20 صورة للأرض لم ترها من قبل.. دومينيك سبيرنا مصور متخصص فى تصوير الطبيعة لإبراز جمالها والتحذير من التغيرات المناخية.. يكشف سر استعانته ببعض برامج التكنولوجيا.. والمهنة تطلب صبرا طويلا

الإثنين، 04 ديسمبر 2023 12:27 م
20 صورة للأرض لم ترها من قبل.. دومينيك سبيرنا مصور متخصص فى تصوير الطبيعة لإبراز جمالها والتحذير من التغيرات المناخية.. يكشف سر استعانته ببعض برامج التكنولوجيا.. والمهنة تطلب صبرا طويلا صور للأرض لم ترها من قبل
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لدينا منزل واحد فقط، وهو الأرض، بينما نكون منشغلين بالمدرسة والعمل والأبناء، ننسى أحيانًا مدى روعة كوكبنا المذهل حيث يوثق حساب "Epic Earth" على X تويتر سابقًا صورًا ملحمية وجميلة للطبيعة، لدرجة أنك قد تشعر برغبة مفاجئة فى المشى في هذه الأماكن كنوع من المغامرة، ولكن قبل أن تقطع تلك الرحلة، يمكنك الاستمتاع بهذه الصور على أكمل وجه.

Dreamscapes
Dreamscapes

 

Madeira, Portugal
Madeira, Portugal

صاحب الصو هو دومينيك سبيرنا المقيم فى ولاية أوهايو ، محترف تصوير فوتوجرافى للطبيعة واستخدام برامج تحرير الصور، حيث شدد على أهمية عدم الإخلال بالمشهد الطبيعى وأهمية الصدق فى الفن.

 

Overture
Overture

 

أريزونا أمريكا
أريزونا أمريكا

يقول دمونيك لموقع boredpanda، قد تصبح العديد من الصور الجميلة الواردة فى هذه القائمة خيالًا فى المستقبل إذا لم تتم السيطرة على تغير المناخ، مما يؤدى إلى تغييرات هائلة فى النظم البيئية، حيث ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن عام 2023 أن يكون العام الأكثر سخونة على الإطلاق.

 

اسلندا
اسلندا

 

أشجار الصنوبر الكورية
أشجار الصنوبر الكورية

وتابع، على الرغم من تسارع معدل الاحتباس الحرارى فى العقود الأخيرة، فإن تغير المناخ لم يصل بعد إلى مرحلة "الجامح" حتى الآن.

اشجار فلندا

اشجار فلندا

 

إيطاليا
إيطاليا

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، يعتقد بعض العلماء أن مناخ كوكبنا لم يستجيب بشكل كامل لانبعاثات الغازات الدفيئة حتى الآن، وهذا يمكن أن يحدث فى المستقبل القريب.

 

باسو جياو إيطاليا
باسو جياو إيطاليا

 

بحيرة تاهو نيفادا
بحيرة تاهو نيفادا

وحول ما يجب مراعاته عند التقاط صور الطبيعة مقارنة بتصوير الأشخاص، قال "عند التقاط صور للطبيعة، لا تريد إزعاج المشهد الطبيعى، على الأقل هذه هى طريقتى فى النظر إلى الأشياء، حاول احترام الطبيعة والمناطق المحيطة التى تلتقطها"

 

بحيرة كريتر
بحيرة كريتر

 

درب التبانة استراليا
درب التبانة استراليا

وأضاف، "عند العمل مع الأشخاص، تكون لديك القدرة على التعديل حتى تحصل على اللقطة الصحيحة وتجعلهم يتحركون أو يقفون بطريقة مختلفة، لا يمكنك فعل ذلك دائمًا مع مشهد طبيعى، يمكنك ضبط موضعك، ولكن ليس المشهد نفسه"

 

ساكورا مع جبل فوجي
ساكورا مع جبل فوجي

 

شروق الشمس نيويورك
شروق الشمس نيويورك

واستطرد، "أنت تريد التأكد من أن تركيبتك قوية وأنك تقدم المشهد بالطريقة التى تريدها أن تبدو، سواء كانت تلك جلسة تصوير شخصية أو نزهة فى الطبيعة تلتقط صورًا فيها. تريد أن يكون تكوينك قويا".

 

غروب الشمس شمال أونتاريو
غروب الشمس شمال أونتاريو

 

غروب الشمس هاواي
غروب الشمس هاواي

وافق المصور على أن برامج تحرير الصور "مهم للغاية" لأى محترف، ومع ذلك، فإن التواصل المحيط باستخدامه هو أمر ضرورى، يجب أن يكون المحترفون صادقين بشأن كيفية استخدامهم لها.

 

ناجيت بوينت نيوزيلندا
ناجيت بوينت نيوزيلندا

 

نهر متعرج في جبال آديرونداك
نهر متعرج في جبال آديرونداك

"من السهل على شخص ما أن يقول: "لماذا تقوم بتحرير صورك؟" السبب وراء قيامنا بالمعالجة اللاحقة هو إما تغيير الصورة لتتناسب مع النمط الفنى الذى نقوم بإنشائه أو إعادة الأشياء إلى الطريقة التى رأيناها بها فى الأصل عند التقاط الصورة، تعمل الكاميرات فقط بشكل جيد فى التقاط الألوان الدقيقة ومرات أكثر من لا، نحن بحاجة إلى إعادتهم إلى مرحلة ما بعد المعالجة.

 

نيوزيلندا
نيوزيلندا

 

ولاية أوريغون
ولاية أوريغون

وأشار المصور سبيرنا إلى أن أى شخص يقوم بالتقاط صورة مركبة يجب أن يكون صادقًا بشأنها، سوف يأتى فنك بمزيد من النزاهة، إن برامج تحرير الصور شيء لا يصدق، ونحن قادرون على إنشاء بعض الصور المذهلة بقدراتها وقدراتنا، ولكن، فقط كن صادقًا مع عملك ونواياك، إذا فعلت ذلك، فى رأيى، لا يمكنك أن تخطئ".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة