أمينة عرفي بطلة العالم لناشئات الاسكواش فى حوار لليوم السابع: محمد صلاح رياضى "مُلهم".. وهدفي صدارة التصنيف العالمي.. "التتويج" أكبر رد اعتبار أمام الاتحاد.. رنيم الوليلى مثلى الأعلى.. وحلمى أصبح طبيبة أسنان

الإثنين، 21 أغسطس 2023 03:30 م
أمينة عرفي بطلة العالم لناشئات الاسكواش فى حوار لليوم السابع: محمد صلاح رياضى "مُلهم".. وهدفي صدارة التصنيف العالمي.. "التتويج" أكبر رد اعتبار أمام الاتحاد.. رنيم الوليلى مثلى الأعلى.. وحلمى أصبح طبيبة أسنان أمينة عرفي
حوار أسماء عمر ـ تصوير خالد كامل ومحمد العاصي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تولد مواهب الاسكواش المصري عظيمة، وبين الكبار تدون أسماءها بحروف من ذهب، لتفرض نفسها مبكراً على منصات التتويج، أمينة عرفي بطلة العالم لناشئات الاسكواش في آخر نسختين، وضعت قدمها على طريق الكبار فى سن صغيرة، ونجحت في حفر اسمها بحروف ذهبية بين قائمة الأبطال، لتحقق العديد من الأرقام القياسية فى سن 16 عاماً فقط، وتثبت كفاءتها فى مواجهة الكبار.. "اليوم السابع" التقى البطلة الصغيرة للحديث عن أصعب تحديات البطولة بعد تتويجها ببطولة العالم في الفردي والفرق، وهدفها في المستقبل، وكثير من الأمور في الحوار التالي.

ـ ما هي أصعب التحديات التى واجهتك لحصد اللقب؟

كان هناك مشكلة قبل السفر بخصوص تواجد والدي معي، ولكنى حاولت إبعاد نفسي عن ذلك الأمر حتى لا يشكل ضغطاً عليّ، وأصعب مباراة خضتها خلال البطولة كانت المباراة النهائية لأنني لم أكن أعرف بطلة ماليزيا قبل مواجهتها، وكنت متوقعة أن أواجه لاعبة مصرية في النهائي، لذلك الأمر كان مفاجئاً.

ـ ما سر التحدى فى مواجهات اللاعبين المصريين؟

لا أفكر فى التحدي كثيراً ولكننا حفظنا طرق لعب بعضنا البعض بحكم المواجهات الكثيرة التى نخوضها أمام بعضنا، سواء فى البطولات المحلية أو الدولية، لعبنا فى ربع النهائي ونصف النهائي مع لاعبات مصريات وتمكنت من تحقيق الفوز.

ـ ما الهدف الذى كنت تركزين على تحقيقه قبل البطولة؟

كان هدفي التتويج باللقب لكى أثبت لاتحاد الاسكواش أنهم "لو مكانوش أخدوني وشاركت فى البطولة مكنش لاعب مصرى هيكسبها"، بعد انتهاء منافسات الفردي كان كل تركيزي على حصد لقب الفرق مع المنتخب، لأن كان هدفي الحفاظ على اللقب مع المنتخب.

ـ حدثينا عن دعم والدك وتواجده الدائم معك فى البطولات الدولية؟

والدي هو أقرب شخص لي، أشعر براحة عندما أتحدث معه، دائما يشجعني وعندما أنظر إليه خلال المباراة يحفزني ويمنحني الأمل، لا يتحدث معى فى الاسكواش ولكنه يحفزني فقط للفوز.

ـ من هو مثلك الأعلى فى الاسكواش؟

نيكول ديفيد، لأنها تصدرت التصنيف العالمي لفترة طويلة، وأيضاً توجت ببطولة العالم 8 مرات، وعلى مستوى بطلات مصر رنيم الوليلي، لأنها أول مصرية تتصدر التصنيف العالمي لسيدات الاسكواش ولاعبة كبيرة.

ـ هل تفكرين فى الأرقام القياسية فى التتويج ببطولة العالم للناشئات؟

لا أحاول التفكير في الأرقام القياسية، ولكن أتمنى الفوز بالبطولتين القادمتين، لأحقق 4 بطولات فى منافسات الناشئات وهذا الرقم لم يسبق تحقيقه من أي لاعبة.

ـ كيف تحققين التوازن بين المدرسة والاسكواش؟

أحاول أن أحضر في المدرسة وأقوم بواجباتي حتى خلال مشاركتي في البطولات، لأكون مواكبة لكل جديد في المدرسة، الأمر صعب ولكن اعتدت على ذلك منذ فترة.

ـ ما هي الكلية التي تطمحين إليها بعد المدرسة؟

لا أفكر فى الأمر كثيراً الآن، ولكن كان لدى حلم أن أكون طبيبة أسنان.

ـ ما هي أكثر مادة تفضلينها في المدرسة؟

بحب الـ "science"، والبيولوجي.

ـ كيف بدأتي لعب الاسكواش؟

بدأت الاسكواش في سن 5 سنوات في نادي الجزيرة، بدأت بتجربة اللعبة لأن والدي كان يلعب كممارس وكذلك والدتي، وطلبت منهم أن أستمر في اللعبة، وشقيقتي نازلي كانت دائماً متواجدة معي في التدريبات ولذلك أحبت اللعبة وأصبت تمارسها أيضاً.

ـ هل لعبت رياضات أخرى قبل الاسكواش؟

لعبت جمباز وسباحة ووالدتي كانت تريدني أجرب التنس، ولكن بمجرد أن مارست الاسكواش استقريت فيه.

ـ حدثينا عن مواجهتك القوية أمام هانيا الحمامي؟

خسرت أول شوطين لم أكن معتادة على طريقة لعبها، ومواجهة لاعبة من التوب 5 مختلف عن مواجهة باقي اللاعبات، ودخلت في الشوط الثالث ولعبت على أساس أنه لا يوجد ما أخسره وكسبت شوطين ولكن خسرت المباراة، لكنني كنت سعيدة بأدائي وأصبح لدي ثقة في قدرتي على مواجهة اللاعبات الكبار.

ـ كيف تتعاملين مع شهرتك بين أصدقائك؟

أصدقائي لا يتابعون اللعبة بشكل كبير، ولكنهم دائماً يدعموني عندما يتابعون تتويجي ببطولة عبر السوشيال ميديا، وأشعر باهتمامهم وهذا يسعدني.

ـ ماذا عن متابعتك لكرة القدم؟

لا أتابعها كثيراً، فقط عندما يكون هناك مباراة لمنتخب مصر، وأعرف من اللاعبين محمد صلاح ومحمد الشناوي.

ـ ماذا تعلمتي من تجربة محمد صلاح؟

محمد صلاح ملهم، وأكثر ما يعجبني "أنه مركز في نفسه لا يفكر في شيء بعيد عن كرة القدم، ورغم إنجازاته يتطلع إلى تحقيق المزيد دون غرور بنفسه".

ـ ما هو الهدف الذي ترغبين في تحقيقه مستقبلاً؟

أتمنى أن أكون أصغر لاعبة تصل لصدارة التصنيف العالمي، وأتمنى أن أحصد بطولة العالم أكثر من نيكول ديفيد.

أمينة عرفي بطلة العالم لناشئات الاسكواش (1)
أمينة عرفي بطلة العالم لناشئات الاسكواش (1) 
أمينة عرفي بطلة العالم لناشئات الاسكواش (2)
 

 

أمينة عرفي بطلة العالم لناشئات الاسكواش (3)
 

 

أمينة عرفي بطلة العالم لناشئات الاسكواش (4)
 

 

أمينة عرفي بطلة العالم لناشئات الاسكواش (5)
 

 

أمينة عرفي بطلة العالم لناشئات الاسكواش (6)
 

 

أمينة عرفي بطلة العالم لناشئات الاسكواش (7)
 

 

أمينة عرفي بطلة العالم لناشئات الاسكواش (8)
 

 

أمينة عرفي بطلة العالم لناشئات الاسكواش (9)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة