"مصر دولة التلاوة".. الشيخ محمد أحمد شبيب قارئ القرآن يوم نصر أكتوبر

السبت، 01 أبريل 2023 03:30 م
"مصر دولة التلاوة".. الشيخ محمد أحمد شبيب قارئ القرآن يوم نصر أكتوبر الدكتور على جمعة
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن الشيخ محمد أحمد شبيب قرأ القرآن الكريم في يوم انتصار حرب السادس من أكتوبر العاشر من رمضان، متابعا: "الشيخ محمد شبيب كان والده محبا للقرآن ومن عشاق القران وأرسل نجله الشيخ محمد من أجل حفظ القرآن.. وأرسله إلى بلد في ميت غمر كانت تتنافس في إحضار المشايخ الكبار في المناسبات المختلفة".

وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج "مصر دولة التلاوة"، الذي يعرض على القناة الأولي ويقدمه الإعلامي عمرو خليل: "الشيخ محمد شبيب ولد عام 1934.. ومات عام 2012 وكان عمره 78 عاما.. واستكمل حفظ القرآن الكريم عقب وفاة شيخه.. حيث استكمل حفظ وتلاوة القرآن علي يد الشيخ محمد إسماعيل وبدأ معه من البداية وارتبط بالمشايخ الكبار في وقته".

وتابع الدكتور على جمعة: "بدأ منذ صغره في تلاوة القرآن وانتقل إلى القاهرة وكان حلمه وقتها الانضمام إلى الإذاعة المصرية.. وقدم طلبا للالتحاق إلى الإذاعة وطلب تأجيله لمدة 6 شهور قبل الانضمام وإجراء الاختبار ثم انضم إلى الإذاعة بعد ذلك.. وقرأ الشيخ شبيب آيات النصر خلال تلاوة قرأن الفجر يوم 6 أكتوبر عام 1973.. وكانت كرامة للشيخ وصاحب القرأن له كرامة مدخرة".

يذكر أن برنامج "مصر دولة التلاوة" يستعرض أعلام وسير علماء أثروا الآذان والأسماع بتلاوة القرآن الكريم، فمصر منبع الخير كله فهي بلد الحضارة التي تمتد إلى آلاف السنين وأبهرت العالم قديما وحديثا، وكانت ملاذًا وأرضًا للأنبياء ومقصدًا لأهل البيت والصالحين وتربة خصبة للمجددين والعلماء وكرمها الله سبحانه وتعالي بالذكر في القرآن الكريم.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة