أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الخارجية: استمرار ملء سد النهضة دون اتفاق مع دولتى المنبع والمصب انتهاك لاتفاق المبادئ.. وارتفاع حصيلة ضحايا زلزال المغرب إلى 2122 حالة وفاة و2421 مصابا

الإثنين، 11 سبتمبر 2023 12:00 ص
أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الخارجية: استمرار ملء سد النهضة دون اتفاق مع دولتى المنبع والمصب انتهاك لاتفاق المبادئ.. وارتفاع حصيلة ضحايا زلزال المغرب إلى 2122 حالة وفاة و2421 مصابا سامح شكرى وزير الخارجية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 

الأمم المتحدة تطلق النسخه المصرية لمؤتمر تغير المناخ للشباب LCOY

أكدت إلينا بانوفا، المُنسقة المُقيمة للأمم المتحدة فى مصر أن من الأهمية بمكان إتاحة مساحة للشباب لمخاوفهم، لكن الأهم هو تزويدهم بالأدوات والوسائل التى تمكنهم من التحرك فى مواجهة أزمة المناخ.

البرلمان العربى: إتمام إثيوبيا الملء الرابع لسد النهضة استمرار لانتهاك الاتفاقيات

أدان البرلمان العربي استمرار إثيوبيا في اتخاذ خطوات أحادية الجانب، وذلك بعد الإعلان عن إتمامها عملية الملء الرابع لخزان سد النهضة.

الخارجية: استمرار ملء سد النهضة دون اتفاق مع دولتي المصب انتهاك لاتفاق المبادئ

أكدت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها، أن استمرار إجراءات ملء خزان سد النهضة دون اتفاق مع دولتي المصب انتهاك لاتفاق المبادئ.

أمن درنة الليبية يناشد سكان الساحل والأودية بمغادرة منازلهم بسبب إعصار دانيال

ناشدت مديرية أمن درنة الليبية، سكان المناطق الساحلية وكذلك سكان الأودية الجبلية وأماكن تصريف المياه من منطقة الحصين شرقًا حتى منطقة الأثرون غربًا.

رئيس الوزراء الأوكرانى: جميع الأموال التى تكسبها أوكرانيا تذهب إلى الدفاع

قال رئيس الوزراء الأوكرانى دينيس شميهال إن جميع الأموال التي تكسبها أوكرانيا بشكل مستقل تذهب لتمويل احتياجاتها الدفاعية وهو ما يمثل أولوية.

الجيش اللبنانى: إصابة 5 عسكريين نتيجة الاشتباكات اليوم داخل مخيم "عين الحلوة"

أعلن الجيش اللبنانى، إصابة 5 عسكريين أحدهم بحالة حرجة نتيجة الاشتباكات داخل مخيم "عين الحلوة".

مجلس الأمن الروسى: نظام كييف كان يخطط لتفجير "قنبلة قذرة"

أكد نائب سكرتير رئيس مجلس الأمن الروسى، يورى كوكوف، أن نظام كييف كان يريد وبتحريض من الغرب، تفجير "قنبلة قذرة" فى أوكرانيا، يتبعها توجيه الاتهامات إلى روسيا فى هذا الأمر.

الرئيس الأمريكى: زيارتى إلى فيتنام تاريخية وتم إحراز تقدم فى العلاقات بين البلدين

وصف الرئيس الأمريكى، جو بايدن، زيارته إلى العاصمة الفيتنامية /هانوي/ بالتاريخية، مسلطا الضوء على التقدم الذى تم إحرازه فى العلاقات بين البلدين.

مقتل مدنى وإصابة 8 آخرين فى هجوم لحركة "ماى ـ ماى" بشرق الكونغو الديمقراطية

قُتل مدنى وأصيب ثمانية آخرون فى هجوم شنه متمردو حركة "ماى ـ ماي" على بلدة "بوهويو" بجنوب إقليم "كيفو الشمالي" بشرق جمهورية الكونغو الديمقراطية.

أوغندا ترفع حالة التأهب الأمنى بعد اكتشاف محاولات لتنفيذ أعمال عنف  

رفعت أوغندا حالة التأهب الأمنى فى أعقاب اكتشاف محاولات لتنفيذ أعمال عنف فى عدد من مناطقها، نهاية الأسبوع الماضى.

ثوران بركان "آناك كراكاتو" فى إندونيسيا والرماد البركانى يصل لارتفاع 1000 مترا

ثار بركان "آناك كراكاتو" فى إندونيسيا، مطلقًا رمادًا بركانيًّا وصل إلى ارتفاع ألف متر من فوهة البركان، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال المغرب المدمر إلى 2122 حالة وفاة و2421 مصابا

قالت وزارة الداخلية المغربية، إن حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذى ضرب البلاد ارتفعت إلى 2122 حالة وفاة و2421 مصابا.

تحديد هوية اثنين من ضحايا هجمات 11 سبتمبر بعد 22 عاما على أحداث 2001

أعلنت السلطات الأمريكية تحديد هوية اثنين من ضحايا هجمات 11 سبتمبر بعد 22 عاما على وقوعها، وذلك بالاعتماد على تقنية متطورة لتحليل الحمض النووى.

سنغافورة تعلن التبرع بمساعدات مالية لدعم المغرب فى أعقاب الزلزال المدمر

أعلنت الحكومة فى سنغافورة اعتزامها التبرع بخمسين ألف دولار أمريكى إلى المغرب لدعم جهود الإنقاذ فى أعقاب الزلزال الذى ضرب البلاد.

إيطاليا تفرض رسوم دخول مدينة البندقية للسياح بدءًا من ربيع 2024

أكد عمدة مدينة البندقية الإيطالية، لويجي بروجنارو، أن قرار سلطات البندقية بفرض رسوم بقيمة 5 يورو على الزوار الأجانب الذين يخططون لدخول هذه المدينة سيتم تنفيذه اعتبارًا من ربيع عام 2024.

المستشار الألمانى: أزمة المناخ تحتاج لشراكة عالمية تهدف لاقتصاد خال من الكربون

أكد المستشار الألماني أولاف شولتز ووزير المالية كريستيان ليندنر على هامش قمة مجموعة دول العشرين المنعقدة في نيودلهي على أن أزمة المناخ تحتاج إلى شراكة عالمية تهدف إلى اقتصاد خال من ثاني أكسيد الكربون .

فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في جمهورية الكونغو الديمقراطية

بدأت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في جمهورية الكونغو الديمقراطية، في مقرها بالعاصمة كينشاسا، تلقي وتسجيل ملفات المرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية المنتظر إجراؤها في 20 ديسمبر المقبل.

أمريكا تقر 15 مليون دولار لدعم الغذاء بين النساء وصغار المزارعين الأفارقة

خصصت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية 15 مليون دولار استثمارات لدعم الأمن الغذائي في القارة الإفريقية والتركيز على النساء وصغار المزارعين.

الأردن يعتزم إجراء تمرين يحاكى وقوع زلزال مفاجئ ومؤثر بالبلاد

أعلن المركز الوطنى للأمن وإدارة الأزمات فى الأردن نيته إجراء تمرين وطنى ميدانى فى سبتمبر الجارى، للوقوف على مدى قدرة المؤسسات على التعامل مع الزلازل.

مفتى لبنان يدعو لحوار وطنى صادق وشفاف للوصول إلى حلول تنقذ الوطن من الانهيار

دعا مفتى الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان إلى حوار وطنى صادق وشفاف بعيدا عن الأنانية والشخصانية للوصول الى حلول تنقذ الوطن.

باريس: وفاة 4 فرنسيين وإصابة 15 آخرين فى زلزال المغرب

أفادت وزارة الخارجية الفرنسية، بأن الزلزال الذى ضرب المغرب أدى حتى الآن إلى مقتل أربعة فرنسيين وإصابة 15 آخرين من مواطنيها.

زلزال المغرب.. المغاربة يؤدون صلاة الغائب على ضحايا الزلزال المدمر

أدى المغاربة فى شتى أرجاء المملكة صلاة الغائب، ترحما على ضحايا الزلزال المدمر الذى أودى بحياة أكثر من 2000 شخص، بحسب أحدث الأرقام الرسمية، بحسب سكاى نيوز.

بابا الفاتيكان يصلى من أجل ضحايا "زلزال الحوز".. فيديو

صلى البابا فرنسيس وعبر عن تضامنه مع ضحايا الزلزال الأكثر إزهاقا للأرواح الذي يشهده المغرب منذ أكثر من ستة عقود.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة