كامل كامل

تكاتف الشعب.. السد المنيع لمجابهة الخطر

الأربعاء، 27 ديسمبر 2023 12:03 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التحديات تعني العقبات أو الصعوبات ويمكن وصفها بالمشكلات، التي يجب مواجهتها وتخطيها، والتحديات تكون في الملفات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وشتان بين التحديات والتهديدات، وهناك تحديات وتهديدات تؤثر مباشرة على الأمن القومى، وهناك  تحديات وتهديدات لها تأثيرات غير مباشر علي الأمن القومي المصري.

ومصر مع انصرام 2023 وميلاد 2024 تواجه تحديات وتهديدات حد المخاطر، والمخاطر أو الخطر هي حدوث ضرر يمكن تجبنه بإجراءات وتكتيكات تحت بند "إدارة الأزمات".

ومن التحديات القائمة التي توجه أي حكومات رفع مستوى المعيشة ومواجهة الفقر وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن، وجذب الاستثمارات الخارجية وزيادة الاستثمارات الداخلية وما إلى ذلك، وستجد هذه التحديات قريبة ومتشابهة في كل الدول.

لكن هناك تحديات وتهديدات تواجه مصر قيادة وشعبا، مجبرين على مواجهتها، وعلي رأس تلك التحديات والتهديدات "الخارجية".. فجميع حدود مصر ساخنة، وعلي رأسهم حدود مصر من ناحية الشمال الشرقي حيث حدود مصر مع فلسطين والاعتداء الغاشم من الكيان الصهيوني علي أهالينا في غزة دون مراعاة لأي مواثيق دولية أو أعراف إنسانية.

الأوضاع حقا دون أي مبالغة غاية في الصعوبة والتعقيد تتطلب منا جميعا التكاتف والعمل المتواصل والمتفاني ويكون بعلم ومعرفة، فالأوضاع الداخلية لا تقل خطورة على الأوضاع الخارجية، حيث زيادة في الأسعار نتيجة للأزمات الاقتصادية الدولية وهي الانعكاسات الطبيعية لعوامل الساحة العالمية وعلي رأسها حرب روسيا وأوكرانيا وتلاها عدوان الكيان الإسرائيلي على فلسطين وسبق كل هذه الأحداث جائحة  فيروس كورونا التي تسببت في خسائر للعالم بقيمة مالية تقدر بنحو 15 تريليونا دولار وذلك خلال الفترة من 2020 إلى 2024 وفقا  لتصريحات منسوبة للنائب الأول لمدير عام صندوق النقد الدولي، جيفري أوكاموتو.

الأوضاع الخارجية لحدود جمهورية مصر العربية، بالغة التعقيد وسريعة الأحداث ومتداخلة الأطراف بأشكال غير مسبوقة، وهي أمور ليس لنا شأن فيها أو سببا لها، والقيادة السياسية المصرية تتعامل مع كل قضية علي حدة، وفقا لثوابت راسخة ومبادئ واضحة وحضارة عميقة في العقيدة والدبلوماسية المصرية، وانتصرت للإنسانية، لكن دعوني أذكرك – فإن الذكري تنفع- إن كل الأحداث الراهنة تتطلب تكاتف المصريين وأن يصبح الجميع في واحد من أجل المرور إلي بر الأمان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة