لو مهتم برشاقة جسمك.. اعرف أهم الخضراوات الغنية بالألياف

الأحد، 20 أغسطس 2023 06:00 م
لو مهتم برشاقة جسمك.. اعرف أهم الخضراوات الغنية بالألياف خضار
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل شخص يهتم برشاقة جسمه ويحب تناول الطعام الصحى المفيد الذى يمد جسمه بالعناصر المفيدة، ما يجعله يبحث عن الأطعمة التي تكون غنية بالألياف التي تمنح الجسم الفيتامينات والمعادن الأساسية المهمة، والتي تساعد على الشبع، ويوجد بعض الأطعمة التي تحتوى على الألياف والتى تكون قليلة السعرات الحرارية، ولمعرفة تلك الأطعمة يمكن متابعة التقرير التالى، وفقًا لموقع "eatthis".

خضروات
خضراوات

يمكن دمج الخضراوات الغنية بالألياف في النظام الغذائي الذى يساعد على الحفاظ على الصحة وإنقاص الوزن ويدعم عملية الهضم، وكل لون من الخضار يحتوى على العديد من العناصر الغذائية الكبيرة.

خضراوات تحتوى على ألياف عالية

القرنبيط

القرنبيط نبات يستخدم في الكثير من الأطباق والوصفات الشهية، ويوجد من يسير على نظام غذائى صحى يتناول القرنبيط بديل للأرز أو المكرونة، محاولة لتقليل الكربوهيدرات، وهو مغذى ومليئ بالألياف وفيتامين ج وفيتامين ك، وحمض الفوليك، ومصدر ممتاز للبوتاسيوم المعدنى، والقرنبيط منخفض السعرات الحرارية ويمكن صنع طبق جانبي مهروس لذيذ بديل للبطاطس المهروسة لطعم شهى وخفيف.

قرنبيط
قرنبيط

الجزر

الجزر يحتوى على ألياف وفوائد عديدة، مثل أنه يعزز من صحة العين، ويدعم الهضم، والجزر به ألياف قابلة للذوبان تساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم، ويوجد ألياف غير قابلة للذوبان في عملية الهضم وتعزيز حركة الأمعاء، ويجع لمن يتناول الجزر أن يشعر بالشبع مما يجعله يمتنع عن الإفراط في تناول الطعام.

جزر
جزر


البطاطا الحلوة

يمكن لمن يريد أن يتناول طعام غنى بالألياف يمكن أن يتناول البطاطا الصفراء الحلوة أو البطاطا البيضاء، لأنها تحتوى على حوالى 4 جرام من الألياف، والبطاطا الحلوة تحتوى على نسبة عالية من الألياف وغنية بفيتامين A ، C وتساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، ومفيدة لمناعة الجسم، وتحسن من الشعور بالشبع وتجعل الشخص يشعر بالأمتلاء لوقت طويل.

البطاطا الحلوة
البطاطا الحلوة


السبانخ

من المعروف أن السبانخ مفيدة بشكل كبير للجسم وتدخل في العديد من الوصفات الخاصة بأنقاص الوزن، ويمكن تناولها بداخل الوصفات أو عن طريق عمل عصير وهى غنية بالألياف، وبها الكثير من العناصر الغذائية المفيدة، وبه فيتامينات وعناصر ومعادن لا حصر لها، وغنية بمضادات الأكسدة مثل فيتامين سى، وكوب واحد من السبانخ يوفر حوالى من 3 إلى 4 جرام من الألياف مما يشعر المرء بالشبع لفترة طويلة.

السبانخ
السبانخ

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة