السيتي وتشيلسي وتوتنهام يرفضون المشاركة فى دوري السوبر الأوروبي

الخميس، 21 ديسمبر 2023 09:38 م
السيتي وتشيلسي وتوتنهام يرفضون المشاركة فى دوري السوبر الأوروبي دوري السوبر الأوروبي
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبرت أندية مانشستر سيتي، تشيلسي وتوتنهام، عن رفضها المشاركة فى بطولة دوري السوبر الأوروبي "السوبرليج"، وذلك على خلفية قيام محكمة العدل الأوروبية بإصدار حكم بشرعية إقامة البطولة، اليوم الخميس.

وقال بيان مانشستر سيتي: "أكد نادي مانشستر سيتي لكرة القدم في عام 2021 أنه قام رسميًا بتفعيل إجراءات الانسحاب من المجموعة التي تضع خططًا لإقامة دوري السوبر الأوروبي، موقفنا لم يتغير، نحن ملتزمون بقيم كرة القدم الأوروبية، وسنواصل العمل مع الأندية الزميلة من خلال رابطة الأندية الأوروبية والمشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم". 

ومن جانبه قال نادى تشيلسي: "الحكم الصادر اليوم عن محكمة العدل الأوروبية لا يغير موقف تشيلسي، نحن نؤمن إيمانًا راسخًا أنه من خلال العمل مع الدوري الإنجليزي الممتاز والاتحاد الإنجليزي والأندية الأوروبية الأخرى من خلال علاقتنا القوية مع رابطة الأندية الأوروبية ومع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا، يمكننا معًا مواصلة تطوير اللعبة الأوروبية لصالح الجميع". 

وأخيرا قال نادى توتنهام: "بعد الحكم الصادر اليوم (الخميس 21 ديسمبر) عن محكمة العدل الأوروبية، بشأن الدوري الأوروبي الممتاز، نود أن نؤكد أن موقفنا لم يتغير، نحن ملتزمون بقيم كرة القدم الأوروبية، وسنواصل العمل مع الأندية الزميلة من خلال رابطة الأندية الأوروبية والمشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وكانت محكمة العدل الأوروبية، قد وأصدرت حكما اليوم بشرعية إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبى "السوبرليج"، بعدما منع الاتحاد الدولي لكرة القدم ونظيره الاتحاد الأوروبي إقامة الدوري الأوروبي الممتاز في عام 2021، حيث جاء قرارها لمصلحة أندية السوبرليج وهذا يعني بإمكان إنشاء البطولة من الان بشكل قانوني.
 
واتهمت محكمة العدل الأوروبية في حكمها الصادر اليوم بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) والاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) قد تصرفا بما يخالف قانون المنافسة من خلال منع تشكيل الدوري الأوروبي الممتاز في عام 2021، وأعلنت المحكمة أن هناك إساءة استخدام للسلطة من قبل الفيفا و الاتحاد الأوروبي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة