجان، كان في الاستحقاقات السابقة، معتادا في أوقات متأخرة من ساعات اليوم الانتخابي، غير أن الحرص الواضح هذه المرة على التواجد منذ الصباح الباكر ومنذ اليوم الأول، يؤكد وعي المصريين بأهمية هذا الاستحقاق.

 

وأضاف المستشار عمر مروان "نثق في اختيار الشعب المصري، ومن سيختاره المصريون سنكون كلنا من خلفه كتلة صلبة واحدة في مواجهة أي تحد يواجه الدولة".

ولفت إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات قدمت كل التيسيرات اللازمة، على النحو الذي يسهل على الناخبين عملية الاقتراع، مثمنا دور الهيئة في الإعداد المتميز للعملية الانتخابية.

وأدلى حسن شحاتة وزير العمل بصوته في اللجنة الفرعية رقم 9 بمدرسة الشهيد مصطفى يسري ابو عميرة ،بقسم مصر الجديدة.

ووجه مديريات العمل، بتشكيل غرف عمليات لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية التى تبدأ فعالياتها اليوم  الأحد ،والتنسيق مع كافة الجهات والمؤسسات المعنية بالمحافظة في هذا الشأن، وموافاة "فريق العمل المركزي"- الذي شكله الوزير بقرار رسمي-،بكافة التفاصيل على مدار اليوم.

وجاء في تكليفات "الوزير" لمديري المديريات، التنسيق بين أصحاب الأعمال والعمال ،لتمكين العاملين  في المصانع والشركات من المشاركة في الانتخابات الرئاسية كواجب وطني، وحق دستوري وقانوني،وتسهيل انتقالهم إلى صناديق الاقتراع،وتذليل أية عقبات تحول دون ذلك،مع إلتزام العامل بنظام التناوب الذي يضعه صاحب العمل،وفقاً للمواعيد التي يحددها.

وحث الوزير،الملايين من عمال مصر على المشاركة في عملية الاقتراع ،إستكمالاً لدورهم الوطني في مساندة الدولة المصرية وبناء جمهوريتها الجديدة ،بجانب دورهم كجنود للعمل والإنتاج على مدار التاريخ.

وأدلي وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، بصوته بالانتخابات الرئاسية بمدرسة القرية السياحية الأولي بالحي المتميز بالسادس من أكتوبر.

كما أدلت وزيرة الثقافة نيفين الكيلانى، بصوتها فى لجنتها الانتخابية بمدرسة أبى بكر الصديق بالشيخ زايد بمحافظة الجيزة.

وقالت عقب تصويتها أن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية واجب وطنى وحق على الجميع، مؤكدة أن المشاركة الكبيرة للمواطنين فى الانتخابات، تعكس حجم مسئوليتهم تجاه الوطن.

وأدلى كل من وزير الأوقاف محمد مختار جمعه لجنة مدرسة الشهيد طيار محمد جمال بالمنيل، للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024 حاملين الأعلام المصرية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في لجنة مدرسة فاطمة عنان الإعدادية، بالتجمع الخامس، بمدينة القاهرة الجديدة، مشيداً بالتنظيم الجيد والمشرف لهذا العرس الانتخابي

ودعا الدكتور عاصم الجزار، المصريين لممارسة حقوقهم الدستورية والمشاركة الإيجابية بالإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، مؤكداً أن المشاركة فى الانتخاب واجب وطنى على كل من يحق له الانتخاب، وتطبيقا لحقه الدستوري، كما أن المشاركة الإيجابية تعكس المستوى الثقافي والوعى الحضارى للشعب المصري

وأكد وزير الإسكان أن المصريين يتمتعون بالحس الوطنى تجاه مصرنا الحبيبة، والحرص على التصويت فى الاستحقاقات الدستورية من أجل المشاركة فى بناء مؤسسات الدولة، وتوفير مستقبل أفضل لوطنهم، ودعم المسار الديمقراطي.

كما أدلى كل من الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال، بصوته فى  لجنة الانتخابية بالجامعة العمالية بمدينة نصر، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، في لجنة مدرسة نبوية موسى الثانوية بنات بمدينة نصر.

وأكد آمنة، أن الوزارة والمحافظات بالتعاون مع باقى الوزارات والجهات المعنية وفرت جميع التجهيزات والاستعدادات الخاصة بالعملية الانتخابية للتيسير على المواطنين للإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر وتذليل كل أى عقبات تواجه الناخبين عند الإدلاء بأصواتهم.

وقال وزير التنمية المحلية، إن الوزارة ستتابع سير العملية الانتخابية على مدار الساعة عبر غرفة العمليات المركزية بمقر الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، مضيفاً أن المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى على جميع المواطنين وحق دستورى لهم خاصة فى ظل المرحلة الدقيقة والهامة التى تمر بها الدولة المصرية.

وأدلى المهندس كامل الوزير، وزير النقل، قبل قليل، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك في لجنته بمدرسة سيزا نبرواي بالقاهرة الجديدة.

من جانبه أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن المصريين سوف يثبتون مجددًا مدى وعيهم الوطني، بحرصهم على المشاركة الإيجابية فى صنع حاضرهم ومستقبلهم، ورفضهم القاطع لأى محاولات بائسة لإثنائهم عن مسيرتهم التاريخية والحضارية فى البناء والتنمية، موضحًا أن الشعب المصرى العظيم دائمًا يكتب تاريخًا فى الممارسة الديموقراطية، باصطفاف الناخبين أمام اللجان للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، ذلك الاستحقاق الدستوري، فى مشهد حضاري، يُسجل حكاية شعب اختار الوطن، وعبوره بسلام، فى هذه المرحلة الدقيقة من عمره؛ ليُؤكد للعالم كله حرصه على حلمه الوطني الكبير، فى التنمية والاستقرار، باستكمال بناء الدولة الحديثة، التى تُلبى طموحاته، وتُحقق تطلعاته فى غدٍ أفضل.

 وقال الوزير، عقب الإدلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية أمام لجنة مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بنات بمدينة السادس من أكتوبر، إن الشعب المصرى يدرك تمامًا أنه عندما تضيع الأوطان يضيع كل شيء، وأن الاستقرار هو الذي يحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ويساعد في التغلب علي التحديات الخارجية والداخلية ومن ثم يُبادر بالاصطفاف الوطني، مُلبيًا نداء الواجب، ومُؤديًا للاستحقاقات الانتخابية والدستورية؛ ومُعبرًا عن إرادته الحرة، فى أحد أهم الممارسات السياسية.

 وأضاف الوزير، أنه حرص على أداء الواجب الوطنى فى هذا الاستحقاق الدستوري، للمشاركة فى صنع حاضر ومستقبل مصر، كما يريدها كل المصريين: شامخةً.. قويةً.. قادرةً على تحقيق طموحات شعبها، بتحويل التحديات إلى فرص واعدة للنماء والتقدم والازدهار.

وقال: "علينا كلنا كمصريين واجب وطني واستحقاق دستوري.. بالإدلاء برأينا في الانتخابات الرئاسية"

وأدلى كل من الدكتور علي المصيلحي ، وزير التموين صوته فى  مدرسة الأورمان الثانوية بنين بالعجوزة، و الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، بصوته فى الانتخابات الرئاسية فى اللجان المخصصة لإدلاء الناخبين بمطار القاهرة الدولي والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى، قبل قليل، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك في لجنته بمدرسة سيزا نبرواي بالقاهرة الجديدة.

وأدلى الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بصوته في اللجنة الانتخابية بمدرسة فاطمة عنان التابعة لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية، التي شهدت اصطفافا لطوابير الناخبين منذ بداية موعد التصويت صباح اليوم.

وأكد حجازى، أن الانتخابات الرئاسية تعد من أهم وأسمى الاستحقاقات الدستورية، مشيرا إلى أن الوزارة كان لديها حرص كبير على توعية الطلاب والمعلمين بمفاهيم الولاء والانتماء واهمية المشاركة الإيجابية في الانتخابات باعتبارها واجب وطني، حيث أطلقت برنامجا تدريبيا حول "تفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب" الذي تم تنفيذه على مستوى الجمهورية لمدة 3 أيام.

 ووجه الوزير رسالة لكل مواطن مصري وكل مواطنة مصرية وللمعلمين والمعلمات ولكافة العاملين بوزارة التربية والتعليم بأداء واجبهم الوطني وممارسة حقهم الدستوري بالمشاركة في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وأدلت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، بصوتها فى الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك بلجنة مدرسة فاطمة عنان بالقاهرة الجديدة.

وعبرت وزيرة التعاون الدولى عن سعادتها بالمشهد الانتخابي واصطفاف المواطنين للإدلاء بأصواتهم، مؤكدة فى تصريحات صحفية عقب الإدلاء بصوتها، بأن المشاركة فى الانتخابات "واجب وطني وحق دستوري" لافته الى  إن الانتخابات الحالية لها أهمية كبيرة في ضوء التوترات السياسية إقليميًا ودوليًا.

 

وأدلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بصوتها باللجنة الانتخابية في مدرسة مصطفى كامل الإعدادية بنين بمنطقة مساكن شيراتون بالقاهرة، وقد حرصت الوزيرة على القدوم مبكرًا للجنة من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.
 
وعقب الإدلاء بصوتها، قالت السفيرة سها جندي: "لقد أتيت اليوم مبكرة للانتخاب لأحاكي ما رسمه المصريين بالخارج من صورة مشرفة في المشاركة في الانتخابات الرئاسية وروح وطنية ألهمتني وألهمت مصر بأكملها، وأضافت: "لقد صنعوا مشهدا مشرفا بمحبة وعطاء خلال مشاركتهم بالانتخابات الرئاسية بالخارج والمساهمة في رسم مستقبله والمشاركة في اختيار القيادة السياسية التي من شأنها أن تؤرخ للمستقبل وتبحر بسفينة آلوطن رغم الأمواج العاتية التي تُحيط به. إن التصويت في الانتخابات الرئاسية هو اختيار القيادة دستوري لكل المصريين خاصة في هذه المرحلة الفارقة"، مشيرة إلى أن هذا الوعي وهذه الروح التي لمسناها من أبنائنا في الخارج لن تقل أبدًا -بإذن الله- عن الروح الوطنية لدى أبناء مصر في الداخل، فنحن في مرحلة تتطلب منا جميعًا أن نرسم صورة حقيقية عن مصر أمام العالم ونعلم الجميع بأننا أبطال قصتنا ومخططي مستقبلنا، وأن المصريين هم أصحاب القرار.
 
وتابعت السيدة وزيرة الهجرة أنها على يقين تام بأن المصريين بالخارج يتطلعون إلى مشاركة عائلاتهم وذويهم في مصر في العملية الانتخابية التي تجري داخل مصر خاصة من خلال رؤية صورهم وهم يدلون بأصواتهم في اللجان بفرحة غامرة، الأمر الذي سيجسد صورًا تبهر العالم وتبعث برسالة مفادها أن المصريين هم من يصنعون مستقبلهم بأيديهم.
 
وتابعت السفيرة سها جندي قائلة: إن المرأة والشباب أثبتوا مدى ولائهم وانتمائهم لوطنهم بالخارج، وأنها على ثقة في أن المرأة المصرية والشباب المصري صانع المستقبل سيكون لها دور فاعل في العملية الانتخابية داخل مصر كما كان الحال فى الخارج، من حيث تقدم الصفوف خلال أيام التصويت، وحشد وحث الأسرة على النزول لصناديق الاقتراع.
 
واختتمت السيدة الوزيرة تصريحاتها بالتأكيد على الصورة المشرفة التي سيرسلها المصريين للعالم والصورة الحضارية التى سيظهروا عليها خلال الثلاثة أيام، من حماسة ورقي وسعادة بالمشاركة فى هذا العرس الديمقراطي.
 

وانتخابات الرئاسة 2024 هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحول الديمقراطى والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتى أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطنى جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.

وتضم قائمة المرشحين فى  انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة