ماذا قالت استطلاعات الرأي الأمريكية حول إدارة بايدن وموقفها من غزة؟.. فيديو

السبت، 23 ديسمبر 2023 10:42 م
ماذا قالت استطلاعات الرأي الأمريكية حول إدارة بايدن وموقفها من غزة؟.. فيديو الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الإسرائيلي
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يزداد الرفض بين الأمريكيين لطريقة تعامل البيت الأبيض ورئيسه جو بايدن مع حرب غزة يوما بعد يوم مع استمرار القصف الإسرائيلي الوحشي على القطاع وسط ارتفاع اعداد الضحايا المدنيين وتفاقم الازمة الإنسانية في الأراضي المحتلة.

 

وقدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد إسلام شيبة، ومن تقديم أحمد الجعفري ، حول الاستطلاع الذي أجرته صحيفة نيويورك تايمز، أن الناخبين لا يوافقون على استراتيجية الولايات المتحدة في التعامل مع الصراع الدموى، وجاء رأي الأمريكيين من الشباب أكثر انتقادا بكثير من الناخبين الأكبر سنا لسلوك إسرائيل ورد فعل الإدارة الأمريكية على الحرب في غزة.

وقالت نيويورك تايمز، إن الناخبين يرسلون أيضا إشارات متضاربة حول الاتجاه الذي يجب أن تسلكه عملية صنع السياسة الأمريكية مع دخول الحرب في غزة شهرها الثالث، مع استشهاد آلاف الفلسطينيين في غزة، ومحاولات إدارة بايدن الضغط على إسرائيل لتقليص حملتها العسكرية.

 

ويريد العديد من الأمريكيين من إسرائيل أن تواصل حملتها العسكرية، فيما يريد الكثيرون أيضا أن تتوقف الآن لتجنب وقوع المزيد من الضحايا بين المدنيين، ويبدو أن هذا الانقسام يترك للرئيس الأمريكي القليل من الخيارات المقبولة سياسيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة