باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. مقاتلة روسية تعترض مسيرة أمريكية.. السعودية تشدد على ضرورة ارتداء ضيوف الرحمن الكمامة بالحرمين..والكويت تحذر مواطنيها فى لبنان من الاقتراب من مواقع الاضطرابات

الأحد، 06 أغسطس 2023 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. مقاتلة روسية تعترض مسيرة أمريكية.. السعودية تشدد على ضرورة ارتداء ضيوف الرحمن الكمامة بالحرمين..والكويت تحذر مواطنيها فى لبنان من الاقتراب من مواقع الاضطرابات الحرم المكى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

اكتشاف بقايا سفينة غارقة وجرار من الفخار فى منطقة العلمين.. صور

كشفت البعثة الأثرية المصرية من الإدارة المركزية للآثار الغارقة بالمجلس الأعلى للآثار، أثناء أعمال الغوص والمسح الأثري بأحد المواقع الغارقة بالبحر الأبيض المتوسط والذي يبعد حوالي 650 متر من شاطئ منطقة العلمين.

السودانى يؤكد أهمية دور الشباب فى تنمية العقبات الاقتصادية بالعراق

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السودانى، أهمية دور الشباب في التنمية وتجاوز العقبات التي تواجه الاقتصاد والإصلاح وباقي المجالات الحيوية .

زلزال بقوة 5.7 درجة يهز منطقة هندو كوش بأفغانستان

قال مركز أبحاث علوم الأرض الألمانى، إن زلزالاً قوته 5.7 درجة هز منطقة هندو كوش في أفغانستان.

حزب الإنصاف الموريتانى الحاكم يشيد بنتائج الدورة البرلمانية

أشاد الفريق البرلمانى لحزب الإنصاف الحاكم فى موريتانيا، بالنتائج التى تحققت خلال الدورة البرلمانية المنقضية.

كوريا الشمالية تدعو المجتمع الدولي إلى إدانة انتشار الأسلحة النووية الأمريكية

دعت بعثة كوريا الشمالية لدى المنظمات الدولية في فيينا، المجتمع الدولي إلى إدانة انتشار الأسلحة النووية الأمريكية واتخاذ إجراءات لحفظ السلام، داعية واشنطن إلى التوقف عن انتهاك وتدمير نظام نزع الأسلحة النووية العالمي بشكل منهجي.

ولى العهد البحرينى: نحرص دوماً على الدفع بمسارات التكامل الخليجى نحو الترابط والتعاون

أكد ولى العهد، رئيس مجلس الوزراء البحرينى الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، حرص المملكة الدائم على الدفع بمسارات التكامل الخليجي؛ نحو آفاق أرحب من الترابط والتعاون.

الداخلية السعودية: ضبط 13 ألفا و939 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل خلال أسبوع

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، ضبط 13 ألفا و939 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع فى مناطق المملكة كافة.

"البيئة" اللبنانية تحذر من إمكانية اندلاع حرائق الأسبوع الحالى

حذرت وزارة البيئة بلبنان من امكانية اندلاع وانتشار الحرائق خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع، بخاصة في المناطق الشمالية والجنوبية مع ارتفاع مؤشر خطر الحرائق في هذه المناطق.

إصابة إسرائيلى فى عملية إطلاق نار فى تل أبيب

كشفت السلطات إصابة مواطن إسرائيلى "بجراح حرجة" فى تل أبيب، فى عملية إطلاق نار، مساء السبت، وأفادت الشرطة الإسرائيلية بإنها قامت بتحييد منفذ العملية، بحسب سكاى نيوز.

المغرب: موجة حر شديدة ترفع مخاطر اندلاع حرائق الغابات فى الأقاليم الشمالية

عادت درجات الحرارة للارتفاع مرة أخرى فى المغرب، منذرة بخطر الحرائق المتربص بالبلاد طيلة فصل الصيف، إذ توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر.

مصرع 3 أشخاص جراء الفيضانات فى سلوفينيا

لقى ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم في سلوفينيا جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات في ظل موجة الطقس القاسي التي تجتاح أوروبا.

الطفلة اللبنانية "نايا" بين الحياة والموت والسبب احتفالات عشوائية للناجحين

اخترقت رصاصة طائشة رأس الطفلة اللبنانية نايا حنا البالغة من العمر7 سنوات، أثناء لهوها مع صديقاتها، ما أدخلها فى غيبوبة وأصبحت بين الحياة والموت.

مقاتلة روسية تعترض مسيرة أمريكية فوق البحر الأسود

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اعتراض طائرة مقاتلة روسية من طراز "سو-30" لمسيرة أمريكية من طراز "MQ-9A Reaper" فوق البحر الأسود.

السعودية تشدد على ضرورة ارتداء ضيوف الرحمن الكمامة بالحرمين

شدد الأمن العام السعودى على ضرورة التزام الزائرين والمعتمرين بارتداء الكمامة في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف وساحاتهما للوقاية من الأمراض وحماية الآخرين.

ميقاتى يكلف وزير الخارجية بالتواصل مع الأشقاء العرب لطمأنتهم على سلامة مواطنيهم

عقد رئيس حكومة تصريف الأعمال فى لبنان نجيب ميقاتي اجتماعات مع كل من وزير الداخلية بسام مولوي ووزير الخارجية عبد الله بوحبيب لمتابعة التطورات المتصلة.

إصابة 5 أشخاص فى انفجار بمبنى فى شمال باريس

أصيب خمسة أشخاص، أحدهم فى حالة خطيرة، فى انفجار، فى مبنى فى الدائرة الثامنة عشرة شمال العاصمة الفرنسية باريس، حسبما أفاد مصدر بالشرطة الفرنسية.

الكويت تحذر مواطنيها فى لبنان من الاقتراب من مواقع الاضطرابات

حذرت سفارة دولة الكويت لدى لبنان، مواطنيها المتواجدين في لبنان من الاقتراب من مواقع الاضطرابات مطالبة اياهم بالتزام الحيطة والحذر.

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات شمالى الصين إلى 30 قتيلا

ارتفعت حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة التى هطلت مؤخرا شمالى الصين وتسببت فى فيضانات، إلى ما لا يقل عن 30 شخصًا، فيما أدرج 18 آخرون على قائمة المفقودين.

اليابان تسجل اليوم الأكثر سخونة فى 2023.. والحرارة تصل لمستويات تهدد الحياة

ذكرت صحيفة (جابان تايمز) اليابانية أن هو الأكثر سخونة هذا العام فى اليابان؛ حيث وصلت درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية فى محافظة فوكوشيما.

إيطاليا: إنقاذ 325 شخصًا وفقدان عدد من المهاجرين عقب غرق قاربهم جنوب البلاد

أعلن خفر السواحل الإيطالى، أن مجموعة من المهاجرين تقطعت السبل بهم على صخور بونينتى بجزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

الفلبين: مصرع 29 شخصا وإصابة 165 آخرين جراء إعصار "إيجاي"

أعلن المجلس الفلبيني لإدارة الكوارث والطوارئ، ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الموسمية والفيضانات الناجمة عن إعصار "إيجاي" إلى 29 قتيلا و165 مصابا و11 مفقودا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة