هطول أمطار غزيرة وطقس شديد البرودة واستمرار توقف الملاحة فى كفر الشيخ.. صور

الجمعة، 26 يناير 2024 03:52 م
هطول أمطار غزيرة وطقس شديد البرودة واستمرار توقف الملاحة فى كفر الشيخ.. صور أمطار غزيرة فى كفر الشيخ
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدن ومراكز محافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، هطول أمطار غزيرة مصاحبة بموجة صقيع، وغياب للشمس، ولم تتأثر حركة السير على الطرق العامة والسريعة، إضافة لموجة من الطقس السيئ، واستمرار توقف الملاحة في مياه البحر المتوسط، وبحيرة البرلس، كما سجلت درجات الحرارة بكفر الشيخ 19 درجة للكبرى، و13 للصغرى.

 

وكانت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفر الشيخ، تلقت إشارات من رؤساء الوحدات المحلية على مستوى مدن ومراكز المحافظة بتعرض مناطقهم لموجة من الطقس السيئ بتنشيط رياح شديدة وسط غيوم في السماء بينما أفاد مسئولي الوحدات المحلية عقب ذلك بسقوط أمطار غزيرة.

 

وقرر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، رفع حالة الطوارئ على مستوى مدن ومراكز المحافظة بشأن التغيرات المناخية التي تمر بها المحافظة وتعرض غالبية مناطقها لموجة من الطقس السيئ.

 

وكلف محافظ كفر الشيخ، رؤساء المراكز والمدن، بالتعامل الفوري مع تبعات التغيرات المناخية المحتملة التي تشهدها المحافظة لمواجهة التغيرات المناخية واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر.

 

وأشارت هيئة الأرصاد المصرية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على الوجه البحري والسواحل الشمالية، والفرصة ، إضافة إلى تكاثف للغيوم علي مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحري، يصاحبه سقوط للأمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح يزيد من الاحساس ببرودة الطقس.

 

كما أشارت هيئة الأرصاد المصرية إلى استمرار فرص سقوط الأمطار علي السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تكون متوسطة الشدة، تمتد خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناه وخليج السويس ووسط سيناء قد تمتد خفيفة إلى القاهرة، كما تنشط الرياح الشمالية الغربية علي مسطح البحر المتوسط مما يؤدي إلى ارتفاع الامواج ،كما تنشط أيضًا على القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية وجنوب البلاد مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس، أما عن الأجواء فتظل مائلة للبرودة خلال ساعات النهار وتكون شديدة البرودة ليلا.

 

جانب من هطول الامطار وغياب للشمس
جانب من هطول الامطار وغياب للشمس

 

غيوم وأمطار بكفر الشيخ
غيوم وأمطار بكفر الشيخ

 

هطول أمطار بكفر الشيخ
هطول أمطار بكفر الشيخ

 

هطول أمطار وطقس مائل للبرودة
هطول أمطار وطقس مائل للبرودة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة