عروس المشاتى فى مصر.. أسوان تتحول إلى واجهة سياحية مشرفة بعد انتهاء أعمال التطوير والتجميل.. السياح يلتقطون الصور التذكارية فى الأماكن الجديدة.. وميدان المحطة والسوق السياحى وبلازا أبرز المناطق.. صور

الجمعة، 10 فبراير 2023 03:00 ص
عروس المشاتى فى مصر.. أسوان تتحول إلى واجهة سياحية مشرفة بعد انتهاء أعمال التطوير والتجميل.. السياح يلتقطون الصور التذكارية فى الأماكن الجديدة.. وميدان المحطة والسوق السياحى وبلازا أبرز المناطق.. صور أسوان تتجمل
أسوان – عبد الله صلاح السبيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى قلب مدينة أسوان، يتنزه المواطنون والسائحون ويلتقطون الصور التذكارية سواء فى ميدان محطة القطار أو السوق السياحى أو حديقتى بلازا درة النيل والسلام، بعد أن شهدت هذه المناطق تطوير غير مسبوق وأصبحت واجهة سياحية مشرفة، خاصة أن المحافظة فى الفترة الأخيرة لاقت اهتماماً كبيراً من الدولة المصرية والحكومة، وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

"اليوم السابع" يأخذكم فى جولة لأعمال التطوير والتجميل التى تم تنفيذها فى المدينة السياحية وأصبحت واجهة مشرفة للسياحة الأجنبية الوافدة من كافة دول العالم وللسياحة الداخلية التى تتزامن مع فصل الشتاء من كل عام.

أكد أهالى أسوان، أن المكان شهد طفرة غير مسبوقة وتحول قلب مدينة أسوان إلى واجهة مشرفة ومكان ترفيهى يمكن للمواطنين داخل أسوان وخارجها، الاستمتاع فيه سواء فى فترات النهار أو المساء، بعد أن تم تزويد المنطقة بإضاءة جمالية حديثة بجانب توفير مقاعد مشرفة ووفيرة تفى بأعداد الناس ومعها وجود مظلات خشبية حديثة للوقاية من الشمس، بجانب وضع لافتات مشروع الهوية البصرية، وعدد من النوافير الراقصة والثابتة ذات الأوان المبهجة، ولذلك يحرص المترددون على المكان التقاط الصور التذكارية فيه قبل المغادرة ويكثر أعدادهم خلال المناسبات والأعياد المختلفة.

صرح اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بأن هناك اهتمام كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسى بوضع أسوان فى المكانة التى تليق بها سياحياً وتنموياً واقتصاديا وتجارياً لأنها من أفضل المشاتى السياحية فى العالم ولمقوماتها العديدة، وخلال زيارات الرئيس المتعاقبة على مدار العامين وكان أخرها فى ديسمبر الماضى فى ختام فعاليات "أسبوع الصعيد"، أعطى توجيهاته بتحويل مدينة أسوان إلى متحف مفتوح برؤية علمية مدروسة وهوية بصرية نابعة من البيئة والتراث الأسوانى، مع تنفيذها على مراحل حيث لن يقتصر فيها التطوير والتجميل فقط على الكورنيش القديم والجديد وواجهة المدينة، ولهذا حرصت المحافظة على إحداث نقلة جمالية، لمدينة أسوان وباقى مدن المحافظة على مراحل، حيث جارى تنفيذ أكبر عملية إحلال وتجديد للبنية التحتية يعقبها عملية تطوير وتجميل وتشجير ورصف.

وأكد محافظ أسوان، أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى لهذه الخطة، والتى تضم واجهة مدينة أسوان منها "بلازا درة النيل وميدان المحطة والسوق السياحى القديم بطول 2400 متراً"، كما جارى حالياً تنفيذ المرحلة الثانية بمشروع ممشى أهل مصر، والذى يضم تطوير طريق كورنيش النيل القديم بطول 4 كيلو متر على 3 مستويات، وأيضاً طريق كورنيش النيل الجديد بطول 9 كيلو متر داخل 16 قطاعاً، بالإضافة إلى تطوير منطقة الطابية الأثرية، وحتى تطوير طريقى كيما والسماد شاملة الشوارع الداخلية فى بانوراما متكاملة، فضلاً عن مشروعات التطوير والتجميل والرصف بمدينة إدفو، وأيضاً مشروعات مجمعات مواقف السيرفيس والأسواق الحضارية بكوم أمبو ونصر النوبة ودراو التى تستهدف تفريغ هذه المدن من المواقف العشوائية، والباعة الجائلين وغيرها.

وأشار "عطية"، إلى أن أسوان حباها الله بتنوع فى المنتج السياحى فهى تذخر بالأنماط السياحية المتعددة، وبالتالى فهى ليست قاصرة فقط على السياحة الأثرية والثقافية، ولكن تتمتع بالسياحة البيئية والعلاجية والترفيهية والسفارى والصيد ومراقبة الطيور، ولذا تسعى المحافظة جاهدة للاستفادة من ذلك بطرق غير تقليدية، منها إقامة العديد من الفعاليات السياحية والثقافية والفنية على هامش الاحتفال بمناسبات مثل ظاهرة تعامد الشمس على معبدى أبوسمبل والعيد القومى للمحافظة ويوم السياحة العالمى، بجانب استثمار الزيارات الدبلوماسية للمحافظة بعرض مقومات أسوان السياحية، وبالفعل نجحت المحافظة فى إقناع سفراء ووفود بعض الدول بإعادة تسيير طيران الشارتر، وتحفيز دولهم على تشجيع السياحة الوافدة إلى مصر عامة وأسوان خاصة، بينما تتعاون المحافظة مع المنشآت الفندقية بأسوان لتشجيع السياحة الداخلية عن طريق عمل عروض عائلية تحفيزية، وكذلك نعمل بالتوازى على خلق فرص عمل فى مجالات بديلة وموازية كالحرف اليدوية والتوسع فى الزراعات النخيلية وغيرها.

 

أبو الهوا
أبو الهوا

 

أسوان تتجمل فى 2023
أسوان تتجمل فى 2023

 

 

أسوان تتجمل قبل رأس السنة
أسوان تتجمل قبل رأس السنة

 

 

أسوان تتجمل
أسوان تتجمل

 

 

أسوان
أسوان

 

 

الزينة فى ميدان أسوان
الزينة فى ميدان أسوان

 

 

السوق السياحى
السوق السياحى

 

 

الصور التذكارية بأعمال التطوير
الصور التذكارية بأعمال التطوير

 

 

أهالى أسوان
أهالى أسوان

 

 

بوابة بلازا اسوان
بوابة بلازا اسوان

 

 

تطوير أسوان_1
تطوير أسوان_1

 

 

زينة أسوان
زينة أسوان

 

 

كورنيش أسوان_1
كورنيش أسوان_1

 

 

كورنيش النيل
كورنيش النيل

 

 

مدخل ميدان المحطة
مدخل ميدان المحطة

 

 

ميدان أسوان أمام المحطة
ميدان أسوان أمام المحطة

 

 

ميدان محطة القطار
ميدان محطة القطار

 

 

نجوم الزينة
نجوم الزينة

 

 

نجوم وأضواء_1
نجوم وأضواء_1

 

 

نيل أسوان_1
نيل أسوان_1

 

 

واجهة أسوان_2
واجهة أسوان_2

 


 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة