بشرة خير.. بدء حصاد البطاطس بالمنوفية.. المزارعون: إنتاجية الفدان كبيرة بمعدل 8 أطنان تقريبا.. وسعر الطن يصل لـ15.5 ألف جنيه.. وكيل الزراعة: المحافظة تزرع 21 ألف فدان والدولة وفرت الدعم الكامل للفلاحين.. صور

السبت، 16 ديسمبر 2023 11:07 ص
بشرة خير.. بدء حصاد البطاطس بالمنوفية.. المزارعون: إنتاجية الفدان كبيرة بمعدل 8 أطنان تقريبا.. وسعر الطن يصل لـ15.5 ألف جنيه.. وكيل الزراعة: المحافظة تزرع 21 ألف فدان والدولة وفرت الدعم الكامل للفلاحين.. صور موسم حصاد البطاطس
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السعادة تخيم على فلاحى محافظة المنوفية، عقب البدء فى حصاد محصول البطاطس بالمحافظة، نظرا للإنتاجية الكبيرة، والسعر العالى للطن هذا العام، ورصدت كاميرا اليوم موسم الحصاد، من داخل إحدى الأراضى الكائنة بقرية كفر السنابسة التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، أثناء موسم حصاد محصول البطاطس والذى يعد محصولا إستراتيجيا هام يعتمد عليه المصريون فى شتى أنحاء الجمهورية .

موسم-حصاد-البطاطس-فى-المنوفية-(1)

يقول عبد العزيز محمد علام تاجر بطاطس ومقيم بقرية كفر السنابسة التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، إن محصول البطاطس هذا العام مبشر جدا عن العام الماضى، حيث تراوحت إنتاجية الفدان بين 7 إلى 8 أطنان، مؤكدا أن هذا يعد جيد جدا لمحصول العروه الشتوية .

موسم-حصاد-البطاطس-فى-المنوفية-(5)

ويضيف علام، أن سعر الطن من محصول البطاطس هذا العام يبدأ من 14 ألف جنيه حتى 15 ألف و500 جنيه، حسب نوعية المحصول وجودته، وأن هذا السعر يعتبر مكسبا كبيرا للفلاح عن الأعوام السابقة والتى بلغ السعر وقتها 6 آلاف جنيه .

موسم-حصاد-البطاطس-فى-المنوفية-(6)

ويضيف عطية فرج الجريسى فلاح، والمقيم بقرية كفر السنابسة التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، أن محصول البطاطس هذا العام طبيعى ويعد أفضل من الأعوام السابقة، حيث تراوحت إنتاجية الفدان من 6 إلى 7 أطنان كلا حسب جودة المحصول والأرض المنزرعة فيها ومراعاة المحصول تختلف من فلاح إلى آخر فى جودة الزراعة .

موسم-حصاد-البطاطس-فى-المنوفية-(2)

ويشير عطية الجريسى أن الإنتاجية هذا العام تعد مبشرة لأن السعر هذا العام بلغ من 14 ألف جنيه إلى 15 ألفا و500 جنيه، وهذا السعر يعتبر مكسبا كبيرا للفلاح لأن الفدان يبلغ تكلفته من 30 إلى 35 ألف جنيه، والفدان ينتج محصولا لا يقل عن 80 الف جنيه .

موسم-حصاد-البطاطس-فى-المنوفية-(3)

ومن جانبه، أكد المهندس محمد بركات التركاوى، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، أنه تم بدء محصول حصاد البطاطس منذ أسبوع على التقريب لصنف الاجريا والذى يعد من الأنواع التى لا تستغرق وقتا كبيرا فى الأرض، حيث إن الحصاد يبدأ بعد مرور 3 شهور على المحصول فى الأرض الزراعية .

موسم-حصاد-البطاطس-فى-المنوفية-(4)

وأضاف وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المساحة المنزرعة هذا العام بغيطان وحقول محافظة المنوفية، من محصول البطاطس بلغت 21 ألف فدان على مستوى المحافظة، بأكملها حسب نتيجة الحصر الواردة من كل إدارة زراعة بمحافظة المنوفية.

وأشار وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، أن الدولة دعمت مزارع البطاطس من توفير أسمدة ، ومتابعة المحصول البطاطس من لجان المتابعة بكل جمعية زراعية .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة