سره الباتع الحلقة 4.. الحقائق تبدأ فى الظهور والأسرار تتكشف.. فيديو

الأحد، 26 مارس 2023 02:00 ص
سره الباتع الحلقة 4.. الحقائق تبدأ فى الظهور والأسرار تتكشف.. فيديو التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن مسلسل سره الباتع الذي يعد من أكثر المسلسلات التي تتصدر المشهد على ساحة دراما رمضان، وفي الحلقة الرابعة التي تم عرضها اليوم علي قناة أون دراما بدأت الحقائق تتكشف فى مشهدًا تلو الآخر، وفي مشهد يعود بنا لزمن الحملة الفرنسية نجد العالم الفرنسي كليمونت الذى يجسد شخصيته النجم الكبير (حسين فهمي) كتب عن المصريين وعن صفاتهم وأهم ما يميزهم عن شعوب العالم، ووصف المصريين بأنهم شعب لا مثيل له في كل شيء حتي في الشتائم فلديهم قاموس خاص بهم في الشتائم، وقال إن المصريين يتوحدوا ضد أي عدو يحاول النيل منهم.



وشهدت الحلقة أيضاً ظهور الفنان عمرو عبد الجليل ومقابلته لمسيو فريدريك الرجل الفرنسي الذى جاء خصيصًا لمصر للحصول علي أثار وخطابات مقام السلطان حامد.

أيضاً من المشاهد المهمة جدا في حلقة السبت، كان مشهد أبو العزم الذى يقوم بدوره الفنان (أحمد وفيق) بعد تنكره في مهنة دليلفري، وتوجهه لمنزل د. مسعود العمروسي (عمرو عبد الجليل) الذي يطلب منه اعادة الحفر في المقام وبالفعل ذهب أبو العزم (أحمد وفيق) ورجاله للمقام، وقاموا بحفره ليجدوا جراب جلد مثل الجراب الذي وجده حامد (أحمد فهمي) في المقام وبداخله خطابين وسلمهم د. مسعود للعصابة الفرنسية.


كشفت هذه المشاهد بعض الحقائق التى كانت تشغل المشاهدين بعد أحداث الحلقة السابقة التى دار فيها الكثير من المعارك ما بين الفرنسيين والمماليك، وبعد هزيمتهم شر هزيمة هرب المماليك من قرية شطانوف ليجعلها نابليون مقرا للحملة، ووعد قائد من قواده بحكمها من بعده وسلمه القلعة الجديدة، ليجتمع اهل القرية جميعا ويتناقشون سويا حول موقفهم من الحملة، وهل يبدأون بالهجوم علي الحملة أم يستسلمون، وينقسم اهل القرية قسمين ما بين مؤيد للفرنسيس ومعارض لهم.

كانت أيضا الحلقة الماضية قد أظهرت سر تفوق الحملة الفرنسية بقيادة نابليون بونابرت على المماليك، والذى تمثل في استخدام الفرنسيين لأحدث الأسلحة وقتها وهي المدافع بينما كان المماليك يحاربون بالحربة والسيف ويقاتلون وجها لوجه .


مسلسل (سره الباتع) للمخرج خالد يوسف مأخوذ عن رواية الأديب الراحل يوسف إدريس، وهو  بطولة  أحمد فهمي، ريم مصطفى، وأحمد السعدني، وحنان مطاوع، وحسين فهمي، ونجلاء بدر، وعمرو عبد الجليل، وصلاح عبد الله، وهالة صدقى، وأحمد عبد العزيز وأحمد وفيق، ومنه فضالي، وأحمد عبد العزيز، ومحمود قابيل، وعايدة رياض، وخالد سرحان، ومصطفى درويش، وعلاء حسني، وناهد رشدي، وأيمن عزب.. بالإضافة إلى نخبة كبيرة من الفنانين.

ويشارك فى المسلسل كضيوف شرف عدد من الفنانين أبرزهم كريم فهمي، ماجد المصرى، وأحمد صفوت، وأشرف زكي، وبيومى فؤد، وشريف الدسوقي، والشاعر الكبير جمال بخيت، وأيضاً الشاعر هشام الجخ، والشاعر ابراهيم عبد الفتاح، والإعلامية بثينة كامل، والمحامي طارق العوضي.


وتدور الأحداث حول الشاب الذي يبحث عن سر مقام "السلطان حامد" الموجود في إحدى قرى الريف المصري، ويقوده البحث عن اللغز إلى وقت الحملة الفرنسية على مصر، ويكتشف أن صاحب المقام لعب دورا هاما في مقاومة الاحتلال، حيث قام بقتل أحد قادة الجنود ولذلك أطلق الاحتلال حملة للقبض عليه، خاصة أن له علامة مميزة وهي وشم عصفور على وجهه وأربع أصابع فقط في يده، ولكن يقع الجنود في ورطة عندما يقوم الشباب في القرى التي يهرب إليها بقطع إصبع من أصابعهم ورسم نفس الوش على وجوههم لتضليل الجنود والحفاظ على حياة "حامد".


ويُعرض المسلسل علي قناة الحياة في العاشرة مساء، فيما يبدأ عرض المسلسل على شاشة on  في الحادية عشر ونصف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة