"شتاء فى قلبى".. رواية جديدة لـ ندى الساعى بمعرض الكتاب

الأحد، 05 فبراير 2023 07:00 م
"شتاء فى قلبى".. رواية جديدة لـ ندى الساعى بمعرض الكتاب غلاف الرواية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثًا عن دار ميم للنشر والتوزيع، رواية جديدة تحت عنوان "شتاء في قلبي" للكاتبة ندى الساعي، وهى ثاني الأعمال الروائية للكاتبة بعد روايتها الأولي "جدع بلا جاه"، وذلك ضمن إصدارات الدار بمعرض معرض القاهرة الدولى للكتاب رقم 54 بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.
 
وقالت الكاتبة ندى الساعي: "شتاء في قلبي هى رواية اجتماعية خاصة بالمرأة تحكي عن أسرار قوتها وهدوئها و جبروتها وكل جوانب العمق بداخلها مدعومة الرواية بقصة حب رومانسية فيها جانب مأسوي بنهاية سعيدة".
 
وأضافت الساعي: "النص يحارب الظواهر الغريبة المشاعة في المجتمع هذه الفترة، السوشيال ميديا السلبية، الانتحار، تدعم المرأة في جوانب عديدة وتحد من حرية المرأة في جوانب أخرى كانت تبعد كل البعد عن مجتمعنا وأصبحت الآن متوفرة بكثرة ومطلوب الدفاع عنها أيضا. كل هذا مدمج بقصة حب رومانسية يستجيب فيها أبطال الرواية الي الطبيعة والتامل والسكون ".
 
وجاء على غلاف الرواية: "لأن بهذه الحياة وسرعة عقاربها نعتاد الفقد تجعلنا نوهن أنفسنا، تجعلنا غافلين عن هوايتها الثانية، الفقد بعد الوجود أننا نفقد ما ليس له مكان في ركن تخيلات الفقد بحيث إننا نخدع أنفسنا أن الأشياء الثمينة التي تأثر قلوبنا وأنفاسنا لا نضعها في خانة احتمالية الفقد ولو لثوان معدودة وهكذا نضع أنفسنا بالفخ لأننا جئنا إلى هذا العالم لنفقد.. فاقد اليوم مفقود غدا، إذا لم التعلق".
 
326752567_586149319995118_623772738812407622_n
 
وتستمر فعاليات المعرض بمشاركة 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، ومشاركة وزارات ومؤسسات مصرية، منها على سبيل المثال: وزارة الدفاع – وزارة الداخلية – هيئة الرقابة الإدارية ممثلة في الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد- وزارة الأوقاف – وزارة الشباب والرياضة – وزارة التضامن الاجتماعي– الأزهر الشريف – دار الإفتاء... وغيرها من المؤسسات الرسمية، وبمشاركة 53 دولة، من بينها دول تشارك لأول مرة، وهي: المجر- جمهورية الدومينيكان – وعدد من المؤسسات العربية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة