وزارة التعليم تستقبل طلبات الراغبين فى العمل كرؤساء كنترولات بامتحانات الثانوية العامة 2024.. تتيح تسجيل بيانات المعلمين حتى 11 يناير إلكترونيا وتشترط خبرة 3 سنوات.. وتؤكد: التصحيح إلكترونى لكراسات الإجابة

الأحد، 07 يناير 2024 08:00 ص
وزارة التعليم تستقبل طلبات الراغبين فى العمل كرؤساء كنترولات بامتحانات الثانوية العامة 2024.. تتيح تسجيل بيانات المعلمين حتى 11 يناير إلكترونيا وتشترط خبرة 3 سنوات.. وتؤكد: التصحيح إلكترونى لكراسات الإجابة وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعداداً لامتحانات الثانوية العامة 2024، تستقبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى طلبات الراغبين فى العمل كرؤساء كنترولات ولجان إدارة إلكترونيا عبر موقعها الرسمى حتى 11 يناير الجارى، مشددة على أن الأولوية لأصحاب الخبرة والكفاءة ومن لديهم القدرة على إدارة الكنترولات خاصة أن التصحيح يتم إلكترونيا لكراسات الإجابة الخاصة بطلاب الثانوية العامة سواء للأسئلة المقالية أو الاختيارية ومن ثم يجب أن يكون المسئول داخل الكنترول لديه القدرة على المتابعة الجيدة وضبط العمل داخل الكنترول بشكل جيد سواء فى التصحيح أو عملية إخراج أرقام جلوس الطلاب ومراجعة استمارات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أنه يشترط فى من يتقدم للعمل كرئيس كنترول ألا يكون لديه مانع يحول دون الاشتراك فى أعمال الامتحانات كالحرمان من أعمال الامتحانات الإحالة للمحاكمة التأديبية أو الجنائية فى جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة، كما يشترط فيمن يتقدم للعمل أن يكون من العاملين التابعين لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

كما وضعت الوزارة شروطا خاصة بشأن من يندب أو يكلف رئيس لجنة نظام مراقبة أو وكيل ورئيس لجنة إدارة أو وكيلاً طبقا للنشرة العامة رقم 1 لسنة 2023، بشأن الموانع التى تحول دون الاشتراك فى أعمال الامتحانات، مشددة على أنه يجب الحصول على مؤهل عال بالنسبة لرئيس اللجنة ويفضل ذلك بالنسبة لوكيل اللجنة وأن يكون كل من رئيس اللجنة ووكيل اللجنة شاغلا للدرجة الوظيفية الأولى أو ما يعادلها معلم أول على الأقل، والحصول على تقدير ممتاز بالنسبة للخاضعين للقانون رقم 81 لسنة 2016 بشأن الخدمة المدنية والخاضعين للقانون رقم 155 لسنة 2007، وتعديلاته فى تقرير الكفاية عن السنتين الأخيرتين فى أعمال الامتحانات، كما اشترطت الوزارة أن يكون لدى العضو خبرة فى أعمال الامتحانات لا تقل عن ثلاث سنوات فى وظيفة إشرافية داخل لجنة الإدارة أو لجنة النظام والمراقبة رئيس قسم أو حجرة أو وكيل قسم وحجرة.

وشددت الوزارة على ضرورة توافر سمات شخصية وقيادية للنهوض بالعمل وألا يكون مدير عام إدارة تعليمية حرصا على الصالح العام، وألا يكون من العاملين بالمدارس الثانوية التابعة للجنة المرشح لها وألا يكون لديه أقارب من العاملين باللجنة المرشح لها حتى الدرجة الرابعة، كما اشترطت الوزارة أن يقوم العضو بتقديم مقترح لتطوير منظومة العمل للمكان المرشح إليه وألا يكون من العاملين بالتوجيه الفنى المشرف على مدارس الثانوى العام التابعة للجنة وألا يكون من المحالين للمعاش قبل 31 اغسطس المقبل.

وأوضحت الوزارة أنه يقوم المرشح بالدخول على الموقع الإلكترونى للوزارة وطبع استمارة الترشح والاقرار الخاص بعدم وجود موانع تحول دون الاشتراك فى أعمال الامتحانات العامة وأيضا استمارة البيانات واعتمادها من جهة العمل مع إرفاق ( بيان حالة وظيفية يدوى حديث وصورة من بطاقة الرقم القومى وصورة شخصية صورة المؤهل وتحليل المخدرات والشهادة القانونية ومقترح التطوير وتقدم جميع المستندات إلى الإدارة العامة للامتحانات.

وشددت على أنه يتم تشكل لجنة برئاسة رئيس عام الامتحان وعضوية كل من نائب رئيس عام الامتحانات والمشرف على الإدارة العامة للامتحانات ورئيس الإدارة المركزية للأمن ومدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية وعضوا منسقا يتم اختياره بمعرفة رئيس اللجنة تقوم اللجنة بتحديد موعد لعقد مقابلات للمرشحين ممن تنطبق عليهم شروط الترشح ويتم أخطار المرشح فى حينه، مع إعداد استمارة تقييم للمرشحين موضحا بها الدرجات التى حصل عليها كل منهم أثناء عقد المقابلات الشخصية وترسل بيانات الذين وقع عليهم الاختيار إلى الجهات الأمنية والرقابية موضحا أمام كل منهم العمل المكلف به بالإضافة إلى مرشح احتياطى لكل قطاع ويتم إعداد مشروع القرار الوزارى الخاص بتكليف رؤساء ووكلاء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية للعام الحالى واعتماده من وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وذكرت الوزارة أنه يتم إرسال خطابات التكليف لرؤساء ووكلاء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة الذين تم اختيارهم موضحا به المديريات التعليمية التابع لها القطاع وفى حالة ظهور أى ظروف تحول دون اشتراك أى من الذين تم اختيارهم للعمل يقوم رئيس عام الامتحان بتكليف أحد المرشحين ممن تم مقابلتهم وتمت الموافقات الأمنية عليه للجنة الحق فى تكليف أى من الذين وقع عليهم الاختيار برئاسة أو وكالة أى لجنة دون التقيد باللجنة المتقدم لها. وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024 فى شهر يونيو المقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة