أكثر من 7 آلاف طفل ضحايا حرب غزة.. مراسل "إندبندنت" فى رسالة مؤثرة: لم ينالوا كرامة القبر.. فيديو

الخميس، 14 ديسمبر 2023 11:55 م
أكثر من 7 آلاف طفل ضحايا حرب غزة.. مراسل "إندبندنت" فى رسالة مؤثرة: لم ينالوا كرامة القبر.. فيديو محمد أبو ليلة
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقترب عدد الشهداء من الأطفال فى الحرب على قطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلى من النصف، حيث بلغت حصيلة الشهداء أكثر من 18 ألف شهيدا من بينهم 7875 طفلاً، بحسب وزارة الصحة فى غزة.

 

وقدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد إسلام شيبة، وتقديم محمد أبو ليلة، حول ما تشهده حياة الأطفال في قطاع غزة من كارثة إنسانية لا مثيل لها، حيث قال تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لمجلس الأمن، إن طفلا يقتل في المتوسط ​​كل عشر دقائق في قطاع غزة، محذرا من أنه "لا يوجد مكان آمن ولا أحد آمن".

من جهتها نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، عبر موقعها الإلكترونى، تقريرا لمراسلها المختص بشؤون الشرق الأوسط ريتشارد هول بعنوان :"لم نتمكن من كتابة نعى لجميع الأطفال الذين استشهدوا فى غزة لذلك قمنا بتسليط الضوء على حياة عدد قليل منهم فقط".

وقال هول ، فى تقريره: "إنه من خلال سرد قصص تسعة أطفال فقط كنا نأمل أن نتعلم شيئا عن الآلاف الآخرين الذين ماتوا في هذه الحرب".. مشيرا إلى أن أكثر من سبعة آلاف طفل لقوا حتفهم في الصراع ، وهو رقم كبير للغاية لدرجة أنه يحجب مأساة كل واحد منهم وقد وصفت الأمم المتحدة غزة بأنها "مقبرة للأطفال"، لكن الواقع أسوأ من ذلك بكثير، ويعني حجم القتل أن الكثيرين لم يُمنحوا كرامة القبر ، فقد دُفن بعضهم حيث عثر عليهم، ومازال آلاف آخرون تحت الأنقاض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة