سجن مستشار ضرائب سابق سرب أسرار آلاف الأثرياء للإعلام.. بينهم ترامب

الثلاثاء، 30 يناير 2024 11:30 ص
سجن مستشار ضرائب سابق سرب أسرار آلاف الأثرياء للإعلام.. بينهم ترامب دونالد ترامب
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة أمريكية بالسجن 5 سنوات علي مستشار سابق بمصلحة الضرائب، فى اتهامه بتسريب بيانات ضريبية لآلاف من المشاهير والأثرياء داخل الولايات المتحدة الأمريكية ومن بينهم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الذي يخوض منافسة شرسة للفوز ببطاقة الترشح عن الحزب الجمهوري فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 ، أمام غريمه الرئيس الحالى جو بايدن الذي يواجه ضغوطا متزايدة بعد تراجع شعبيته بشكل ملحوظ بسبب الحرب الدائرة فى غزة وانحياز واشنطن للاحتلال الإسرائيلى.

 

وبحسب وسائل إعلام أمريكية ، تم الحكم علي تشارلز ليتلجون بخمس سنوات سجن فى قضية الوثائق التي نشرتها وصحف فى الفترة ما بين 2018 و2020 حيث اعترف ليتلجون البالغ من العمر 38 عامًا، بالذنب في أكتوبر بتهمة الكشف غير المصرح به عن الإقرار الضريبي بعد التوصل إلى اتفاق مع المدعين الحكوميين.

 

وقالت وزارة العدل إن ليتلجون سرب إلى موقع ProPublica ما يقرب من مواد 50 مقالًا بدءًا من يونيو 2021 حول الإقرارات الضريبية.

 

وطلب ممثلو الادعاء الحكم بالسجن لمدة 5 سنوات على ليتلجون، بدعوى أنه تقدم بطلب للعمل مع مصلحة الضرائب الأمريكية بهدف الوصول إلى الإقرارات الضريبية والكشف عنها.

 

وكتب المدعون في مذكرة الحكم: "استخدم المدعى عليه وصوله إلى بيانات دافعي الضرائب كسلاح لتعزيز أجندته الشخصية والسياسية، معتقدًا أنه فوق القانون".

 

وقالت وزارة العدل إن حرية الصحافة والمشاركة العامة مع وسائل الإعلام "أمر بالغ الأهمية لأي ديمقراطية سليمة"، ولكن "سرقة وتسريب" المعلومات الضريبية الخاصة "يجرد الأفراد من الحماية القانونية لبياناتهم الأكثر حساسية".

 

وأفاد ليتلجون في مستندات المحكمة أنه يأمل في عقوبة مخففة لتعاونه مع الحكومة والاعتراف بسرقة السجلات وتقديمها للصحفيين.

 

وكتبت محاميته ليزا مانينغ في مذكرة النطق بالحكم: "لقد ارتكب هذه الجريمة انطلاقاً من اعتقاد أخلاقي عميق بأن الشعب الأمريكي له الحق في معرفة المعلومات، وأن مشاركتها هي الطريقة الوحيدة لإحداث التغيير، لقد فعل ما كان يعتقد أنه كان على حق في ذلك الوقت، لكنه الآن يعترف تماما بأنه كان على خطأ".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة